تحت رعاية منصور بن زايد

افتتاح أولمبيــاد الضبــاط الرمضاني الـ19 اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وانطلاقاً من استراتيجية ودعم مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تفتتح في العاشرة والنصف فعاليات النسخة التاسعة عشرة لأولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة وذلك بإقامة حفل الافتتاح الرسمي في المسرح الجاهلي بمقر النادي بأبوظبي.

وسيشهد الحفل حضور رسمي رفيع من أهم وأبرز القيادات الحكومية والعسكرية والرياضية بجانب اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالإضافة للمشاركين من الرياضيين وعموم فئات المجتمع في منافسات الاولمبياد الذي بات مقصدا عالميا للمشاركة والإثراء والتنافس بأبهى الصور الحضارية التي رسختها البطولة على مدار الدورات الماضية.

ويقام حفل الافتتاح بشعار «أوبريت الأمل» والذي يجسد ملحمة وطنية بمشاركة كوكبة من نجوم الفن الإماراتي، كما سيتضمن فقرات استعراضية عالمية، ويعد حفل الافتتاح واحداً من أهم معالم البطولة التي اعتاد عليها مجتمع الإمارات.

من جانبه، أكد صلاح السلومي مدير البطولة على أن الرعاية المتواصلة والدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لمسيرة اولمبياد الضباط الرمضاني يقودنا في كل عام الى نجاحات غير مسبوقة ويحفزنا على الابداع في كل دورة وتقديم بصمات جديدة، واعداً الجميع بتقديم حفل افتتاح عالمي مبهر يواكب رعاية البطولة وبما يتماشى مع مكانتها في مجتمع الإمارات ودورها الرائد في دعم الحركة الرياضية والمنتخبات الوطنية بمختلف الالعاب.

واكمل السلومي أن نادي ضباط القوات المسلحة أكمل جاهزيته لتنظيم استثنائي لأولمبياد الضباط الرمضاني بنسخته التاسعة عشرة، بعد ان أعدت اللجنة المنظمة كافة التحضيرات التنظيمية والفنية واللوجستية، واصبح النادي جاهزا لاستقبال 4000 رياضي ورياضية من أبناء وبنات الإمارات والأبطال المحليين والعالميين الذين يمثلون 50 دولة عربية وأجنبية مشاركين في 12 مسابقة رياضية متنوعة في الألعاب الجماعية والفردية، يتطلعون للتنافس الحضاري واثراء الدورة والتسابق في حب الإمارات.

ترجمة

أكد الدكتور مصبح الكعبي المنسق العام للبطولة ان جميع المؤشرات تقودنا لدورة استثنائية نسعى من خلالها لتحقيق التميز بداية من حفل الافتتاح الذي سيبهر الجميع بفكرته ومضمونه، مرورا بالمسابقات الرياضية وصولا لختام البطولة، مشيرا إلى اننا حريصون على ترجمة اهدافنا في اللجنة المنظمة والسعي لإضفاء بصمات جديدة في كل نسخة، من حيث عدد المشاركين والالعاب والتنظيم والتسويق والحملات الترويجية.

وأوضح الكعبي أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة قامت بتوفير كافة اسباب النجاح ونتطلع لتخطيه لمرحلة التميز، لافتا الى ان الاقبال على التواجد في العاب الدورة التاسعة عشرة، ما هو الا دليل قاطع على حجم المشاركة الكبيرة المرتقبة، لتكملة سلسلة نجاحات البطولة، مشيدا بالتعاون والتنسيق الدائم مع الاتحادات الوطنية ودورها في دعم مسيرة البطولة.

فكرة

في المقابل، أكملت الشركة العالمية التي تم اختيارها لتنفيذ الفكرة والإخراج والتصميم جميع التحضيرات والاستعدادات لتقديم عرض استثنائي يضاف الى السلسلة الناجحة لحفلات افتتاح الاولمبياد الرمضاني سنويا، كما سيتضمن الحفل عناصر المفاجأة والإبهار والعروض الاستعراضية الممتعة التي تتناول فصلا جميلا من القصص المرتبطة بعمق الهوية الوطنية بجانب البصمات العالمية والاحترافية بما يعكس حجم المشاركة الكبيرة التي يحتضنها الكرنفال الرياضي لجميع الجنسيات العالمية.

