منافسات «وسام الاستحقاق» للغولف تنطلق اليوم في دبي

■ ريما الحلو أصغر لاعبة في البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم وعلى ملاعب نادي إيلس للغولف في دبي، منافسات بطولة «وسام الاستحقاق»، خاتمة موسم اتحاد الإمارات العربية للغولف، وسط مشاركة 120 لاعباً ولاعبة، يمثلون نخبة وأبطال موسم بطولات الاتحاد. وتعد بطولة «وسام الاستحقاق» التي ينظمها الاتحاد للعام الثاني على التوالي، خاتمة منافسات الموسم المحلي لاتحاد اللعبة، وتتضمن بطولة «وسام الاستحقاق» الممتدة حتى مساء غدٍ السبت، أربع فئات من المنافسات، تتضمن الرجال، والسيدات، والبنات، والناشئين، بمعدل 30 لاعباً عن كل فئة، في فرصة سانحة لأبطال الموسم سواء من الهواة والمحترفين على حد سواء في المنافسة لانتزاع الكأس واللقب الأغلى.

نخبة اللاعبين

وتبرز ضمن قائمة المشاركين في حدث «وسام الاستحقاق» على صعيد فئة الرجال، بطل موسم هذه الفئة ريحان طوماس لاعب نادي خور دبي، الذي نجح على مدار البطولات الـ 13 لموسم هذه الفئة الذي امتد من أكتوبر وحتى أبريل الماضيين، في اعتلاء الترتيب العام لفئته برصيد 192 نقطة، من خلال حلوله أول بمناسبة واحدة، واعتلائه منصة المركز الثاني في أربع مناسبات، ومنصة المركز الثالث في ثلاث منها.

وعلى صعيد السيدات، تعتلي ممثلة اتحاد الإمارات للغولف سيدني دي سوزا، قائمة بطلات موسم هذه الفئة، بعد أن نجحت خلال مشاركاتها الثماني في حصد 149 نقطة، بحلولها في المركز الأول بمناسبة واحدة، واعتلاء منصات التتويج للمركز الثالث في ثلاث منها. كما تبرز في السيدات، بطل موسم النت «صافي» لاعبة نادي إيلس انيستازيا باكال، التي نجحت خلال مشاركاتها في بطولات الموسم بحصد 221 نقطة.

قواعد اللعبة

وعلى صعيد فئة الناشئين، يتجدد الحوار الساخن بين بطل موسم الناشئين ووصيفه، زبين شاندار صاحب الـ 135.7 نقطة التي كانت كفيلة بإهدائه لقب بطل الموسم بفارق 0.3 نقطة فقط عن منافسه الأبرز أرجوان غويتا، وهو الأمر ذاته الذي سيتكرر مع منافسات الفتيات، حين تدخل بطلة موسم هذه الفئة شانتال كان صاحبة الـ 161 نقطة، في منافسة مباشرة مع وصيفتها لموسم هذه الفئة أشاكا ديساي لاعبة نادي خور دبي وصاحبة الـ 160 نقطة.

نظام

يقضي نظام البطولة، بأن تلعب كل فئة من الفئات الأربع، وعلى مداري يومي البطولة، ضمن فئتين تنافسيتين، الأولى مخصصة للقب النت «صافي»، والثانية لأفضل نتيجة محققة من حيث ضربات تحت المعدل على مدار 36 حفرة.

Email