سلة النصر والوصل في نصف نهائي الكأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضرب فريقا النصر والوصل موعدا بينهما في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة الاثنين المقبل، لتحديد أحد طرفي المباراة النهائية المقررة السبت المقبل في صالة نادي الشعب، فيما يتحدد الطرف الثاني من مباراة الغد بين الأهلي حامل اللقب والشباب في ديربي ديرة الذي لا يقل اثارة عن ديربي بر دبي.

وجاء تأهل الفريقين بعد تخطيهما مرحلة ربع النهائي مساء أول من أمس، فالنصر ظفر بالفوز على منافسه الشارقة في المباراة التي جرت بينهما بصالة نادي الوصل، وكانت أكثر مباريات ربع النهائي اثارة وصعوبة للفريقين، من واقع تكافؤ وتقارب المستوى، عكس المواجهات الثلاث الأخرى، وتجلت هذه الحقيقة من واقع سيناريو المباراة وتبادل الفريقان الفوز خلال فتراتها الأربع، فالشارقة وضع بصمته في الربع الأول بتقدمه بفارق 5 نقاط وبنتيجة 21-16.

رد قوي

وجاء الرد قويا من النصر الذي كسب الربع الثاني «دبل سكور» بنتيجة 26-13 ليتقدم بفارق 8 نقاط قبل العودة لغرفة الملابس «42-34»، ونجح النصر في المحافظة على تقدمه وسيطرته على النتيجة حتى نهاية الربع الثالث الذي كسبه 21-19 ليُصعب المهمة على الشارقة الذي احتاج لتعويض فارق العشر نقاط في الربع الثالث واجتهد الفريق الشرجاوي كثيرا في ذلك ونجح في التقدم 21-17 ولكنه لم يكن كافيا للتفوق على النصر الذي ظفر بالنتيجة النهائية 80-74 وبفارق 6 نقاط.

وظفر الوصل ببطاقة التأهل من أبوظبي بصالة المعهد البترولي أمام منافسه الجزيرة بنتيجة 95-71، بعد مستوى جيد من الفريقين واجتهد الجزيرة كثيرا ليكون ندا قويا ولكنه اصطدم بخبرة منافسه الذي عاد بقوة بعد تأخره في الفترة الاولى 22-25، فكسب الفترات الثلاث الأخرى بالنتائج 25-14 و24-14 و24-18.

وتعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ثالث منافسات الموسم المحلي لمرحلة الرجال، ويقضي نظامها، بأن تقام مبارياتها على ملاعب محايدة، وبنظام خروج المغلوب، ليتحدد من خلال مواجهات دورها الأول، هوية الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي.

المباراة النهائية

تقام مباريات المربع الذهبي لبطولة الكأس يومي الاحد والاثنين المقبلين، والذي سيتحدد من خلاله قطبا المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي في ضيافة صالة نادي الشعب، مساء الثاني من مايو المقبل.

Email