واطلعت اللجنة المنظمة العليا برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية، بحضور صلاح السلومي مدير البطولة والدكتور مصبح الكعبي المنسق العام للبطولة والدكتور ثاني الزيودي رئيس لجنة الافتتاح والختام يوم أمس في قاعة المسرح الجاهلي على البروفات النهائية واللمسات الختامية «لاوبريت الأمل» ولجميع العروض والفقرات التي سيشهدها حفل الافتتاح الرسمي لهذا اليوم الذي سيبث مباشرة على الهواء من قبل قناة أبوظبي الرياضية بعد اكتمال جميع التجهيزات الخاصة بنقل فعاليات الافتتاح.

أوبريت الأمل ... إبداع وابتكار

من جانبه أوضح الدكتور ثاني الزيودي رئيس لجنة حفل الافتتاح والختام في اللجنة المنظمة العليا ان كافة التحضيرات لحفل الافتتاح الرسمي اكتملت بنجاح كبير، مبينا ان اللجنة المنظمة للبطولة تحرص في كل دورة على ان يكون حفل الافتتاح مواكبا لمسيرة التنمية والتقدم التي تعاصرها الدولة، مؤكدا على ان اللجنة كانت دقيقة في جميع اختيار الفقرات وتوظيفها بما يتناسب مع رعاية الحدث ومكانة البطولة في المجتمع

نهيان بن مبارك: رياضة الإمارات نموذج عالمي بدعم القيادة الرشيدة

ثمن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات، وخاصة في قطاع الرياضة والشباب، وأياديه البيضاء على المجالات كافة، وهو ما جعل من رياضة الإمارات نموذجا للتميز على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، لهذا القطاع وحرص سموه على توفير البيئة التي تمكن الشباب من الإبداع والريادة، مشيرا إلى أن هذا الدعم من سموه يمثل شاهداً على ما توليه القيادة الحكيمة لمسيرة التنمية الرياضية، لافتاً إلى أن دعم صاحب السمو يمثل نقلة نوعية في مسيرة العمل الرياضي ويتيح للشباب إطلاق مواهبهم وقدراتهم في مختلف الميادين الرياضية.

وقال معاليه: باستمرار وتواصل فعاليات «الأولمبياد الرمضاني» الذي يقام سنويا تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بدعم مجلس ابوظبي الرياضي وبتنظيم نادي ضباط القوات المسلحة، يجسد كفاءة هذا الأولمبياد ويترجم استراتيجيته الراسخة ورسالته في دفع الحركة الرياضية للأمام.

وأضاف معاليه إن وصول الأولمبياد الرياضي إلى النسخة التاسعة عشرة في مسيرتها والتي تقام خلال الفترة 21- يونيو الجاري وحتى 8 يوليو 2015، يعني أنها فعالية راسخة، وإلا ما كان لها أن تقطع 19 عاماً من الإبداع، حفلت خلالها بمشاركة النخبة من الرياضيين، سواء في الإمارات أو في الوطن العربي والعالم، رسموا معاً ملامح صورة رياضية ناصعة على أرض الإمارات.

وقال إن الدورة الرمضانية الكبرى، ذات المستوى العالمي، تعد أحد معالم دعم القيادة الهائل والمستمر لقطاع الرياضة والشباب.

كما حيا معاليه جهود القائمين على الدورة الرياضية الكبرى، والتي باتت من علامات شهر رمضان المبارك الرياضية، مشيراً إلى أن أولمبياد الضباط الرمضاني يحظى بسمعة عالمية، ترسخت على مدار السنوات الـ18 الماضية، من خلال مشاركة الأبطال في لعبات شتى، ممن يحرصون على أن تكون الدورة محطة رئيسية من محطاتهم الرياضية.

وأضاف أن هناك فائدة كبرى للدورة، تتمثل في إتاحة الفرصة أمام الفرق الرياضية الإماراتية واللاعبين للاحتكاك بمستويات متطورة، سواء عربية أو عالمية أو حتى وطنية، الأمر الذي يعزز جاهزية تلك الفرق والأبطال، ويوفر ساحة إعداد مبكرة قبل الموسم الرياضي.

وتمنى معاليه أن تعكس الدورة الجديدة للدورة الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على المنافسات بنادي ضباط القوات المسلحة بقيادة الفريق «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة، وأن تعكس الفرق المشاركة الوجه الحضاري للرياضة، بوصفها ساحة للتباري والتنافس الشريف.

