دانة الدنيا تنظم المنافسات أول ديسمبر

لوزان تشهد إطلاق شعلة مونديال الرياضات الجوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للرياضات الجوية، خلال المؤتمر الصحفي العالمي في المتحف الأولمبي بمدينة لوزان السويسرية، الشعلة الخاصة بالحدث الذي سيتم تنظيمه في دبي خلال الفترة من 1 إلى 12 ديسمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويعد الأكبر على الإطلاق في عالم الرياضات الجوية، ويشهد مشاركة أفضل الرياضيين العالميين للتنافس في 28 مسابقة لمختلف أنواع الرياضات الجوية.

تضمن حفل إطلاق الشعلة عروضاً جوية رائعة قدمها طيّارون عالميون مختصون بالاستعراضات الجوية، كما تم إيقاد الشعلة بحضور عبيد سالم الزعابي السفير والمندوب الدائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وتم رسم لوحة حملت لمسات إماراتية على الأرض والسماء السويسرية.

وتضمن برنامج الفعاليات عروضاً بالطائرات الحديثة والقديمة وقفزاً بالمظلات، كما قام محمد يوسف نائب مدير البطولة بحمل الشعلة والتحليق بها في سماء مدينة لوزان عبر منطاد حمل اسم دبي وشعارها المميز ليضيف جمالية للمناظر الطبيعية الخلابة للمدينة.

حضر المؤتمر الصحفي العالمي عبيد سالم الزعابي السفير والمندوب الدائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وتحدث فيه يوسف الحمادي مدير البطولة، وجون غروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية الدولية.

وفد

وكان وفد اللجنة المنظمة العليا للبطولة وصل إلى جنيف لإطلاق شعلة الحدث التي يتم تنفيذها وإطلاقها للمرة الأولى في تاريخ بطولات الرياضات الجوية في العالم، بجانب اللقاء مع ممثلي المؤسسات الإعلامية العالمية التي تتابع الاستعدادات الجارية لاستضافة الحدث العالمي الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وترأس الوفد سعيد حارب وضم في عضويته يوسف الحمادي مدير البطولة، محمد يوسف نائب مدير البطولة، ماجد عبدالرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة، أحمد المرزوقي نائب رئيس اللجنة الإعلامية، رامي النابلسي نائب رئيس اللجنة المالية، وفائز منصور عضو اللجنة الإعلامية.

تولى رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة ونائبه ورئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية الإجابة عن أسئلة الإعلاميين من التلفزيون السويسري والقنوات التلفزيونية والصحافة المتخصصة في الرياضات الجوية.

يوسف الحمادي: انتظروا تنظيماً مميزاً

ألقى يوسف الحمادي، مدير بطولة العالم للرياضات الجوية، خلال المؤتمر الصحفي، كلمة اللجنة المنظمة، مخاطباً رئيس الاتحاد الدولي والحضور خلال المؤتمر الصحفي، وقال: «يشرفنا الحضور في هذا المكان الرائع للكشف للمرة الأولى في بطولات الرياضات الجوية عن شعلة بطولة العالم للرياضات الجوية وإطلاقها، إيذاناً ببدء الحملة الترويجية للبطولة الأكبر من نوعها في تاريخ الرياضات الجوية التي نعمل على أن تكون الأنجح أيضاً على مستوى التنظيم والتنافس، لكونها تحظى برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي يقود النهضة الرياضية في دبي، من خلال الدعم والتوجيهات السديدة، ويضرب المثل للرياضيين في التألق وحصد البطولات في مختلف الرياضات، كما يرفع شعار الجودة والإبداع والإبهار في العمل».

