بمشاركة 12 لاعباً في البطولة الرمضانية

«أولمبياد الضباط» تحتفي بمنافسات بــــــولينغ المعاقين

Ⅶ محمد الكعبي خلال استقباله الفنانين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفى نادي ضباط القوات المسلحة أول من أمس بالمشاركين في منافسات بطولة البولينغ لذوي الاحتياجات الخاصة، في البطولة التي شارك فيها 12 لاعباً في إطار المبادرات المجتمعية التي يقدمها النادي في البطولة الرمضانية، بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأسوياء صفاً واحداً في البطولات الرياضية المجمعة.

يذكر أن هذه المجموعة تشارك بشكل منتظم في كل عام بعد قبول دعوة اللجنة المنظمة للأولمبياد الرمضاني، من أجل المشاركة في المنافسات التي لاقت حضوراً جيداً لمؤازرتهم وتشجيعهم على القدوم والتواجد ضمن الرياضيين المشاركين في البطولة، تصدر وليد محمد محمود بمعدل بلغ 179.75..

فيما حل بالمركز الثاني محمد خميس العيسائي بمعدل بلغ 169، وحل ثالثاً طارق شهاب بمعدل 168، وفي المركز الرابع سالم عبدالله بمعدل 160، وحل خامساً علي الجابري بمعدل 159،..

وفي المركز السادس مطر علي الرميثي بمعدل 153.5، وفي المركز السابع حسين اوباري وسعود محمد بمعدل 153 لكل منهما، وفي المركز الثامن سالم العامري بمعدل 151، وتاسعاً عدنان سيف الجابري بمعدل 141 وعاشراً ناصر عبدالله الغيثي بمعدل 131 وفي المركز الأخير محمد يوسف بمعدل بلغ 128.

فخر

من جانبه، أكد يوسف الزعابي أحد المنظمين لمنافسات البولينغ في بطولة نادي الضباط عن فخره باستقبال هؤلاء اللاعبين في بطولة كبرى تقام بأبوظبي ومشاركتهم بجانب اللاعبين الآخرين ونجوم المنتخب الوطني، مشيداً بالمبادرة المجتمعية التي يقدمها نادي ضباط القوات المسلحة بدعوة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في البطولة.

وأضاف الزعابي: البطولة تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً منذ يومها الأول ، ولازالت نسبة عدد الجماهير في الحضور لم تنخفض، بحكم السمعة الكبيرة التي تمتلكها بطولة نادي الضباط

وعن منافسات البولينج أوضح يوسف الزعابي أن المنافسات كانت مثيرة في الأيام الماضية، غير أنها لم تشهد أي تغيير على مستوى الصدارة منذ اليوم الأول، ولكنها تبقى التصفيات التأهيلية، وأغلبية اللاعبين الذين لم يحققوا نتائج مرتفعة في الدور التمهيدي قادرون على تحقيق الأفضل في دور قبل النهائي الذي يخوضه اللاعبون في الأسبوع القادم.

وثمن الزعابي الدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام المحلية من خلال تغطيتها للبطولة وتسليطها الضوء على كل صغيرة وكبيرة بها، مما يتيح للجماهير الإماراتية الحضور للمشاركة أو المتابعة أو التعرف على كافة الرياضات، التي يشارك بها رياضيون من كافة قارات العالم.

وأشاد بدور جهود اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الرمضاني برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي متمنياً التوفيق والتقدم والازدهار لرياضة الإمارات.

جولة

على جانب آخر، قام الفنانون، الدكتور حبيب غلوم والفنانة السورية رهف والمخرج لؤي السعدي بجولة ميدانية بنادي ضباط القوات المسلحة أول من أمس، حيث كان في مقدمة استقبالهم الفريق (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا، وناصر خميس رئيس لجنة الفعاليات..

والدكتور ثاني الزيودي رئيس لجنة الافتتاح والختام، وأحمد البريكي رئيس اللجنة الإدارية، وأقامت اللجنة المنظمة جولة ميدانية للضيوف على ملاعب منافسات كرة القدم والطائرة والبولينغ والرماية، قبل أن يهدي الفريق محمد هلال الكعبي دروع البطولة إلى الفنانين الثلاثة.

بدورهم، عبر الضيوف عن سعادتهم بالتواجد في هذا العرس الرياضي الكبير، مشيدين بالدور البارز الذي يلعبه نادي ضباط القوات المسلحة باحتضان أكثر من 4000 رياضي من مختلف الجنسيات في كل الألعاب والمنافسات، ويذكر أن الدكتور حبيب غلوم كان قد شارك في حفل افتتاح بطولة نادي الضباط في هذا العام، إضافة إلى المخرج لؤي السعدي الذي أخرج حفل الافتتاح ليظهر بهذا المظهر الذي يليق باسم البطولة.

