في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لألعاب القوى

نصيب وإلهام وعلياء ضمن أفضل 100 لاعب عالمياً

Ⅶ علياء وإلهام هدفهما رفع علم الإمارات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عبر موقعه الإلكتروني التصنيف الجديد للعدائين على مستوى العالم وخاصة المؤهلين منهم للمشاركة في بطولة العالم المقبلة بالصين ودورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل في العام المقبل.

ولعل أبرز ما تضمنه التصنيف الجديد هو دخول ثلاثة عدائين من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن نادي المئة أي أفضل 100 لاعب ولاعبة في العالم وهم نصيب سالمين وعلياء محمد سعيد وإلهام بيتي وهي المرة الأولى التي تحظى فيها أم الألعاب الإماراتية بهذا التميز اللافت.

وضمن تصنيف 183 لاعباً في العالم في سباق 100 متر عدو اتضح أن عداءنا نصيب سالمين يحتل المرتبة الثالثة خليجياً وعربياً والخامسة آسيوياً وضمن قائمة أفضل 39 عداء حالياً يمكن أن يشاركوا في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016 بالبرازيل وضمن أفضل 78 لاعباً في العالم على الإطلاق «لأن من حق كل دولة مشاركة 3 لاعبين فقط».

أما عداءتنا علياء محمد سعيد والتي حققت قفزة نوعية في الفترة الأخيرة بعد تعافيها من الإصابة فقد اتضح أنها تحتل المرتبة الأولى خليجياً وعربياً والخامسة آسيوياً في سباق 5000 متر جري وتم تصنيفها ضمن أفضل 23 عداءة وفق أفضل مشاركة لهن تستحق المشاركة في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية كما أنها صنفت بين54 عداءة في العالم على الإطلاق.

كما تحتل علياء محمد سعيد المركز الأول خليجياً وعربياً والرابعة آسيوياً في سباق 10000 متر جرياً وهي ضمن قائمة أفضل 17 متسابقة تأكدت مشاركتهن في بطولة العالم والألعاب الأولمبية المقبلة وضمن أفضل 26 عداءة في العالم كله.

وتتصدر علياء محمد سعيد قائمة العداءات المشاركات في سباق 3000 متر جرياً حيث احتلت المركز الأول خليجياً وعربياً وآسيوياً وضمن أفضل 15 عداءة يمكنهن المشاركة في الأولمبياد وبطولة العالم وتحتل المركز 24 على مستوى العالم على الإطلاق.

وتأتي عداءتنا إلهام بيتي لتحتل المركز الأول خليجياً وآسيوياً في سباق 1500 متر جرياً والتاسعة عربياً وضمن كوكبة تضم 44 عداءة مشاركة في بطولة العالم والأولمبياد وضمن أفضل 76 متسابقة في العالم.

علياء في جولة باريس

يبذل اتحاد الإمارات مساعي حثيثة بشأن السماح لعداءتنا علياء محمد سعيد بالمشاركة في سباق 5000 متر جرياً بجولة باريس ضمن الدوري الماسي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى حيث أجرى المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى اتصالًا هاتفياً بنظيره الفرنسي برنارد أمسالم رئيس الاتحاد والمنتظر أن ينطلق يوم بعد غد السبت والذي يتوقع الخبراء أن يشهد تحطيم الرقم القياسي العالمي.

Email