النجوم وصقور العاصفة وضو وشباب العين وسبور فور أول خارج المنافسة

6 فـرق تحجز مقاعدها في ربع نهائي «نـــــاس» للصالات

■ الجوكر يسحق شباب العين بالثمانية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجزت 6 فرق مقاعدها في ربع نهائي منافسات كرة قدم الصالات ببطولة ند الشبا (ناس) بنهاية الجولتين الأولى والثانية للمجموعات الأربع مساء أول من امس، وتضم قائمة الفرق المتأهلة فهود زعبيل والزير من المجموعة الأولى، وإكس كات من المجموعة الثانية..

والإعصار من المجموعة الثالثة والجوكر والمفاجأة من المجموعة الرابعة، فيما غادرت 5 فرق رسميا منافسات البطولة بتلقيها الخسارة الثانية على التوالي وهي النجوم وصقور العاصفة وضو وشباب العين وسبورت فور أول.

وستحدد الجولة الأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة، التي تقام الليلة الشكل النهائي لمنافسات ربع النهائي، حيث يلتقي المركز مع مكتب زعبيل لتحديد المركز الثاني في المجموعة الثالثة ويواجه الجوكر نظيره المفاجأة لحسم صدارة المجموعة الرابعة.

وقطع الجوكر تذكرة العبور إلى ربع النهائي بعد فوزه مساء أول من أمس على فريق شباب العين بنتيجة 8 - 0 لحساب الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول إلى جانب المفاجأة، الذي تغلب على بدوره على سبورت فور أول بستة أهداف مقابل هدف.

وجاءت مواجهة الجوكر وشباب العين قوية، وبدا واضحا من البداية رغبة فريق الجوكر في التسجيل المبكر واعتمد الضغط الشديد على مرمى منافسه، وأهدر في الدقيقة الأولى فرصتين عن طريق حسين علي وعبدالرؤوف عمر، ونجح البرازيلي كوسمي فيرناندو في هز شباك شباب العين في الدقيقة الثالثة.

وحاول شباب العين، الذي يخوض البطولة دون أن أي أجانب لكن دون جدوى، وعاد فيرناندو ليسجل الهدف الثاني (ق5)، ولم يهبط أداء الجوكر رغم الهدفين، ويدخل اديسلون ويقدم لاعبو الجوكر فاصلا من الأداء الممتع، ولم يتركوا المجال لفريق العين للعودة إلى المباراة.

وكرر المتألق فيرناندو نفس اللعبة من الزاوية الضيقة ونجح في تسجيل الهدف الثالث له «هاتريك» ولفريقه بعد مرور 8 دقائق، وبعدها يواجه دفاع العين هجوما كاسحا، ويضيف ديوني اليكس الهدف الرابع بتسديدة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 12..

ويرفع النتيجة إلى 4 - 0، ثم سجل اللاعب نفسه الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وقبل 6 ثواني من نهاية الشوط يسجل حسين علي الهدف السادس للجوكر، وينتهي الشوط بسداسية لفريقه. وواصل الجوكر تألقه في المباراة بتسجيله هدفين عن طريق حسين مال الله ومحمد وحصل لاعبه اديسلون على لقب رجل المباراة.

نجاح

أكد المفاجأة أنه اسم على مسمى بخطفه إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة بعد فوزه على سبورت فور أول بنتيجة 6 - 1 رافعا رصيده الى 6 نقاط فيما فقد سبورت حظوظه ببقائه دون رصيد من مباراتين.

بدأت المباراة سريعة بهجوم من فريق المفاجأة، فيما وضح الحذر على فريق سبورت فور أول الخاسر مباراته الأولى، وترجم المفاجأة مبادراته الهجومية بهدف تقدم في الدقيقة الثالثة برأسية للاعبه تياغو في مرمى الحارس خميس مبارك إسماعيل، ولم يقم سبورت فور او

ول بهجمة حقيقية إلا بعد مرور 10 دقائق عندما وجد بوشعيب خوخ فرصة مواتية للتعديل في مواجهة المرمى ولكنه سدد بالقرب من القائم الأيمن للحارس راشد الشحي..

وفي الوقت الذي سعى فيه سبورت للتعديل نجح المفاجأة في مباغتته بهدف ثان من هجمة مرتدة «خد وهات» من تياغو لحمد حميد الشامسي، وكرر تياغو ذات السيناريو مهديا الشامسي تمريرة ذهبية سجل منها الثالث مع الثواني الاخيرة للشوط الاول وفي الثانية الاخيرة سجل بوشعيب خوخ هدف تقليص الفارق لينتهي الشوط 3 - 1 للمفاجأة.

