سلطان بن حمدان يشهد اليوم العاشر لختامي مهرجان الوثبة

«الشاهينية» لهجن الرئاسة تخطف المرسيدس

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن فعاليات اليوم العاشر من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 2015 التي أقيمت في الميدان الغربي بعاصمة الميادين في الوثبة أمس، وبحضور الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان، والشيخ خليفة بن سيف آل نهيان، ووسط تألق من الحول والزمول التي شاركت في منافسات أمس لمسافة 8 كلم ركضت خلالها من أجل حصد الناموس ورائحة الزعفران.

وخطفت «الشاهينية» لهجن الرئاسة مع المضمر علي جميل الوهيبي، السيارة المرسيدس جيب المخصصة للشوط الرئيسي الأول للحول محليات، بعد أن أثبتت قدراتها العالية وسرعتها الفائقة في الكيلومتر الأخير من الشوط، ووصلت إلى خط النهاية في زمن 12.44.5 دقيقة، وبعد منافسة قوية مع «جوده» لهجن الرئاسة أيضاً .

ولكن مع المضمر الخبير مبارك ماجد الخييلي وبزمن قدره 12.47.2 دقيقة، وتحصل على جائزة المركز الثاني سيارة لكزس ستيشن، بينما كانت «غرناطة» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي، على موعد مع المركز الثالث وسيارة نيسان بلاتينيوم، محققة زمناً قدره 12.48.6 دقيقة.

تألق «انتصار»

وتألقت «انتصار» للشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، مع المضمر محفوظ خميس الجنيبي في الشوط الرئيسي الثاني، المخصص للحول مهجنات وانتزعت ناموس الشوط والسيارة رنج روفر، بعد أن أنهت الشوط في المركز الأول وبأداء رائع محققة زمناً 12.54.3 دقيقة.

ومتفوقة على «عنيدة» لهجن الرئاسة مع المضمر عيسى سعيد الخييلي، التي جاءت في المركز الثاني بـ 12.55.8 دقيقة ونالت سيارة لاند كروزر ستيشن، أما المركز الثالث فكان من نصيب «غرور» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي، وأنهت الشوط في 12.56.1 دقيقة وحصلت على سيارة نيسان ستيشن.

وسيطرت هجن الرئاسة على الشوط الثالث المخصص للزمول المحليات ونال «الشامي» مع المضمر علي جميل الوهيبي لقب الشوط وسيارة رنج روفر، وبعد منافسة شرسة مع «شاهين» لهجن الرئاسة مع المضمر عيسى سعيد الخييلي، بينما كان «سلهود» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مع المضمر سالم بن بهيان العامري على موعد مع المركز الثالث.

بروز «بطاش»

وبرز «بطاش» للشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، مع المضمر الصادق فضل الأمين في الشوط الرابع المخصص للزمول المهجنات، وانتزع ناموس الشوط والسيارة رنج روفر وظهر بسرعة كبيرة عن بقية المنافسين، تاركاً المركز الثاني لـ «الظبياني» لهجن الرئاسة مع المضمر مبارك أحمد ماجد الخييلي، في حين جاء «شاهين» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع المضمر مطر سيف لاحج الهاجري في المركز الثالث.

وأهدت «الشايبة» صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ناموس الشوط الخامس المخصص للحول محليات، بعد أن اكتسحت منافسيها في الشوط وبأداء قوي للغاية في الأمتار الأخيرة، وحصلت على سيارة لاند كروزر ستيشن، تاركة المركز الثاني لـ «الصايله» لهجن الرئاسة مع المضمر عوض بن مبارك المهيري، وجاءت «سليطة» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي في ثالث المراكز.

فوز «الظبي»

واستحقت «الظبي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مع المضمر عبد الله المري، ناموس ولقب الشوط السادس للحول المهجنات وجاءت في المركز الأول، متفوقه في الـ 500 متر الأخيرة على «الشاهينية» للشيخ محمد بن ذياب بن سيف آل نهيان، مع المضمر الصادق فضل الأمين التي جاءت في المركز الثاني.

أما المركز الثالث فكان لـ «النويعس» لهجن الرئاسة مع المضمر مبارك ماجد الخييلي، وفي الشوط السابع عاد شعار الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان مع «هملول» مع المضمر الصادق فضل، الذي فاز بسيارة الزمول المحليات وناموس الشوط، وجاء «الناوي» لهجن الرئاسة مع المضمر سهيل بن دري الفلاحي ثانياً، وحل في المركز الثالث «مياس» لهجن الرئاسة مع المضمر علي جميل الوهيبي.

