اعتماد 34 رياضة في آسياد إندونيسيا

Ⅶ سباقات الجري في مقدمة الألعاب الأولمبية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي في اجتماعه السادس والستين أول من أمس في طهران، عدد الرياضات في دورات الألعاب الآسيوية، وأعلن سحب تنظيم آسياد الشباب من سريلانكا بسبب التدخل الحكومي. وأقر المجلس الأولمبي إجراء منافسات دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 بجاكرتا في 34 رياضة، منها 28 رياضة أولمبية..

وبمشاركة نحو 15 ألف رياضي ورياضية ورسمي يمثلون 45 دولة، مع 25 ألف متطوع و7 آلاف إعلامي. ونالت إندونيسيا حق استضافة آسياد 2018، على هامش النسخة السابقة للألعاب الآسيوية في اينشيون الكورية الجنوبية أواخر الصيف الماضي، وذلك بعد انسحاب فيتنام عن الاستضافة لأسباب اقتصادية. وستقام الألعاب الآسيوية في مدينتي جامرتا وبالمبانغ من 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبلين.

كما أقر المجلس الأولمبي منافسات في 14 لعبة بمشاركة نحو 5 آلاف رياضي ورياضية، في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة في دانانغ الفيتنامية من 24 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبلين. والأمر ذاته بالنسبة إلى دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة في سابورو اليابانية، من 19 إلى 26 فبراير 2017..

حيث اعتمدت 11 لعبة موزعة على 64 سباق ومسابقة. وبالنسبة إلى دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات، في عشق أباد بتركمانستان سبتمبر 2017، فستشمل منافسات في 21 لعبة رياضية، وسيشارك فيها نحو 8500 ألف رياضي ورياضية من 62 دولة، بعد انضمام اللجان الأولمبية في أوقيانيا إلى دول المجلس الأولمبي الآسيوي.

Email