سلطان بن شخبوط يدعم شطرنج اليمن والبحرين

■ سلطان بن شخبوط | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، توجيهات فورية إلى الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي للشطرنج بضرورة مشاركة لاعبي اليمن والبحرين في بطولة غرب آسيا، مع تحمله سداد كل المتأخرات المالية المستحقة على الاتحادين، وأكد أنه لن يتم منع أي لاعب من أية دولة عربية أو آسيوية من المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي للعبة.

وكان الاتحاد الدولي للشطرنج قد طلب من الاتحاد الآسيوي للعبة، منع مشاركة لاعبي اليمن والبحرين في بطولة غرب آسيا الفردية للرجال والسيدات للشطرنج، المؤهلة لكأس العالم والتي تستضيفها حالياً سلطنة عمان، وذلك بسبب متأخرات مالية مستحقة للاتحاد الدولي على الاتحادين اليمني والبحريني للشطرنج.

ويشارك في بطولة غرب آسيا للشطرنج 24 لاعباً ولاعبة من 11 دولة، هي البحرين وإيران والعراق والسعودية والكويت ولبنان وسلطنة عمان وقطر وسوريا واليمن وفلسطين، وتستمر منافسات البطولة حتى مساء يوم غد الأحد، حيث يتم تتويج اللاعبين الفائزين والمتأهلين إلى كأس العالم الفردية للشطرنج في أذربيجان خلال شهر سبتمبر المقبل.

تنظيم ناجح

من ناحية أخرى تشهد بطولة غرب آسيا نجاحاً تنظيمياً لافتاً، بفضل جهود الاتحاد العُماني للشطرنج، حيث حضر حفل افتتاح البطولة الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بسلطنة عُمان، وكيرسان إليموجينوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة..

كما أفردت الصحف العُمانية مساحات كبيرة لتغطية منافسات البطولة، ما أسهم في إنجاح الحدث الآسيوي الذي تستضيفه السلطنة لأول مرة، حيث تترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ليلى بنت أحمد النجار، رئيسة الاتحاد العُماني للشطرنج وأول خليجية تترأس اتحاد للشطرنج في دول مجلس التعاون الخليجي، ويتولى منصب مدير البطولة أحمد البلوشي عضو الاتحاد العُماني للشطرنج.

Email