واختتم معاليه، داعياً الرياضيين المشاركين في النسخة التاسعة عشرة إلى اغتنام الفرصة، والمشاركة بكل جد، واصفاً المشاركة بحد ذاتها باعتبارها المكسب الذي يجنيه الرياضيون بعيداً عمن يفوز ومن يخسر، كما دعا الجماهير إلى الاستمتاع بأمسيات رمضانية رياضية محببة، يوفرها نادي الضباط في هذا الموعد من كل عام، وباتت من الأعياد الرياضية التي ننتظرها في كل عام.

الكعبي: دعم القيادة وراء التميز

ثمن الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، رئيس مجلس إدارة فندق ونادي ضباط القوات المسلحة، رئيس اللجنة المنظمة العليا، النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمسيرة التقدم والنهضة الرياضية.

مشيداً بالدور الريادي لمجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ومتقدماً بأسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، على رعايته المتواصلة ودعمه السخي لمشوار البطولة منذ انطلاقها للساحة الرياضية، خدمة لتطلعات الشباب والأجيال الواعدة.

وأشار الكعبي إلى أن استمرار عطاءات البطولة تسعة عشر عاماً لم يأتِ من فراغ، بل جاء بالدعم المباشر والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة، والذي أثمر عن نجاحات غير مسبوقة للبطولة، وتفاعل كبير من جانب الرياضيين وأبناء مجتمع الإمارات والمشاركين من مختلف الجنسيات، معرباً عن فخره واعتزازه باستمرار الحدث مدة 19 عاماً، وهو بحد ذاته منجز نحرص على ديمومته وتميزه خلال الأعوام المقبلة.

ومبيناً أن البطولة استطاعت ترسيخ دورها الإيجابي ومكانتها المرموقة في طليعة فعاليات شهر رمضان المبارك، كواحدة من البطولات والتجمعات الرياضية الشبابية ذات البعد السامي التي نتطلع من خلالها إلى تعزيز تفاعل أبناء المجتمع مع برامجنا الرياضية، ومشيداً بالرعاية المميزة من جميع المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

الشطرنج حضور رفيع في الحدث

تحتل حضوراً رفيعاً ومكانة كبيرة في أولمبياد الضباط الرمضاني، ينتظرها الجميع وتحظى بإعجاب من الرواد والمتابعين، تقام مسابقة الشطرنج بقاعة مزيد خلال الفترة 25- 28 يونيو 2015، وتعد المسابقة من أهم الألعاب في البرنامج الرياضي للبطولة، لما تتميز به من مشاركة كبيرة من مختلف الفئات العمرية، وبمشاركة أبرز اللاعبين والأساتذة العرب والدوليين في أربع فئات هي: الأساتذة الدولية، السيدات، الناشئين تحت 14 سنة، الشطرنج الخاطف، كما تقام البطولة تحت إشراف نادي أبوظبي للشطرنج.

الجيـــوجيتســــو تبدأ الموسم من أولمبياد الضباط الرمضاني، لتنطلق برحلة حصاد الإنجازات في موسمها الرياضي عبر مختلف البطولات المحلية والدولية، تحتضن صالة المقطع منافساتها خلال الفترة 26-27 يونيو 2015 تحت إشراف مباشر من اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسط مشاركة نجوم العالم.

الكرة الطائرة مكانة وتميز

تعتبر واحدة من الألعاب والمسابقات المهمة والداعمة لمسيرة تعزيز منجزات رياضة الإمارات، ولما لها من حضور ومكانة كبيرة بين الفرق الرياضية والمجتمعية، تسجل كرة الطائرة حضورها الأول في مشهد الدورة التاسعة عشرة لبطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية الرمضانية المفتوحة، إذ تجري منافسات البطولة في صالة المقطع خلال الفترة 23- يونيو 7 يوليو 2015، بمشاركة ثمانية فرق تمثل فرقاً محلية وقارية ودولية، وتقسم الفرق إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 4 فرق، وذلك تحت إشراف لجنة فنية وتحكيم مباشر من اتحاد الإمارات للكرة الطائرة.

الأولمبياد محطة تجمع شباب الوطن مع أبطال العالم

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبرعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انبثقت فكرة أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرياضي الرمضاني للمرة الأولى في عام 1997 ليكون محطة لتلاقي.

