الظفرة يكرم سيدات اليد وصيفات كأس رئيس الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة رياضة المرأة بنادي الظفرة، حفل تكريم لفريق كرة اليد للسيدات بالنادي، بمناسبة فوزه بوصافة كأس رئيس الدولة لكرة اليد للسيدات التي اختتمت مؤخراً، وحسم اللقب لصالح فريق سيدات الجزيرة.

مثل إدارة النادي خلال مراسم التكريم، نسرين بن درويش مديرة النشاط النسائي بنادي الظفرة عضو اتحاد الدراجات، وضم المدربة هبة علي، ولاعبات الفريق، وهن علياء الزعابي، سها كمال، روضة عبد الله، ريم محمد الكوس، منوة عبد الله عبد الرحيم، عفراء محمد حيدر، فهيمة علي، فاطمة يوسف وعلياء عادل، كما تم تكريم القائمين على مدرسة دبي الدولية التي احتضنت تدريبات الفريق، والتي تضم عددا من الطالبات اللاتي يلعبن بالفريق، وفي مقدمتهم الدكتور أكرم زاور مدير عام المدرسة، وعدد من مسؤولي ومشرفي الرياضة بالمدرسة.

تقدير

أكدت نسرين بن درويش، تقدير إدارة الظفرة للبداية الجيدة للفريق، وما حققه من نتائج وحصوله على وصافة كأس رئيس الدولة خلال أول مشاركة له، بعد تكوين الفريق قبل اقل من شهرين، وأشارت إلى أن مجلس إدارة نادي الظفرة برئاسة راشد المنصوري، وفر كل الدعم للنشاط النسائي بالنادي، وتحديدا لأول فريق نسائي، وهو فريق كرة اليد، والذي يضم مجموعة مميزة من اللاعبات المواطنات الواعدات اللاتي يتوقع لهن مستقبل جيد في اللعبة.

رؤية

كما أشارت نسرين إلى ان إدارة الألعاب النسائية في نادي الظفرة، تسير وفق توجيهات كل من مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي التي تجسد رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، والتي تطالب بضرورة دعم المرأة الإماراتية في كل المجالات الرياضية منها وغير الرياضية.

ووعدت نسرين، بتفعيل دور المرأة رياضيا في نادي الظفرة، بإنشاء فرق منوعة تمارس اكبر عدد من الرياضات، تضاف لنشاط كرة اليد، وذكرت أن إدارة الألعاب النسائية بالنادي سوف تتواصل مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لاعتماد مشاركات الفريق المقبلة محليا ودولياً.

قالت نسرين، ان هدف المرحلة المقبلة الدفع بالفريق لخوض اكبر عدد من البطولات لصقل قدراتهن الفنية والبدنية استعدادا لمنافسات الموسم المحلي المقبل الذي تشهد منافساته بطولتين هما الدوري وكأس رئيس الدولة.

إشادة

من جانبها، أشادت مدربة الفريق المصرية هبة علي بحماس جميع لاعبات الفريق وبعزمهن على مواصلة المشوار بتحقيق انجازات إضافية، مشيرة إلى أن الفريق مقبل على الاشتراك عقب عيد الفطر المبارك في بطولة بلدية دبي التي تضم فرق الدوائر الحكومية في دبي، والتي تعتبر إحدى محطات التحضير والكشف عن لاعبات جديدات لدعم صفوف الفريق، وان المرحلة المقبلة ستشهد إقامة حصتين تدريبيتين أسبوعياً بالمنطقة الغربية، لاكتشاف لاعبات جدد يكن أقرب من مقر النادي بمدينة الظفرة.

وأشارت إلى ان نظام البطولات يسمح بضم 3 لاعبات أجانب بشرط ان يكون اثنتان منهن داخل الملعب، والثالثة على مقاعد الاحتياط، لذا نقوم حاليا بالتعاون مع إدارة النادي لضم لاعبات محترفات على مستوى عال يساهمن بجانب اللاعبات المواطنات في تحقيق نتائج تليق باسم النادي وحجم طموحاته الموسم المقبل.

Email