عاصمة الرياضات الجوية

وأضاف: «أصبحت دبي عاصمة للرياضات الجوية، وملتقى عشاق هذه الرياضات التي تجمع بين المهارة والجرأة وروح المغامرة، ولا يعود ذلك فقط إلى وجود منشآت رياضية رائعة من حيث التخطيط والموقع الجغرافي، وفي مقدمتها نادي سكاي دايف دبي، وإنما يعود أيضاً إلى وجود دعم كبير لهذه الرياضات، وخبرات وطنية كبيرة في هذا المجال، واتساع قاعدة ممارسي وعشاق الرياضات الجوية فيها، كما نلمس مع كل بطولة ننظمها زيادة أعداد الممارسين للرياضة، وهو الإرث الذي نحرص على تركه لمجتمعنا وللعالم من خلال الرياضة، وفي هذا الجانب نود القول إن الشعلة الرائعة صممها شاب إماراتي، وهي تحمل لمسات من تراثنا العربي العريق».

ثقة

وتابع: «نثق بأن نخبة الرياضيين العالميين سيقدمون أفضل ما لديهم من مهارات وفنون للتألق والفوز بألقاب البطولة، وإن سماء دبي ستتحول إلى مسرح لأروع العروض الجوية، وعليكم الثقة بأننا سنقوم بتنظيم حدث لا ينسى، وأن الرياضيين المشاركين سيجدون أجواء تساعدهم على التألق، ومكاناً ساحراً يشكّل لوحة طبيعية لكل قافز، وضيافة وفق أرقى معايير الضيافة العربية. وإذا كان الأبطال سيعودون إلى بلدانهم محملين بميداليات التفوق، فإن الجميع سيعودون إلى أوطانهم بعد ختام البطولة محملين بأروع الذكريات من دولة الإمارات».

استعدادات

قدم يوسف الحمادي، مدير البطولة، عرضاً متكاملاً معززاً بالصور عن الاستعدادات لتنظيم البطولة، والأماكن التي تم اختيارها لاستضافة المنافسات، وتوزيع الرياضات على كل موقع، كما تحدث عن مسيرة شعلة البطولة والأماكن التي ستمر بها خلال الفترة المقبلة.

تميز

غروبستروم: اختيار دبي للاستضافة منحنا شعوراً بالسعادة

قال جون غروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية خلال كلمته بالمؤتمر الصحافي لإيقاد شعلة بطولة العالم للرياضات الجوية إن اختيار دبي لاستضافة البطولة منحنا شعوراً غامراً بالسعادة، حيث شاهدت على أرض الواقع مدى حب أهل دولة الإمارات للرياضات الجوية، ومدى جودة التنظيم والأماكن الرائعة التي ستكون مسرحاً للحدث، وزرت دبي مرات عدة، وحضرت بطولات عدة فيها ومن بينها بطولة العالم للقفز بالمظلات وبطولة دبي للقفز بالمظلات، وكان التنظيم مميزاً ورائعاً، كما حضرت في دبي حفل إطلاق شعار بطولة العالم للرياضات الجوية في مارس الماضي وكان حفلاً رائعاً.

وأضاف: من خلال تجربتي ومشاهداتي ومعرفتي بالأصدقاء في الإمارات والخبرات التي يمتلكونها، أؤكد أننا سنشهد أروع تنظيم للبطولة، كما أننا نتواصل دائماً مع اللجنة المنظمة .

استقبال

الوفد يزور مقر الإمارات الدائم لدى الأمم المتحدة

زار وفد اللجنة المنظمة للبطولة مقر الوفد الدائم لدولة الإمارات لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، وكان في استقبالهم عبيد سالم الزعابي السفير والمندوب الدائم للدولة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، الذي عبر عن سعادته بتنظيم الدولة هذه البطولة الكبرى، بجانب إطلاق شعلة البطولة وتنظيم مؤتمر صحافي عالمي في سويسرا للحديث عن البطولة.

وأشاد السفير بتطور القطاع الرياضي في الدولة الذي ينسجم مع التطور في جميع مجالات الحياة بفضل القيادة الرشيدة التي ترفع شعار التطور وتعزيز مكانة الدولة في جميع المجالات.

Email