حسم

حسم الإعصار مصيره بيده وبلغ الدور الثاني من منافسات كرة القدم داخل الصالات، عقب فوزه على المركز 3 - 2 وحبس أنفاسه في المباراة التي جرت بينهما لحساب المجموعة الثالثة من البطولة.

وبتلك النتيجة رفع الإعصار رصيده الى ست نقاط، وباتت مباراته الأخيرة أمام ضو، بمثابة تحصيل حاصل، في ما سينتظر المركز مباراته الأخيرة أمام مكتب زعبيل، لحسم أموره من التأهل بعد أن تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

ولم ترهب البداية القوية التي دخل بها المركز اللقاء، فريق الإعصار، اذ تمكن بعدها من الوصول الى مرمى حمد حميد من تسديدة ردها القائم.

ونجح الإعصار في مناسبة ثانية في إدراك التقدم عن طريق لاعبه، مارسلو فيلهو، الذي راوغ أحد لاعبي المركز وسدد كرة خدعت الحارس(5).

وكاد بعدها سالم جميل أن يضاعف النتيجة لمصلحة الإعصار، من كرة رأسية لكنها علت العارضة بقليل.

لكن روغيرو، نجح في أول تهديد جاد وحقيقي لفريق المركز على مرمى راشد الشامسي، من تسجيل هدف التعادل اثر كرة مرتدة من الحارس، وضعها في سقف المرمى (8).

أداء

شهدت مباراة المفاجأة وسبور فور أول تألقا لافتا للبرازيلي فينيو الذي سجل الهدف الرابع لفريقه بداية الشوط الثاني (ق4)، وبعده بدقيقتين عاد فينيو ليقدم أجمل لقطات المباراة بكرة خدع فيها الحارس وأكملها فيلبي داخل الشباك هدفا خامسا للمفاجأة وعاد فينيو من جديد ليهدي زميله عبد الجبار محمد تمريرة الهدف السادس قبل 5 دقائق من النهاية ليحسم المفاجأة النتيجة مبكرا وبفارق مريح من الأهداف.

تراجع

استفاق الإعصار بعد فترة من التراجع، وتمكن لاعبه وليامز، من وضع فريقه في المقدمة من جديد. وضغط المركز مع بداية الشوط الثاني، بيد أنه اصطدم بدفاع منظم من قبل الإعصار حال دون أي تهديد على الحارس راشد الشامسي. وتمكن المركز من تحقيق التعادل في وقت قاتل عبر ياسر أحمد. وتواصلت الاثارة في الدقيقة الاخيرة، حينما نجح وليامز من تسجيل هدف التقدم لفريقه.

«مكتب زعبيل» ينعش آماله بسباعية في شباك «ضو»

 

عمق «مكتب زعبيل» جراح «ضو» بـسبعة أهداف دون رد في المباراة، التي جمعتهما مساء أمس لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، وبهذا الفوز أنعش «مكتب زعبيل» آمله في المراهنة على إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي ..

وستكون مباراته المقبلة ضد المركز حاسمة، فيما ودع «ضو» منافسات البطولة. وسيطر مكتب زعبيل على بداية الشوط الأول، ونجح في خلق بعض الفرص اخطرها بواسطة محترفه الايراني مهران محمد في الدقيقة الثالثة، رد عليها فريق ضو عن طريق احمد محمد بتسديدة قوية مرت قريبا من المرمى.

وضغط مكتب زعبيل بشكل مستمر على مرمى «ضو» وسدد في كل الاتجاهات لكن تألق حارس المرمى أحمد حسين حال دون نجاحه في التسجيل وانتظر حتى الدقيقة السادسة ليترجم أفضليته بهدف أول بأقدام اللاعب الايراني مهران محمد، الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني (ق8) مستغلا حالة الارتباك، التي ظهر عليها لاعبو «ضو».

وكاد نجم منتخب ايران يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية تألق في إبعادها حارس المرمى أحمد حسين اسحاق (ق9)، وأمام السيطرة، التي فرضها مكتب زعبيل لم يجد «ضو» اي فرصة للصمود وظهر بأداء ضعيف خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول.

