ناصر التميمي: حدث سنوي ينتظره الرياضيون

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج، أن الأولمبياد الرمضاني لنادي ضباط القوات المسلحة بات حدثاً رياضياً سنوياً مهماً ينتظره جميع الرياضيين في مختلف الرياضات ليس على المستوى المحلي فقط بل تخطاه ليصل إلى المستويات الخليجية العربية في بعض الرياضات عامة ورياضتي الجودو والمصارعة خاصة من خلال بطولة الجودو المفتوحة التي تقام ضمن فعاليات الأولمبياد.

وأصبحت تلك البطولة حدثاً مهماً ومدرجة على رزنامة نشاط الاتحاد، ويتم المشاركة فيها بتوجيهات محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة الاتحاد انطلاقاً من حرصه على نجاح الحدث الرياضي المهم لنادي الضباط.

خصوصاً أن هذه البطولة تقام في فترة توقف نشاط الاتحاد وانتهائه من موسم مسابقاته المختلفة وبالتالي تعد بطولة تنشيطية للاعبين في مختلف المراحل وعلى مستوى جميع الفئات وتعتبر فرصة لهم للحفاظ على معدلاتهم البدنية وتسهم في إعدادهم للموسم الجديد، لا سيما وأن هذه البطولة من عام إلى عام تشهد تزايداً كبيراً في الإقبال على المشاركة فيها من اللاعبين المواطنين ومن جميع الجنسيات.

وأضاف قائلاً: هذه البطولة تفتح المجال للاعبين المقيمين غير المقيدين في سجلات الاتحاد والذين لا يشاركون في مسابقاته تعتبر بالنسبة لهم بطولة قوية إضافة إلى البطولة السنوية المفتوحة التي ينظمها الاتحاد، وبالتالي تعتبر فرصة للاعبينا المواطنين للاحتكاك مع المستويات العالية من هؤلاء اللاعبين واكتساب خبرات جديدة منهم تسهم في رفع مستوياتهم، كما أنه تعد فرصة للفنيين في الاتحاد لاكتشاف مواهب جديدة من اللاعبين غير المقيدين في سجلات الاتحاد يمكن الاستفادة منهم وتسجيلهم لدعم المراحل السنية في مراكز التدريب التابعة للاتحاد.

إضافة

وواصل الكابتن التميمي، مؤكداً أن بطولة هذا العام التي تتضمن ثلاث فئات تم إضافة فئة جديدة لها وهي فئة السيدات، التي يشارك فيها أكثر من 18 لاعبة يعد إنجازاً للجودو الإماراتي، الذي يستعد لدوري آيبيك في ثوبه الجديد قبل استضافة الأحداث العالمية القادمة، بجانب المسابقات المحلية والإقليمية الأخرى التي تمت برمجتها.

واستطرد أمين السر العام للاتحاد أنه إضافة لبطولة الجودو فكذلك يشارك الاتحاد في بطولة المصارعة للرجال، والتي تعتبر مثلها مثل بطولة الجودو فرصة للاحتكاك باللاعبين، كما أن المشاركة في أولبياد الضباط يسهم في زيادة فرصة الاحتكاك أمام مختلف الخبرات الفنية التي تشارك في البطولة.

نشاط

وعن نشاط الجودو في المرحلة المقبلة قال أمين السر العام لاتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج: العمل في الاتحاد مستمر استعداداً للبطولات القادمة التي ستكون بدايتها ببطولة العالم للرجال في كازاخستان يوم 25 أغسطس المقبل، حيث بدأ رباعي المنتخب استعداداته للبطولة بالأمس في معسكره الخارجي في إسبانيا كمرحة أولى بعدها سيغادر إلى رومانيا كمرحلة ثانية من الإعداد .

وبعد ذلك يبدأ مرحلته الأخيرة في أوزبكسان يوم 6 أغسطس قبل السفر إلى كازاخستان للمشاركة في البطولة، كما يكون هناك بطولة الخليج للمراحل السنية في الإمارات في 24 سبتمبر المقبل، وكذلك البطولة العربية التي لم يتحدد موعدها ومكانها بعد وفي الغالب ستكون في المغرب.

واختتم التميمي تصريحاته، مشيداً بالتنظيم المثالي لأولمبياد نادي الضباط الذي أصبح واحداً من الفعاليات الرمضانية البارزة على مستوى الدولة، حيث يحرص الاتحاد على المشاركة فيها متمنياً التوفيق للجميع.

Email