فخر

وأكد الدكتور حبيب غلوم على فخره واعتزازه بمشاركته في أوبريت الأمل بافتتاح بطولة نادي ضباط القوات المسلحة، مؤكداً على أن الحضور الجماهيري الذي تفاعل مع الحدث كان معبراً عن نجاح العمل الذي قدم، وقال : بطولة نادي ضباط القوات المسلحة غنية عن التعريف لما تمتلكه من تاريخ كبير وطويل منذ إقامتها للمرة الأولى، وها هي تكمل مسيرتها في نسخته الـ 19 هذا العام.

وأضاف : جميع الرياضين يحضرون إلى هذه البطولة من شتى أنحاء الدولة، بجانب المشاركين من الدول الشقيقة وحتى الأجنبية، وهو ما يعبر عن نجاحها ووصولها إلى أبعد الحدود عبر سمعتها الطيبة، وها نحن نشاهد هذا التواجد الرياضي الكبير والمنافسات الحامية والأخوية بين الجميع في مختلف الرياضات المقامة تحت مظلة نادي ضباط القوات المسلحة.

وشدد على، أن مثل هذه البطولات تلعب دوراً مهماً في إبقاء أبناء الدولة ضمن الأجواء الرياضية، حيث تتيح لهم فرصة التعرف إلى ألعاب جديدة يمكن أن تكون بوابة انطلاقتهم نحو احترافها، مشدداً على أن الرياضة الإماراتية ستجني ثمار مثل هذه البطولات السنوية لأنها تفرز أبطالاً ومواهب جديدة في مختلف الألعاب.

كما أعرب لؤي السعدي، عن سعادته بمشاركته الفعالة في أوبريت الأمل الذي نظمه نادي ضباط القوات المسلحة، مؤكداً فخره واعتزازه بما قدمه من عمل يليق بسمعة البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لهذه البطولة الرمضانية الرياضية والتي تقام في كل عام بمشاركة واسعة من الرياضين.

مشاركة

وأضاف السعدي: أتمنى مواصلة تقديم مثل هذه الأعمال في مختلف البطولات والمناسبات، لأن المشاركة في مثل هذه التظاهرات أمر يبعث بالفخر والاعتزاز بالنفس ، خصوصاً في بطولة رياضية كبيرة كبطولة نادي ضباط القوات المسلحة.

وأكمل : تشتعل المنافسات المختلفة بالحماسة والندية بين الجميع تحت مظلة الروح الرياضية الأخوية، ونلاحظ التوافد الجماهيري الكبير من قبل الحاضرين لتشجيع ومؤازرة ذويهم وأصدقائهم ، سواء في كرة القدم أو الطائرة ، كما تلاقي بطولة البلاي ستيشن نفس القدر من الاهتمام من قبل المتتبعين والأسر الحاضرة، مما يؤكد أنه تجمع رياضي ناجح بكل المقاييس.

 الجوية ومؤسسة خوري إلى الدور الثاني  لخماسيات القدم

أقيمت أول من أمس الأول 4 مباريات ضمن الجولة الثالثة لمنافسات خماسيات كرة القدم للرجال وشهدت مواجهات هذه الجولة تنافساً كبيراً بين جميع الأطراف بحكم قلة عدد الأهداف المسجلة مقارنة مع نتائج اليوم الذي قبله ، وشهدت المواجهات حضوراً جماهيرياً كبيراً تفاعلوا حوله من المواطنين والجاليات القادمة لتشجيع الفرق والاستمتاع بأجواء البطولة والمنافسات المختلفة ، خصوصاً.

وأن خماسيات كرة القدم تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً في ظل المستويات الكبيرة التي تقدمها بطولة نادي ضباط القوات المسلحة في كل عام، وأقيمت المباريات ضمن المجموعة الثالثة والرابعة وشهدت المباراة الأولى التي جمعت زادكو بمؤسسة عبدالحميد الخوري للتجارة فوز الأخير 4-2، سجل أهداف مؤسسة عبدالحميد كل من سعيد طه ومراد فراس وعثمان ترابي وايوب ايت، فيما سجل أهداف زادكو عبيد المري ومحمد يحيى..

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة تقابل فريقا القوات الجوية مع ساليس تيم، لينتهي اللقاء بتفوق القوات الجوية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سجل للقوات الجوية كل من فهد أحمد هدفين وسعيد الرشيدي هدفاً، بينما سجل هدف ساليس تيم الوحيد زهير ديرو، وفي المواجهة الثالثة بهذه الجولة، تقابل فريقا اتحاد كلباء والركن الفضي ضمن المجموعة الثالثة..