وخطف مهران محمد الأنظار إليه مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث لفريقه (ق13) بعد محاولة فردية نجح خلالها في تجاوز دفاع ضو والتسديد بقوة في الشباك.

قوة واضحة

ودخل «مكتب زعبيل» الشوط الثاني بقوة وبدا واضحا انه يبحث عن تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، التي ستكون مؤثرة في سباق التأهل إلى ربع النهائي، ونجح لاعبه مهران محمد في اختطاف الهدف الرابع له ولفريقه (ق3) ثم تمكن زميله عمر حسن من تسجيل الهدف الخامس بعد 50 ثانية فقط ليؤكد السيطرة المطلقة، التي فرضها فريقه على «ضو».

وتعقدت المباراة بشكل أكبر على فريق «ضو» آخر 6 دقائق بعد طرد لاعبه محمد قاسم بسبب تدخله العنيف ضد اللاعب الايراني ميسم مسعود واهتزت شباكه مرة أخرى بهدف سادس سجله أحمد جمال (ق10) وهدف سابع (ق12) بأقدام ميسم مسعود وكان مكتب زعبيل قادرا على الخروج بنتيجة أعرض لو استغل الفرص السهلة، التي حصل عليها نهاية المباراة.

«أنكل سعيد» يواصل تألقـه في منافسات البادل تنس

واصل فريق »أنكل سعيد«، الذي يقوده الشيخ سعيد بن مكتوم رئيس اتحاد البادل تنس تألقه وحقق فوزاً مهماً في تصفيات البطولة المحلية للبادل تنس، بعدما تجاوز ليلة أمس الأول، منافسه »أم 5«، وتغلب عليه بمباراتين دون رد، بواقع مجموعتين نظيفتين بالمباراة الأولى بنتيجة »6 - 1 و6 - صفر«، ومجموعتين نظيفتين بالمباراة الثانية أيضا، بنتيجة »6 - 4 و6 - 2«.

وعلى صعيد البطولة المفتوحة للمواطنين والمقيمين، تعرض الثنائي عيسى الشريف ومحمد الجناحي للخسارة أمام جون زولين وبيير دوماس، بمجموعتين دون رد، بواقع »6 - 4 و6 - 2«، كما خسر الثنائي محمد وعبدالله أهلي أمام الثنائي خوان دي ديوس وراؤول كوستا، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع »6 - 4 و6 - 7 و2 - 6«.

مواصلة المشوار

وعبر عيسى الشريف، عن تطلعه لمواصلة المشوار في البطولة ومحاولة تحقيق نتائج إيجابية، وقال: تعتبر إقامة هذه المنافسات في إطار دورة ند الشبا التحضير الأفضل والطريقة المثالية لرفع مستوى اللعبة ونشرها على الصعيد المحلي، الاهتمام والرعاية التي تحظى به من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ساهم بتحقيق نقلة كبيرة، وجذب الشباب الإماراتيين لممارستها والتدرب على مهاراتها.

وتابع: المستويات المشاركة جيدة للغاية، وهناك رغبة للحصول على المراكز الأولى بين كافة اللاعبين، فيما نتطلع لأن نواصل العمل والتدريبات خلال الفترة المقبلة لمواكبة مستجدات اللعبة واكتساب الخبرة والمهارات اللازمة فيها.

من جهته صرح محمد الجناحي أن دورة ند الشبا جعلته يتعلق بلعبة البادل التنس، وأنه يطمح لتطوير مستواه ليصبح يوما ما أحد أبطال العالم، وقال: أتمنى أن ألعب في المستقبل وأن أكون واحدا من محترفي اللعبة في العالم وأفضلهم، وأسعى حاليا إلى التفرّغ أكثر للعبة، لأني أعرف أن الوصول إلى مستوى المحترفين يحتاج إلى ساعات تدريب طويلة وتضحيات أكبر والمشاركة في البطولات الخارجية.

غير نادم

وأكد الجناحي أنه غير نادم على اعتزال التنس الأرضي لأن فرصته في التألق والوصول إلى العالمية أكبر في لعبة البادل، وقال: عندما كنت لاعب تنس لم أحصل على فرصة لمواجهة عمالقة اللعبة في العالم، في المقابل لدي فرصة أكبر للاحتكاك مع المصنفين الأوائل على العالم في البادل، وخاصة اللاعب الاسباني خوان مارتن دياز المصنف الثاني على العالم، والذي أطمح لأن أقتدي به.

