اختيار الإمارات مقراً له والشيباني رئيساً

دبي تشهد ميلاد اتحاد للملاكمة العربية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن أمس عن تأسيس الاتحاد العربي للملاكمة العربية، واختيار دولة الإمارات مقراً للاتحاد الجديد، في إنجاز يضاف إلى الإنجازات الرياضية التي تفتخر بها الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التأسيسي للاتحاد، والذي أقيم في فندق جراند حياة، بحضور سعود بن علي العبد العزيز الأمين العام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، و د. هادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، والدكتور عبدالله محمد الشيباني رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للملاكمة العربية، وممثلي الاتحادات والجمعيات الرياضية العربية للملاكمة، وهم الأردن، الكويت، مصر، ليبيا، فلسطين، لبنان، العراق، اليمن ، المغرب، تونس، الجزائر، سوريا، موريتانيا.

وتم خلال الاجتماع انتخاب الدكتور عبدالله محمد الشيباني رئيساً للاتحاد العربي للملاكمة العربية لمدة سنتين حتى موعد نهاية الدورة الأولمبية الحالية، كما تم انتخاب نائبين للرئيس عبد الكريم الهلالي من المغرب واللواء محمد الزيدي من فلسطين، بالإضافة إلى 5 أعضاء هم : رقية عبد اللطيف من دولة الإمارات العربية المتحدة، أحمد مهيرات من الأردن، أحمد الشيخ من العراق، طاهر الحرزي من تونس ، د. الداه ولد آدبة من موريتانيا.

ثقة الأشقاء

وعبر الدكتور عبد الله الشيباني عن سعادته بانتخابه رئيساً للاتحاد العربي للملاكمة العربية، وقال « لقد منحني أشقائي العرب ثقتهم، وحملوني مسؤولية كبيرة لإدارة العمل ونشر وتطوير اللعبة وتنظيم المسابقات على المستوى العربي، وسأكون بإذن الله عند مستوى الظن».

وأضاف «سنعمل على تطوير اللعبة من خلال العلاقة المتميزة التي تربطنا مع د. هادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية وزياراته المستمرة للدولة ولقاءاته المستمرة معنا، فهو مؤسس هذه الرياضة والرجل الذي عمل لسنوات طويلة على نشرها في مختلف دول العالم، وسنضع معاً خطة استراتيجية لنشر اللعبة وتطويرها وتنظيم البطولات وتطوير الكوادر العاملة في الدول العربية ونحن مدركون لحجم المسؤولية والجهد المطلوب لتحقيق الأهداف».

دعم قوي

ومن جانبه، نقل سعود بن علي العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، تحيات الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، رئيس المجلس الرياضي العربي، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والذي يتمنى كل التوفيق والنجاح للاتحاد، ويدعم تأسيسه، حيث سنكون عوناً لكم.

كما تقدم الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، بالتهنئة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للملاكمة العربية على نيلهم الثقة وتكليفهم بالمهمة، وهنأ الأعضاء المؤسسين للاتحاد العربي، كما أكد أن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمقر الاتحاد العربي للعبة من شأنه أن يدعم جهود نشر وتطوير اللعبة ويساعد في استضافة وتنظيم البطولات والبرامج التطويرية التي سيضعها الاتحاد العربي.

وأضاف سعود بن علي العبد العزيز، أن أعضاء الاتحاد الجديد، يمثلون الأمل والتعاون كعرب، لنثبت للجميع أننا يد واحدة، تساهم في رقي هذه الرياضة التاريخية.

نتائج إيجابية

ومن جانبه، أشاد د. هادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بنتائج الاجتماع التأسيسي للاتحاد العربي لهذه اللعبة التي تجمع بين القوة والشجاعة والذكاء والمرونة وتساهم في بناء الشباب العربي ليتسلحوا بالقوة والعزيمة، وقال « سعادتي كبيرة بمشاركة 14 دولة عربية في تأسيس الاتحاد العربي للملاكمة العربية، وهو عدد قياسي يؤكد أهمية هذه الرياضة ومدى انتشارها في الوطن العربي».

كما عبر السديري عن فخره باختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مقر الاتحاد العربي للملاكمة العربية ، وقال «لقد احتضنت دولة الإمارات العربية المتحدة جهود الاتحاد الدولي للملاكمة العربية منذ أكثر من 25 عاماً، وقد وجدنا كل الدعم والتسهيلات هنا لتنظيم البطولات في مختلف مدن الدولة، كما قمنا باستضافة شخصيات رياضية دولية حضرت إلى الدولة وشاركت في البطولات وفي الاجتماعات».

بطولات قادمة

ومن جانبه، قال الفرنسي أيلي رئيس لجنة التطوير ونشر الملاكمة العربية بالاتحاد الدولي للملاكمة العربية، نائب رئيس الاتحاد الفرنسي للملاكمة العربية، ان الاتحاد الجديد سيساهم بشكل قوي في دعم هذه الرياضة في الوطن العربي.

وأضاف رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي للملاكمة العربية، أنهم في الاتحاد الدولي سينظمون في الأسابيع القادمة عدداً من البطولات، في فرنسا، وبلجيكا، والمملكة الأردنية الهاشمية.

وتقدم أيلي، في ختام حديثه بالشكر الجزيل لسعود بن علي العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وكفة الحاضرين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

تبادل دروع

قدم د. هادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، والدكتور عبدالله محمد الشيبانى رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للملاكمة العربية، درعا تذكارية لسعود بن علي العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، تقديراً له على دعمه الدائم للرياضة العربية في كافة المحافل.

Email