وتجمع شباب الوطن مع أبطال العالم، تستثمر في طاقاتهم وتنمي قدراتهم وتمكنهم من رفد مسيرة المنتخبات الوطنية، لتغدوا البطولة واحدة من أكبر البطولات التي تنظم خلال شهر رمضان المبارك ليس في الإمارات وحسب وإنما على صعيد منطقة الشرق الأوسط، باعتباره أولمبياد متكاملاً يضم أكثر من لعبة رياضية مختلفة ونموذجاً مصغراً من الألعاب الأولمبية لما يضمه من عدد كبير من المشاركين في الحدث الضخم.

وتطورت أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة عاماً بعد عام سواء على مستوى الألعاب التي تتضمنها البطولة أو على مستوى عدد المشاركين من لاعبين، فالبطولة يشارك بها رياضيون من كل دول العالم، وهناك مصنفون في ألعاب رياضية يحرصون كل عام على الحضور والتواجد في البطولة.

نقلة

أولمبياد الضباط الرمضاني استطاع أن يكون شاهداً على النقلة النوعية لرياضة الإمارات وتقدمها في مختلف الرياضات، وبرهن على مكانته ودوره في تأهيل لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، خصوصاً وأن البطولة تقام قبل بدء الموسم الرياضي، لتشكل محطة إعداد مهمة تفيد ويستفيد منها رياضيو الإمارات والكوادر التحكيمية والإدارية والتنظيمية.

متابعة

التطور الذي شهده أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرياضي المفتوح جاء أيضاً من خلال دخول ألعاب جديدة في كل عام من البطولة، وزيادة عدد الرياضات التي تشهدها منافسات البطولة، كما تشهد بطولة نادي الضباط رياضات تحظى بمتابعة غفيرة من الجماهير، لاسيما مسابقات خماسيات كرة القدم رجال وسيدات.

تميز

حكاية الجودو والمصارعة

أرتبط الجودو والمصارعة ارتباطاً وثيقاً مع أولمبياد الضباط الرمضاني، لما لهما من طابع خاص يميزهما عن الألعاب الأخرى بنجومها المشاركين وجمهورها الغفير، حيث تقام منافسات الجودو «رجال وسيدات» والمصارعة «رجال» على مدى يومي 3- 4 يوليو الحالي بصالة المقطع، وذلك تحت إشراف اتحاد الإمارات للجودو والمصارعة والكيك بوكسنج. ويشمل فئات الأشبال، الناشئين، الشباب، الرجال ، النساء.

12

تجمع النسخة التاسعة عشرة من بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية المفتوحة أكثر من 4 آلاف رياضي ورياضية يتنافسون في ألقاب 12 لعبة جماعية وفردية بواقع 8 مسابقات للرجال و4 للسيدات، والألعاب هي: خماسيات كرة القدم للرجال، خماسيات كرة القدم للسيدات، كرة الطائرة رجال، والشطرنج للرجال والسيدات، والجو جيتسو للجنسين، وكذلك الجودو والرماية، فيما تقتصر منافستي البولينج والبلاي ستيشن على الرجال فقط.

كما تشهد البطولة مشاركة عالمية وعربية وخليجية في مسابقاتها الرياضية المتنوعة، مما يؤكد على المكانة المميزة والصيت الدولي الواسع الذي تحظى به البطولة.

أهداف

البـــولينغ إضافة لمنافسات البطولة

كان لأولمبياد الضباط الرمضاني الدور الكبير في تمكين رياضة البولينغ من تحقيق أهدافها، واستطاعت أن تشكل الإضافة لمسيرة نجاح الأولمبياد بكوكبة نجومها المشهورين على الصعيدين العربي والعالمي.

تجري منافسات البطولة لفئة الرجال في صالة البولينج خلال الفترة 23- يونيو- 6 يوليو 2015، تحت إشراف اتحاد الإمارات للبولينغ، وتقام على مستوى فئتين: «الشبـــاب، الكبـــار».

صراع

نخبة الرماة في قلب الحدث

تقام منافسات الرماية للرجال والسيدات في ميدان كراكال خلال الفترة 23- يونيو 6 يوليو 2015 وسط مشاركة نخبة الرماة الذين يمثلون الفرق المجتمعية والجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، حيث تعد واحدة من المسابقات التي يطغى عليها التنافس المحتدم والصراع المثير في منافسات 10 أمتار و15 متراً و25 متراً، كما يستخدم جميع المشاركين في المسابقة مسدس كراكال 9 ملم الذي يعد فخر الصناعة الوطنية.

Email