وأوضح الجناحي أن من أهم العوامل، التي جعلته يعشق البادل وجود العديد من البطولات على مدار العام بمشاركة نجوم العالم، مشيرا إلى أنه يفضل اللعب دائما إلى جانب شقيقه فارس الجناحي نظرا للانسجام الكبير بينهما على أرضية الملعب.

وفيما تتوالى منافسات البطولة المحلية اليوم، سيخضع اللاعبون لفترة راحة تمتد 3 أيام، على أن تبدأ مراحل الحسم بداية من يوم الاثنين المقبل »19 رمضان«، حتى موعد المباريات النهائية يوم الخميس المقبل »22 رمضان«.

ديوا والنيابة العامة يكملان أضلاع المربع الذهبي لـ«سلة الكراسي»

أكمل فريقا هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» والنيابة العامة أضلاع الدور نصف النهائي لمسابقة كرة السلة للكراسي المتحركة في دورة ند الشبا الرياضية، ليلتحقا بفريقي بلدية دبي ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالمربع الذهبي للمسابقة التي تقام لأول مرة في إطار منافسات الدورة الأكبر من نوعها في شهر رمضان الفضيل.

وجاء تأهل «ديوا» بعد الفوز ليلة أول من أمس على سوق دبي الحرة بنتيجة «48 - 10» في إطار المجموعة الأولى، التي أكد فيها بلدية دبي صدارته للترتيب بالفوز على نادي دبي للمعاقين بنتيجة «34 - 14»، فيما ضمنت النيابة العامة التأهل بحسم اللقاء الفاصل أمام جمعية الاتحاد التعاونية بالفوز بنتيجة «44 - 21»، في المجموعة الثانية التي شهدت حصد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث العلامة الكاملة بالفوز على قناة دبي الرياضية «37 - 10».

وحضر منافسات اليوم الختامي للدور الأول ثاني جمعة بالرقاد رئيس نادي دبي للمعاقين، محمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس نادي دبي للمعاقين، ذيبان المهيري أمين سر اتحاد الإمارات لرياضات ذوي الإعاقة، سهيل البستكي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بجمعية الاتحاد التعاونية، ومحمد عبد الله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وانطلقت المنافسات على وقع تأهل فريق هيئة كهرباء ومياه دبي، للدور نصف النهائي بعد الفوز على سوق دبي الحرة، في مباراة انطلق فيها فريق «ديوا» وسجل عشر نقاط متتالية، قبل أن ينجح فريق السوق الحرة في تسجيل سلتهم الأولى قبل نهاية الشوط الأول.

وتابع عبد الصريم أفضل المسجلين في هيئة كهرباء ومياه دبي هوايته بالتسجيل موسعا الفارق إلى خمس عشرة نقطة، لتصبح المهمة صعبة على السوق الحرة للعودة إلى أجواء اللقاء، الذي انتهى «48 - 10».

سعادة

وعبر عبد الله الصريم لاعب هيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته بالتأهل للمربع الذهبي، وقال: «أشكر الله على الوصول للدور نصف النهائي بعد أداء مميز من الجميع، لدينا ثلاثة أيام لنستعد لمواجهة احد أقوى الفرق وهو مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسنحاول الاستفادة من أحد اللاعبين من الفرق الثانية لدعمنا في الدور نصف النهائي.

وحسم فريق النيابة العامة بطاقة العبور للمربع الذهبي بعد التفوق على فريق جمعية الاتحاد التعاونية، حيث دخل الفريقان المباراة وهما متساويان بالنقاط.

وتفوق فريق النيابة مطلع اللقاء، ولم يمنح لاعبي منافسه الفرصة للالتقاط أنفاسهم، وتألق أشرف أبو زيد من جانب النيابة، وتابع رفاقه العزف على نفس المنوال مستغلين الارتباك وقلة التوفيق، الذي لازم فريق جمعية الاتحاد، حيث جاءت استفاقتهم متأخرة لينتهي الشوط الأول لصالح النيابة (23 - 8).

اعتمد النيابة على الهجمات المرتدة السريعة في الشوط الثاني، مما منحه القدرة على توسيع الفارق بقيادة المتألق أشرف أبو زيد، لتنتهي المباراة (44 - 21) .

منافسة

وأكد فريق بلدية دبي نواياه بالاستمرار بالمنافسة على اللقب، وذلك من خلال تحقيق فوزه الرابع على التوالي والذي جاء على حساب نادي دبي للمعاقين في المجموعة الأولى.

