في حفل أقامه مجلس دبي الرياضي

تتويج الفائزين في دورة حمدان بن محمد المدرسية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج مجلس دبي الرياضي، الفائزين من المدارس والرياضيين في دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية، في حفل ختام النسخة السادسة من الدورة الذي أقيم أمس في فندق البستان روتانا القرهود، بحضور عدد من مسؤولي الرياضة والتعليم، تقدمهم سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ود. أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية، ود. خالد الزاهد عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، كما حضر الحفل ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، د. عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق بالمجلس، علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، عبدالله شهداد مدير قسم الرياضة المدرسية بالمجلس، ود. هيا بنت سيفان رئيس قسم البيئة والأنشطة بمنطقة دبي التعليمية، وعدد من المديرين في مجلس دبي الرياضي ووزارة التربية ومنطقة دبي التعليمية.

وقام الأمين العام لمجلس دبي الرياضي يرافقه د. أحمد عيد المنصوري ود. خالد الزاهد بتكريم الطلاب الفائزين والمدارس الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في المسابقات المختلفة، للدورة التي شارك فيها أكثر من 1600 طالب، و85 فريقاً من الفرق المشاركة في الألعاب الجماعية مثلوا 37 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة، وتصدرت كرة القدم عدد الفرق التي شاركت في لعبة واحدة حيث شارك 46 فريقا في مسابقة كرة القدم، فيما شارك في منافسات كرة السلة 15 فريقاً، وشهدت منافسات كرة اليد مشاركة 13 فريقاً، بلغ عدد الفرق المشاركة في منافسات الكرة الطائرة 11 فريقاً، وقدم مجلس دبي الرياضي دروعاً تذكارية للمناطق التعليمية لجهودها الحثيثة في إنجاح النسخة السادسة للدورة.

تكريم 24 مدرسة

شمل التكريم 24 مدرسة من المدارس التي شاركت في دورة حمدان بن محمد للالعاب المدرسية وحصلت على المراكز الثلاثة الأولى في الألعاب المختلفة، حيث تنافست في أربع رياضات هي كرة القدم والطائرة والسلة واليد، وتم تكريم المدارس التالية مدرسة النخبة النموذجية للتعليم الأساسي ومدرسة دبي الوطنية الخاصة بالبرشاء، ومدرسة حتا للتعليم الأساسي للبنين ومدرسة حتا ومدرسة دبي الوطنية الخاصة بالطوار ومدرسة راشد بن سعيد في حتا ومدرسة سلطان العويس للتعليم الأساسي ومدرسة دبي الدولية الخاصة بالقوز ومدرسة أحمد بن سليم ومدرسة الإدريسي لحصولها على المركز الرابع في كرة القدم في الفئة الثانية، ومدرسة دبي للتربية الحديثة التي حصلت على نفس المركز في الفئة الأولى، ومدرسة زايد بن سلطان للتعليم الأساسي التي حصلت على المركز الأول في كرة اليد، وتم تكريم مدرسة القيم النموذجية للتعليم الأساسي، التي حصلت على المركز الثاني كرة السلة، وتم تكريم مدرسة المواكب الخاصة القرهود التي حصلت على المركز الرابع في ترتيب الفرق في سباق الطريق في فئة (2005-2006)، ومدرسة محمد بن راشد النموذجية لحصولها على المركز الثالث في ترتيب الفرق في سباق الطريق في فئة (2001-2002).

سباق الطريق

كما تم تكريم مدرسة الشافعي النموذجية التي حصلت على المركز الأول في ترتيب الفرق بسباق الطريق في فئة (2001/2002)، ومدرسة عمر بن الخطاب النموذجية التي حصلت على المركز الثالث في ترتيب الفرق في سباق الطريق في فئة (2003-2004)، ومدرسة الأرقم الخاصة التي حصلت على المركز الرابع في ترتيب الفرق في سباق الطريق في فئة (2005-2006)، وتم تكريم كل من مدرسة الأحمدية النموذجية ومدرسة الأقصى، ومدرسة الجاحظ، ومدرسة ابوحنيفة ومدرسة عتبة بن غزوان.

مواهب

أعرب سعيد حارب عن سعادته الكبيرة بالنتائج التي تحققت من خلال هذه الدورة سواء على صعيد مشوارها الممتد لست سنوات وعلى النسخة السادسة تحديداً حيث اسفرت المنافسات عن ظهور مواهب واعدة وتحقيق أرقام جيدة على مستوى الأداء الفردي والفرقي، كما قامت الأندية بتسجيل 230 طالباً من المشاركين في المنافسات وهو أمر يدل على أن الدورة حققت أهدافها وأنها تواصل رفد الأندية بالمواهب من مختلف الأعمار وفي مختلف الرياضات، وأضاف: «ما يزيد من سعادتنا أن كوادرنا الوطنية الشابة هي التي تتولى تنظيم المنافسات وباتت لديها القدرة على تنظيم أكبر الملتقيات الرياضية المدرسية».

Email