الزرعوني: فتياتنا تميزن في «خليجية الغولف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عادت بعثة منتخباتنا الوطنية للرجال والناشئين والفتيات الى ارض الدولة عقب مشاركتها في بطولة الخليج التاسعة عشرة للرجال والثامنة للناشئين والأولى للسيدات بفوائد عديدة ومكاسب كبيرة بمقدمتها فوز بنات الإمارات بفضية البطولة وكن عنوان التميز.

رغم مشاركتهن الأولى خارج حدود الدولة، واكتساب العديد من الخبرات والثقة بالنفس بتواجد العديد من لاعبينا صغار السن بهذا المحفل الخليجي والذين دفع بهم اتحاد اللعبة للمشاركة تعويضاً بل بديلاً للعديد من نجوم اللعبة التي حالت ظروفهم الوظيفية والخاصة دون المشاركة بالبطولة، لتأتي نتائجنا كما هو المتوقع في ظل مشاركة ابرز لاعبي الغولف بدول منطقتنا الخليجية.

تطور ملحوظ

وأكد عادل الزرعوني نائب رئيس اتحاد الغولف الأمين العام للاتحاد العربي أن اللعبة في المنطقة الخليجية تشهد تطوراً ملحوظاً ونقلة نوعية كبيرة مقارنه بما سبقتها من الدول العربية بممارسة هذه الرياضة، وهذا ما عكسته المستويات التي قدمتها المنتخبات المشاركة في البطولة حيث تواصل الصراع على حصد الألقاب حتى اليوم الأخير على المستويين الفرقي والفردي.

وأضاف: الكلام عن تراجع المنتخب الإماراتي ليس صحيحاً بسبب النتائج المتواضعة، والتي جاءت منطقية بحكم غياب العديد من لاعبينا المؤثرين، والتحاق عدد منهم بالخدمة الوطنية، لذلك تم الاستعانة بلاعبين صغار السن لا يمتلكون الخبرة التي ترجح كفتهم على منافسيهم، لكنهم لاعبون واعدون ينتظرهم مستقبل واعد.

وأما عن مشاركة بنات الإمارات للمرة الأولى في المحفل الخليجي قال الزرعوني، كن عنوان التميز لغولف الإمارات بحصولهن على الميدالية الفضية، وسجلن نتائج جيدة جداً خاصة أن اللاعبتين تاره المرزوقي وريما الحلو شاركتا لأول مرة خارج الإمارات رغم صغر سنهما الى جانب الدكتورة رباب الحاج وحققتا نتائج مميزة وتمثل دفعة قوية لهن ولغيرهن للمستقبل.

بناتنا لفتن الأنظار

ومن جانبه اعرب خالد الشامسي الأمين العام للاتحاد رئيس البعثة عن سعادته بما حققته بنات الإمارات في هذا المحفل الخليجي، وقال: مشاركة سيدات الإمارات جاء من أجل دعم البطولة في المقام الأول وليس بحثاً عن الألقاب، التي ستأتي في المستقبل القريب.

فقد قدمن مستويات جيدة جداً ونافسن على اللقب رغم مشاركتهن الأولى خارج الإمارات، وهذا هو مبعث سرورنا والذي يعكس حسن ودقه استراتيجيتنا باتحاد اللعبة على مستوى قواعد اللعبة للجنسين.

Email