وتولى محمد الزرعوني مسؤولية قيادة الفريق نحو الفوز من خلال اختراقاته المميزة وتسديداته المركزة، التي عرفت معظمها طريقا واحدا كان سلة نادي دبي، فيما حاول البدواوي وأبو المكارم التوفيق من تعديل الأمور، لكن اللقاء حسم بفضل خبرة لاعبي البلدية بفارق عشرين نقطة (34 - 14) .

واختتم فريق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مباريات الدور الأول من دون خسارة، بعدما تجاوز فريق قناة دبي الرياضية في لقاء برهن فيه قوته وسعيه للتواجد على منصات التتويج وأنهاه على نتيجة (37 - 10).

خميس إسماعيل: الطموحات بدأت تكبر

عبر خميس اسماعيل نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي الجزيرة ومدير فريق »المفاجأة« عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي منافسات الصالات، مؤكدا أن عبور فريق إلى الدور المقبل يعتبر مفاجأة نظرا لمشاركته للمرة الأولى في البطولة.

وصرح خميس اسماعيل أن فريقه سيقدم عروضا أقوى في بقية المشوار، وأن طموحاته بدأت تكبر.

وأكد نجم منتخبنا الوطني ان فريقه سيستمر في تفجير المفاجآت وسيكون أحد أبرز المراهنين على اللقب، رافضا الكشف عن اسم اللاعب، الذي سيتم التعاقد معه للمشاركة مع الفريق في الأدوار المتقدمة، موضحا فقط أنه سيكون حديث الجماهير ووسائل الإعلام.

وصرح خميس اسماعيل أن ما قدمه فريقه على مدار الجولتين يستحق من أجله المنافسة على اللقب بجدارة، وقال: تغلبنا على شباب العين ثم سبورت فور أول بنتائج عريضة وأثبتنا مستوى جيدا بفضل نخبة من اللاعبين المميزين.

«سبورت» يسعى لأهداف تسويقية

أكد عبد الله حسن مدير اكاديمية سبورت فور أول أن مشاركة فريقه في منافسات بطولة كرة قدم الصالات لم تكن من أجل المنافسة على اللقب بل لتحقيق أهداف تسويقية وقال: حققنا كل أهدافنا من المشاركة، وكنا نتمنى البقاء أطول فترة ممكنة في دورة ند الشبا لكن فارق الخبرة بيننا وبين بقية الفرق حال دون ذلك. وأضاف: أكاديمية سبورت فور أول مقرها في النادي الأهلي ولا نفوت أي فرصة للتسويق لها.

مهران محمد: «ناس» أفضل البطولات في العالم

أكد الايراني مهران محمد لاعب فريق مكتب زعبيل أنه متعود على تسجيل أهداف كثيرة في المباريات، وأنها ليست المرة الأولى، التي يسجل فيها سوبر هاتريك، وقال: أنا سعيد بتسجيل أربعة أهداف وإنعاش حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني بعد خسارتنا في الجولة الأولى أمام فريق الإعصار.

وأضاف: مصيرنا بين أيدينا الآن وسنحاول الفوز في المباراة المقبلة على المركز للتأهل إلى ربع النهائي، وأعتقد ان فريقنا قادر على العبور إذا ما لعب بإمكانياته وظهر بالمستوى نفسه، الذي لعبنا به أمام ضو.

وأوضح مهران أن وجود أغلب عناصر المنتخب الإيراني في البطولة أفضل إعداد لنهائيات كأس العالم العام المقبل، مشيرا إلى أن المنتخب الايراني يتطلع إلى تقديم مستويات قوية في المحفل العالمي مثل الكأس الأخيرة، التي حصل فيها على المركز الرابع متقدما على المنتخب الأرجنتيني.

الإعصار يعيد قيد البرازيلي كارلوس

أكد حمد المزروعي مدير فريق الإعصار أنه سيتم إعادة قيد البرازيلي كارلوس أنريكي، الذي تم استبداله بالاسباني دافيد جارسيا بلتران قبل ساعات قليلة من غلق باب تسجيل اللاعبين الأجانب في دورة ند الشبا الجمعة الماضية بسبب جراحـة الزائدة الدودية. وتسمح لوائح البطولة بتسجيل 5 لاعبين أجانب بداية من ربع النهائي على أن يكون 3 منهم على أرضية الملعب، و3 لاعبين مسجلين بالاتحاد منهم لاعبان اثنان على الملعب.

Email