اجتماع مهم لإدارة الاتحاد

" القوى " يحدد اليوم موعد كأس رئيس الدولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، اجتماعاً اليوم، برئاسة المستشار أحمد الكمالي رئيس الاتحاد عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ويسبق اجتماع الإدارة، انعقاد الجمعية العمومية العادية المقرر في الهيئة العامة للشباب والرياضة في الخامسة من مساء اليوم أيضاً، ومن المقرر أن يتم خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، تحديد الموعد الجديد لبطولتي كأس رئيس الدولة لأم الألعاب للرجال والسيدات..

والمقترح أن تقام يومي 5 و6 يونيو المقبل، كما يتخذ المجلس قراره النهائي حول مقترح فصل نقاط مسابقات الرجال عن مسابقات السيدات في كأس رئيس الدولة، وهو المقترح الذي تم من أجله تأجيل موعد البطولة عن موعدها السابق الذي كان محدداً يومي 15 و16 مايو الجاري.

اجتماعان

وكان اتحاد ألعاب القوى، قد عقد اجتماعين مع ممثلي أندية العين والنصر والأهلي والوصل، لدراسة نظام النقاط المحتسبة في كأس رئيس الدولة، واتفقت أندية الوصل والعين والنصر بالفعل على مقترح الفصل الذي يرفضه النادي الأهلي، مؤكداً أن لائحة دمج نقاط مسابقات الرجال والسيدات، جاء في لائحة أرسلها الاتحاد في بداية الموسم للأندية، وتقضي بتطبيق هذا النظام في البطولة الفرقية وكأس رئيس الدولة.

قرار الفصل

وأكد القائمون على إدارة شؤون اللعبة في النادي الأهلي، أن قرار الفصل سوف يؤثر سلباً في الفريق، ويحرمه من إمكانية الفوز بدرع التفوق العام، وكذلك بكأس رئيس الدولة، وأن اتحاد ألعاب القوى لا يجوز له التراجع عن قرار ولائحة أعلنها في بداية الموسم..

وعليه تطبيقها حتى آخر بطولات الموسم الحالي 2014-2015، وهي بطولة كأس رئيس الدولة، وأن الأهلي تكلف نفقات كثيرة لتنفيذ تعميم اتحاد ألعاب القوى، بتشكيل أندية الفئة الأولى لفرق للسيدات، مع العلم بأن الأهلي والوصل هما فقط من نفذا هذا التعميم.

في المقابل، تؤكد الأندية المؤيدة لمبدأ فصل النقاط، أن التعميم بدمج النقاط لم يحدد البطولات التي تطبق فيها هذا النظام، وأن تلك الأندية لا ترفض أن تضاف نقاط السيدات إلى درع التفوق العام، وأكدوا أن الأهلي لن يحرم من تلك النقاط عند حسم هذا الدرع، لأن إقامة بطولة منفصلة لكأس رئيس الدولة للسيدات، لا يعني ضياع نقاطها، والأهلي والوصل هما من سيحصلان على نقاطها، لأن لديهما فريقين للسيدات.

الجمعية العمومية العادية تبحث مقترحات الأندية

 

 

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لألعاب القوى، اجتماعها العادي في الخامسة من مساء اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات الكبرى «المسرح»، بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة..

وبحضور ممثل الهيئة وممثلي الأندية لمناقشة التقرير السنوي للاتحاد، والمتضمن التصديق على محضر الاجتماع السابق، ثم عرض التقرير المالي للعام المنصرم 2014 الحساب الختامي في 31 ديسمبر 2014 بأبوابه الأربعة، والتقرير الإداري لعام 2014، والذي يبرز الإنجازات الإدارية لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بحصولهم على عضوية الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية..

حيث نجح المستشار أحمد الكمالي في الفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ونجح ناصر المعمري في الفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، ومنصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا، كما نجح د. إبراهيم السكار في الفوز برئاسة اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية لألعاب القوى بدول مجلس التعاون، كما تقرر تجديد رئاسة اللجنة التنظيمية لألعاب القوى بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واحتضان دولة الإمارات العربية المتحدة لمقر اللجنة التنظيمية لألعاب القوى، والتي احتضنتها منذ عام 2006 حتى الآن.

مقترحات الأندية

كما تناقش الجمعية العمومية في اجتماعها اليوم، المقترحات الواردة من الأندية، وخاصة المقترحات المقدمة من ناديي النصر والوصل، وهي مقترحات هادفة لتطوير المستويات، حيث تضمنت مقترحات نادي الوصل طريقة تسجيل اللاعبين، والمطالبة بتعديل مستوى الأداء، وفصل إقامة البطولات العمرية، وزيادة الاهتمام باللاعبين المميزين، والتركيز على انتقاء المدربين بالأندية للارتقاء باللعبة وتطويرها.

أما مقترحات نادي النصر، فقد تضمنت المطالبة بإعادة تعديل نقاط مستوى الأداء، خاصة لمرحلة الرجال، وفصل المسابقات السنية عن بعضها البعض، واستحداث بعض البطولات، رسمية وتنشيطية، واقتراح وضع جوائز تحفيزية لأسرع عداء وأفضل واثب وأفضل رامي.

تقرير فني وإداري

وتضمن التقرير الإداري والفني المعروض على الجمعية العمومية، الإنجازات التي حققها عداؤونا وعداءاتنا العام الماضي 2014 على كافة المستويات والأصعدة، منها خمس ميداليات ملونة على المستوى القاري، منها ذهبية وثلاث ميداليات فضية وميدالية برونزية، إلى جانب نتائج الأنشطة المحلية لجميع المسابقات ولكافة المراحل السنية وللجنسين.

كما ستبت الجمعية العمومية في المسائل الواردة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة. وما سيعرض تحت بند ما يستجد من أعمال.

Email