وحقق اتحاد كلباء الفوز بنتيجة 2-1، وسجل هدفي اتحاد كلباء عمار سيف مطر وفهد موسى، فيما سجل هدف الركن الفضي هلال الجابري، وفي اللقاء الختامي للجولة الثالثة تواجه فريقا الجالية المغربية مع فريق كنج كولج ضمن المجموعة الثالثة أيضاً والتي انتهت بفوز كنج كولج بهدفين نظيفين توالا على تسجيلهما إمادو كابا وجينديجون تسووس.

وبعد هذه الجولة عزز فريق اتحاد كلباء صدارته للمجموعة الثالثة بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي ليجمع 6 نقاط، وسجل حتى الآن 3 أهداف واستقبل هدفاً وحيداً، فيما تقدم فريق الجالية المغربية إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، ومسجلاً 5 أهداف ومستقبلاً 3 ، فيما تواجد فريق كنج كولج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة وسجل هدفين واستقبلت شباكه هدفا وحيداً ..

فيما تذيل فريق الركن الفضي المجموعة الثالثة بصفر من النقاط من خسارتين متتاليتين وتمكن من تسجيل هدفين واستقبلت شباكه 7 أهداف، وفي المجموعة الرابعة تصدر فريق القوات الجوية لهذه المجموعة بتحقيقه 6 نقاط متساوياً مع فريق مؤسسة عبدالحميد خوري بنفس عدد النقاط وبفارق الأهداف..

ليكون اللقاء المنتظر بين الفريقين حاسماً لصدارة المجموعة الرابعة، وجمع القوات الجوية 6 نقاط من فوزين متتالين، وسجل 7 أهداف واستقبل 3، فيما جمع فريق مؤسسة عبدالحميد خوري نفس عدد النقاط من فوزين متتالين وسجل 6 أهداف واستقبلت شباكه 3 ..

وفي المركز الثالث حل فريق ساليس تيم دون رصيد من النقاط بجانب فريق زادكو وتفوق الأول بفارق الأهداف، حيث تعرض لخسارتين وتلقى 5 أهداف فيما سجل هدفين، بينما تلقى فريق زادكو 8 أهداف وسجل 4 فقط.

 طائرة  " أدنوك"  تتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة

حقق فريق « ادنوك » فوزاً كاسحاً على فريق « مجمع توازن » ضمن ختام مباريات دوري المجموعات في بطولة الكرة الطائرة رجال المقامة ضمن أولمبياد الضباط الرمضاني، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويعتبر هذا الفوز هو الثالث على التوالي لصالح فريق « ادنوك »، الذي تصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، حيث تفوق على فريق قصر البطين وعلى فريق «فيتامين سي» في الجولتين الأولى والثانية وحسم ادنوك تأهله للدور قبل النهائي من الجولة الماضية ويعد الفريق من أقوى المرشحين للفوز بالبطولة.

وجاء فوز «ادنوك» على منافسة « مجمع توازن » الذي لم يوفق في الفوز في مبارياته السابقتين بشوطين نظيفين بواقع (25 -10 و 25-8 ) وشهدت المباراة تفوق واضح للفريق الفائز من انطلاقة اللقاء حيث لم يستطيع الفريق المنافس من صد الضربات الساحقة للاعبي«ادنوك».

تأهل

وتوقفت المنافسات اعتباراً من أول من أمس، بنهاية الجولة الأخيرة من دوري المجموعات لتستأنف الأثنين المقبل بمباريات الدور قبل النهائي والذي تأهلت له أربعة فرق هي ادنوك وفيتامين سي من المجموعة الاولى وحرس الرئاسة ومارينا مول من المجموعة الثانية.

وأدار مباريات البطولة طاقم تحكيم محلي يتكون من الحكم الدولي يحيى الجابري والحكم خالد الحوسني والحكم عبد الكبير المغاري والحكم حمدي شريف.

وحضر منافسات الدور الأول الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا لأولمبياد الضباط وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا وعدد من ضيوف الاولمبياد وعدد من ممثلي الفرق المشاركة وأحمد الكثيري رئيس لجنة الكرة الطائرة وجمهور استمتع بالأداء الرائع في المباريات.

اكتمال عقد دور الـ64 في «البلاي ستيشن»

تأهل 8 مشاركين في منافسات البلاي ستيشن إلى دور الـ64 بعد اكتمال العدد، وختام الدور التمهيدي للبطولة، التي شهدت مواجهات قوية بين اللاعبين الـ16 من أجل التأهل إلى الدور المقبل، وتأهل كل من محمد سالم خليفة الغفلي، وفلاح يوسف جعفر، ومحمد أسامة عبد الله، وحمد خالد الحوسني، ومحمد إبراهيم الحمادي، وعبد الله إبراهيم الحمادي.

