الشباب يقصي البطل ويبلغ نهائي السلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الشباب للمباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد إقصائه حامل اللقب «الأهلي» في انطلاقة الدور نصف النهائي، مساء أول من أمس، في المباراة التي جرت بصالة نادي الوصل.

وقدم الفريقان مباراة ممتعة ومثيرة ظلت فيها النتيجة معلقة حتى الثواني الأخيرة وحسمها الشباب بفارق 3 نقاط فقط وبنتيجة 85-82، لتواصل فرقة «الجوارح» زحفها بقوة نحو إحراز اللقب الثاني في الموسم بعد أن ظفر الفريق بأول الألقاب «كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة» قبل أن يخسر اللقب الثاني الأسبوع الماضي «دوري الحبتور» لصالح الأهلي.

وضرب الشباب بهذا الفوز أكثر من عصفور بداية برد اعتباره بعد خسارة الدوري العام، مرورا بالوصول للنهائي وانتهاء بمعادلة مرات الفوز بينه والأهلي هذا الموسم، وتقام المباراة النهائية السبت المقبل بصالة نادي الشعب وينتظر الشباب المتأهل من النصر والوصل، ويقضي نظام البطولة بإقامة المباريات في ملاعب محايدة والحسم من مواجهة واحدة.

تفاصيل المباراة

وبالعودة لتفاصيل الديربي المثير فقد كانت الأفضلية لحامل اللقب في البداية حيث عرف الأهلي كيفية إنهاء الربع الأول لمصلحته «21-16»، قبل أن ينجح الشباب في استعادة زمام المبادرة والعودة بنتيجة المباراة إلى نقطة التعادل «42-42» مع نهاية الشوط الأول.

وفوز الجوارح بالفترة الثانية «26-21»، وأسهم التعادل في زيادة رفع درجة الإثارة، ومع انطلاقة الفترة الثالثة، نجح الشباب في الابتعاد بالفارق إلى خمس نقاط، وحاول الأهلي التعويض وبالفعل تقدم في النتيجة «62-57» بحسمه هذه الفترة «20-15».

وبدخول المباراة في ربعها الأخير، اعتمد مدرب الشباب المصري أحمد عمر على دفع لاعبيه للعب تحت سلة الخصم، مستغلاً وقوع ثلاثي الأهلي شيخ سامب وطلال سالم وقيس عمر تحت خطر الخروج بالخطأ الخامس، وانعكس ذلك إيجابا على الشباب بفضل تألق صانع ألعاب خليفة خليل صاحب الـ 30 نقطة، ليعود الشباب للمقدمة ويظفر بالربع الأخير 28-20، وينهي اللقاء لصالحه 82/85.

Email