إهداء الإنجاز إلى القيادة والشعب

بنات الإمارات يحصدن فضية «غولف الخليج»

فتيات الإمارات تألقن وأحرزن الفضية الخليجية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد منتخب بنات الإمارات الميدالية الفضية، وأعلن عن أنفسهن بجدارة وصيفاً لبطولة الخليج الأولى لغولف السيدات، وسجلت ذلك الإنجاز كل من الدكتورة رباب الحاج وريما الحلو وتارة المرزوقي في ختام المنافسات أمس، على منافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للغولف التاسعة عشر للرجال..

والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي نظمتها اللجنة الكويتية للغولف على ملاعب منتجع صحارى، برعاية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب..

وكان منتخب الكويت قد حسم لقب مسابقة السيدات لمصلحته بمجموع 533 ضربة، وحل المنتخب الإماراتي في مركز الوصافة بـ 562 ضربة، وجاء المنتخب العماني في المركز الثالث برصيد 660 ضربة، ثم القطري والبحريني..

وجاءت الكويتية نور الدوسري في الصدارة بجدارة بمجموع 262 ضربة، وتبعتها بنفس الرصيد من النقاط بنت جلدتها فادية عمادي في المركز الثاني بـ 271 ضربة، ثم الإماراتية الدكتورة رباب الحاج في المركز الثالث..

واقتنصت الإماراتية ريما الحلو المركز الرابع بمجموع 297 ضربة، وتبعتها الكويتية كيم بوقريص في المركز الخامس، ولها 298 ضربة، ثم الإماراتية تارة المرزوقي في المركز السادس بـ 305 ضربات، والقطرية ياسمين الشرشاني في المركز السابع برصيد 311 ضربة، فيما احتلت العمانيتان أسماء الراشدي وهويدة البرواني المركزين الثامن والتاسع، ولكل منهما 320 و340 ضربة.

إهداء الفضية

وأهدت بنات الإمارات فضية الفرق الأولى من نوعها، إلى الدولة، قيادة وحكومة وشعباً، ولأسرة وعشاق لعبة الغولف بصفة عامة، وقالت الشابة ريما الحلو، والتي لم تبلغ 13 عاماً عقب التتويج: هذا الإنجاز سيبقى عالقاً بنفوسنا ويحملنا مسؤولية كبيرة لمواصلة التفوق، وإضافة المزيد من الانتصارات بساحات اللعبة، فهو له طعم خاص لكونه الأول لنا بمشاركتنا الأولى بمثل هذه البطولات خارج الدولة..

والتي وفرت لنا قيادتها الحكيمة جل متطلبات النجاح، وبرعاية واهتمام من اتحاد اللعبة، بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة، كما وجهت الشكر إلى خالد الشامسي الأمين العام للاتحاد رئيس البعثة لمتابعته الدؤوبة..

وحرصه على تفعيل استراتيجية الاتحاد من خلال البرامج الوطنية لقواعد اللعبة التي أطلقها الاتحاد، وها نحن بدأنا في قطف الثمار، والمستقبل يبعث على التفاؤل، واعتبرت اللقب خطوة أولى في الطريق الصحيح، كما وجهت الشكر لأولياء الأمور لتحفيزهم على ممارسة هذه الرياضة.

حدث تاريخي

ووجه الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للغولف، جزيل الشكر والتقدير، إلى الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت، لرعايته لهذه البطولة، والتي استهدفت لم شمل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي على أرض دولة الكويت الشقيقة، وسط أجواء تنافسية شريفة بساحات رياضة الغولف.

وثمن رئيس الاتحاد العربي، مشاركة العنصر النسائي في البطولة للمرة الأولى، وهو حدث تاريخي، بكل تأكيد ستقف الأجيال القادمة أمامه كثيراً، ويعود الفضل بذلك للقائمين على اللعبة بدول منطقتنا الخليجية، وإلى اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف، والتي تعكس اهتمامهم بكافة عناصر اللعبة..

مؤكداً وقوف الاتحاد العربي للغولف داعماً ومساهماً في إنجاح أي تظاهرة رياضية تنظمها وتشرف عليها اللجنة التنظيمية، ونحن ندرك أننا نعمل ضمن فريق عمل واحد يستهدف اللعبة بكافة عناصرها من لاعبين ولاعبات وأجهزة إدارية وفنية،

أرجأت اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف، الإعلان عن الفائز بلقب مسابقة الشباب، وذلك بعد تساوي منتخبي قطر والبحرين في مجموع الضربات، ولكل منهما 472 ضربة، حيث من المنتظر أن ترجح أفضلية الأداء وعوامل أخرى حسم اللقب لأي منهما، وفي المقابل، جاءت منتخبات عمان والسعودية والكويت والإمارات في المراكز من الثالث إلى السادس، بمجموع 478 و480 و487 و496 ضربة على التوالي.

Email