وعمر عبد الله، وعامر مسع ، ليتواجهوا بعد إقامة القرعة في الدور المقبل، الذي تم تقسيمه إلى جزأين، حيث سيخوض 32 مشاركاً أمس، واليوم المنافسة، على أن يتأهل من كل 32 مشاركاً 4 فقط، ليتم بعد ذلك خوض منافسات دور الـ8 والنهائي الذي سيلعب في يوم واحد لتحديد البطل.

المنصوري: المنافسات لاقت حضوراً كبيراً

أكد صالح المنصوري رئيس اللجنة المنظمة لبطولة البلاي ستيشن، أن المنافسات لاقت حضوراً جماهيرياً موسعاً طوال البطولة، بحكم الالتحامات الكبيرة التي لعبت بين المشاركين والإثارة غير العادية في كل يوم من قبل معظم المشاركين، وقد أثبت المتأهلون إلى الدور الـ64 جدارتهم بلا شك في طريق تأهلهم، والفوز في مبارياتهم، غير أن المنافسة الآن ستغدو أكثر صعوبة على كل شخص عندما يقابل آخرين بقدراته وقوته نفسها،

وأضاف المنصوري: بطولة البلاي ستيشن تشهد إقبالاً كبيراً على المشاركة في كل عام، نظراً لتمتع أفراد المجتمع بالمهارات اللازمة لهذه اللعبة الإلكترونية الشهيرة، ويسعون لإبرازها ببطولة رسمية بطولة نادي ضباط القوات المسلحة في شهر رمضان المبارك، إضافة إلى أن التواجد الجماهيري والإقبال الكبير من قبل المشاركين يعتبر إحدى أبرز سمات نجاح هذه البطولة المحبوبة من الجميع.

18

تأهل أول من أمس، 18رامياً من أصل 54 في منافسات قبل النهائي لرماية الرجال لمسافة 15 متراً، إلى الدور النهائي لمنافسات الرماية بنادي ضباط القوات المسلحة، بعد مشاركة قوية وتنافس كبير شهدها نادي كاراكال، الذي يستضيف المنافسات، وكانت نتائج الرماة متباينة منذ البداية، قبل أن يحسمها أفضل 18 مشاركاً، ليضربوا موعداً في نهائي البطولة الأسبوع المقبل في مسافة 25 متراً..

وتأهل إلى الدور النهائي كل من: حميد عبد الله سعيد المزروعي بعد تحقيقه 95 نقطة، بجانب سيف محمد سعيد ومحمد الاستاد، فيما حقق وليد حسام عبد الدين 94 نقطة بجانب أربعة آخرين وهم عارف سالم محمد، وعلي غمران بطي القبيسي، ومحمد مبارك مبروك، وجمال ناصر أحمد إسماعيل، وحقق خمسة آخرون 93 نقطة وهم فادي حارب محمد، وصالح طناف سالم بن حريز..

وعبد الكريم خليفة، ومحمد سعيد حمود العتيبي، وعبد الله القبيسي، فيما حقق الخمسة الآخرون 92 نقطة وهم علي العيدروس، ودرويش خوري، واندرو ستيبان، وعلي عامر مبارك الأميري وسعيد سالم المري، وقد اختارت اللجنة المنظمة من حققوا 92 نقطة وما فوق للتأهل إلى النهائي في ظل المنافسة الكبيرة، التي سيشهدها اليوم الختامي لمنافسات الرماية حتى يتم الاحتكام على أفضل ثلاثة رماة لمسافة 25 متراً.

توازن تشارك في رعاية الأولمبياد

أشاد سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة «توازن» برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لبطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية المفتوحة، التي بلغت نسختها التاسعة عشرة، ذلك الحدث الرياضي السنوي الكبير، الذي تشارك فيه «توزان» برعاية تسويقية، التي جاءت انطلاقتها الرائعة من خلال حفل الافتتاح الأنيق..

مؤكداً أن هذه الألعاب الرياضية لها مردود كبير في تحفيز الطلبة على الابتكار والتعلم والتفاعل مع أحدث التقنيات، التي تتواكب مع خطط الحكومة الرشيدة الطامحة لغرس ثقافة الابتكار في مسيرة الأجيال الواعدة.

وأكد الهاجري أن الهدف الرئيسي من مشاركة «توازن» في رعاية مثل هذه البطولة هو بناء القدرات ورفع مستوى الوعي لدى الجيل الجديد في كل جوانب الحياة، بما في ذلك الرياضة، وعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة. وأشاد الهاجري بجهود الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة فندق.

ونادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، في تنظيم هذه البطولة السنوية، انطلاقاً من حرص النادي على تنظيم تلك البطولة والعمل على إنجاحها لعكس القيم الإيجابية في مجتمع الإمارات، من خلال مثل تلك الأنشطة الرياضية وأنماطها الإبداعية، ليكون في مقدمة المؤسسات الوطنية التي تحتفل بمخرجات الإبداع، وتحتفي بعام الابتكار الإماراتي 2015.

Email