منافسات الشراع تختتم اليوم

أحمد بن حمدان آل نهيان يفتتح مهرجان الرياضات المائية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء مساء أمس، فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية بدورته السابعة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية بشاطئ مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية، والتي تنظمها لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وبدعم من نادي الغربية الرياضي وسط حضور كبير من العائلات والأسر والشباب.

ويتضمن المهرجان فعاليات كثيرة ومتنوعة، إضافة إلى باقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالطابع البحري.

وأشاد الشيخ أحمد بن حمدان بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لفعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية منذ انطلاقة. مثمناً الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية لهذا الحدث الرياضي الكبير.

برامج مشوقة

وقال الشيخ أحمد بن حمدان في تصريح لوسائل الإعلام، إن الدورة الحالية جاءت تحمل الكثير من البرامج الرياضية المشوقة للشباب وجمهور الغربية، وإن المهرجان آخذ في النمو والتوسع عاماً بعد آخر.

وأضاف إن شبابنا عددهم وانتصاراتهم تزيد في كل دورة، موضحاً أن جمهور المهرجان ارتفع خلال المهرجان الماضي للعام 2014 ليبلغ 60 ألف متفرج، وتوقع أن يتراوح ما بين 80 و100 ألف من كل الفئات العمرية في هذه الدورة مع مشاركة المرأة في شتى برامج المهرجان.

وأكد أن من أهم أهداف المهرجان فرحة الجميع بقدومه.. كما يقدم رسالة مهمة وهي توجيه أهل الإمارات إلى المنطقة الغربية كمنطقة سياحية من الدرجة الأولى وتقوية أواصر المحبة والإخوة بين شباب الدولة والمشاركين من مختلف دول العالم.

مسابقة جديدة

وكشف الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، عن إضافة مسابقة الكايد سيرف "فري استايل" وبلغ عدد المشاركين 20 متسابقاً إماراتياً من بينهم 3 من أبناء المنطقة الغربية. وقال إن هذا الرقم مشجع.. مشيراً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد سباق التجديف الواقف والسريع لمسافة 500 متر للفئات المبتدئين من الكبار والنساء. وسباقين لمسافة 3 كيلومترات و11 كيلومتراً.

 وقام الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان بجولة في فعاليات المهرجان يرافقه عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان شملت السوق الشعبي وخيمة جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل والذي يشارك بفريق مكون من 10 بحارة يشاركون في مسابقات المهرجان بشكل عام مع تقديم عروض ومهارات بالتشكيلات السريعة بقيادة النقيب بخيت راشد المطروشي.

ختام الشراع

وفي السياق تختتم اليوم أحداث وتفاصيل الجولة الختامية من بطل الإمارات والتي تقام ضمن منافسات مهرجان الغربية المائي بمشاركة كبيرة لأغلب الأندية البحرية في الإمارات، وتتوزع على الفئات المختلفة للبطولة من خلال الأوبتيمست بفئاته والليزر بفئاته المختلفة.

وتحدث عبد الله العبيدلي أمين عام الاتحاد عن الجولة الختامية من البطولة، موجهاً شكره للقائمين على مهرجان الغربية، مؤكداً أن التعاون كان السمة الأساسية في إقامة منافسات الجولة الختامية في الغربية، ومشيداً في الوقت ذاته بالمشاركة الكبيرة للأندية البحرية في جولة الختام.

وشدد العبيدلي على أهمية بطل الإمارات في المحافظة على مواهب البحارة وصقلها بشكل مستمر في إطار الجولات التي ينظمها الاتحاد على مدار الموسم في الإمارات المختلفة للدولة، كما كشف العبيدلي عن إدراج فئة جديدة في منافسات بطل الإمارات ابتداءً من الموسم المقبل، وهي فئة الألواح الشراعية من خلال الآر اس 1 والآر اس 6 حيث إنها من الفئات المعتمدة في بطولة الألعاب الآسيوية، وأولمبياد الناشئين العالمي.

فئة الألواح

أوضح العبيدلي أن أحد أهم أسباب إدراج فئة الألواح الشراعية هو اعتمادها كإحدى الفئات في المسابقات العالمية للشراع، وبالتالي حرصنا على أن نبرز مواهب الإمارات وإعدادها من خلال بطولة الإمارات للمشاركة في المستقبل في البطولات العالمية.

Email