 تألق

واصل شعار الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان التألق في الشوط الثامن، عبر «الطاير» الذي انتزع ناموس الشوط للزمول المهجنات، تاركاً المركز الثاني والثالث لهجن الرئاسة عن طريق «زعفران» و «زاهي».

«جباره» تضيف السيارة الرابعة لشعار ذياب بن سيف

 وأضافت «جباره» السيارة الرابعة لشعار الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، مع المضمر الصادق فضل الأمين بفوزها بناموس الشوط التاسع للحول المحليات، بينما حلت «شقرا» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني.

ووصلت ثالثة «همه» لهجن العاصفة، وفي الشوط العاشر المخصص للحول المهجنات توجت «نجدة» لهجن العاصفة بناموس الشوط والمركز الأول بعد أداء رائع في الكيلومتر الأخير، في حين وصلت «لمحه» لسمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، وأحرزت المركز الثالث في هذا الشوط «شوق» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وحلق «الذيب» لهجن الرئاسة مع المضمر أحمد مطر ماجد الخييلي، بسيارة الشوط الحادي عشر المخصص للزمول المحليات، بعد أن سيطر على الشوط ووصل أولاً إلى خط النهاية، متقدماً على «شاهين» للشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان الذي حل في المركز الثاني، بينما جاءت في المركز الثالث «صوغان» لهجن الرئاسة.

عودة السيطرة

وعادت هجن الرئاسة لتسيطر على مجريات الشوط الثاني عشر للزمول المهجنات عن طريق «عجيب»، مع المضمر عيسى سعيد الخييلي الذي أحرز المركز الأول وبفارق بسيط عن «متعب» لهجن الرئاسة مع المضمر أحمد مطر ماجد الخييلي الذي حل في المركز الثاني.

وفي الشوط الثالث عشر للحول المحليات انتزعت «المايديه» للشيخ زايد بن المر آل مكتوم، لقب وناموس الشوط وسيارة نيسان ستيشن، تاركة المركز الثاني لـ «وجنة» لهجن العاصفة، أما المركز الثالث فكان من نصيب «شوق» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي الشوط الرابع عشر للحول المهجنات تألقت «محطة» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي، وأثبتت جدارتها بناموس ولقب الشوط وحصدت السيارة نيسان ستيشن، بينما وصلت إلى خط النهاية في المركز الثاني «فزعه» للشيخ محمد بن خليفة بن سيف آل نهيان، ووصلت ثالثة «الشايبة».

شوط أخير

وفي آخر أشواط الفترة المسائية لمنافسات الحول والزمول الكبار لهجن أصحاب السمو الشيوخ، استطاعت «الشاهينية» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مع المضمر فهد النعيمي، أن تختتم المنافسات بنجاح وحلقت بناموس الشوط السادس عشر والسيارة، تاركة المركز الثاني لـ«لفته» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بينما حلت في المركز الثالث «منصورة» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الكتبي. وتعطرت الحول والزمول الفائزة برائحة الزعفران في ختام الأشواط المختلفة لتنهي الصراع على أشواط الكبار في اليوم العاشر من المهرجان.

«عجيب» يعيد السيطرة لهجن الرئاسة

أضافت «عاليه» السيارة الخامسة لشعار الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، بعد تفوقها في الشوط الخامس عشر للحول المحليات وحصولها على المركز الأول بجدارة، وجاءت في المركز الثاني «اليافل» لهجن الرئاسة، والمركز الثالث كان من نصيب «نصيبه» لسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم.

 38

تدخل 38 مطية من أقوى المطايا في أشواط الكبار على سيف صاحب السمو رئيس الدولة في الفترة المسائية اليوم، وتم تسجيل 38 مطية لهجن أبناء القبائل التي تتصارع على أغلى الرموز، حيث يتنافس على السيف الأول و2 مليون درهم 7 مطايا في الحول المفتوح، وفي الشوط الثاني 15 مطية من نجائب الأصايل للزمول المفتوح، و5 مطايا سوف تتنافس على خنجر الشوط الثالث، و11 مطية على خنجر الشوط الرابع للحول المحليات

5

ظهر شعار الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان بشكل لافت للنظر، خلال منافسات أمس في الحول والزمول المحليات والمهجنات، واستطاع التتويج بألقاب خمس اشواط مختلفة في الفترة المسائية، وحصدت المطايا 5 سيارات لتؤكد تفوقها بجانب هجن الرئاسة التي حققت انتصارات رائعة خاصة في الأشواط الرئيسية الأولى.

وبرز اسم المضمر الصادق الفضل الأمين بدوره الكبير في تألق هجن شعار الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، بعد أن قدمت أداء قوياً .

Email