دبي البحري يكمل تحضيراته لتنظيم الحدث

خاتمة جولات الدراجات المائية في شاطئ جميرا اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيكون شاطئ جميرا 3 خلف مركز صن سيت في دبي اليوم، مسرحا لإقامة منافسات سباق دبي للدراجات المائية (الجولة السادسة والختامية من بطولة الإمارات 2015)، والتي ينظمهانادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إطار روزنامة سباقات الموسم الرياضي 2014-2015.

ويعد سباق دبي للدراجات المائية (الجولة السادسة والختامية من بطولة الإمارات 2015) اليوم -السبت- محطة مهمة في صراع المنافسة على لقب الموسم وصدارة الترتيب العام في كل فئة من فئات البطولة والتي تشهد تنافسا حاميا منذ الجولة الأولي والافتتاحية والتي أقيمت في نفس المكان في شاطئ جميرا شهر يناير الماضي.

وكانت الفعاليات قد بدأت منذ يوم أمس باستكمال إجراءات التسجيل وإجراء الفحص الفني على الدراجات المشاركة، وجرى انعقاد الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين، لتوضيح مسار السباق والرد على كافة الاستفسارات.

بداية السباق

وتنطلق أحداث السباق بداية من الساعة التاسعة إلا ربعا، بإجراء التجارب الرسمية للمشاركين لمدة لا تزيد عن 45 دقيقة، تبدأ بعدها مباشرة وعند الساعة العاشرة إلا ربعا منافسات الفترة الصباحية، وتشمل 6 فئات هي جالس ستوك مبتدئين 8 دقائق، وواقف محدود اكسبرت 10 دقائق، وجالس ستوك اكسبرت 12 دقيقة، وواقف محترفين -جي بي 12 دقيقة، وواقف ناشئين 8 دقائق وجالس محترفين -جي بي 15 دقيقة.

وتبدأ منافسات الفترة المسائية للسباق والتي تشمل 7 فئات في تمام الساعة الثانية ظهرا، بإقامة سباق جالس ستوك مبتدئين 8 دقائق، وواقف محدود اكسبرت 10 دقائق، وجالس ستوك اكسبرت 12 دقيقة، وواقف محترفين -جي بي 12 دقيقة، وواقف ناشئين 8 دقائق، وجالس محترفين -جي بي 15 دقيقة، إضافة إلى منافسات فئة الحركات الاستعراضية (فيري ستايل) وتتاح فرصة دقيقتين أمام كل مشارك.

صراع الصدارة

وتشهد المنافسات اليوم تنافسا مثيرا بين المشاركين، من أجل وضع قدم مع الكبار في صدارة الترتيب العام عن كل فئة، حيث يتطلع أبطال الإمارات نجوم رياضة الدراجات المائية إلى اعتلاء منصات التتويج في سباق اليوم، في مواجهة باقي المشاركين أبطال العالم من مختلف قارات العالم، يمثلون الولايات الأميركية المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا والتشيك وبولندا والمجر والسعودية والكويت وقطر.

ومن المنتظر أن تشهد فعاليات سباق دبي للدراجات المائية اليوم صراعا ساخنا بين المشاركين، من اجل انتزاع المراكز الأولى في كل فئة على ضوء التنافس القائم على صدارة الترتيب العام لبطولة الإمارات، والتي تتألف من 6 جولات تقام في أبوظبي ودبي.

ويتصدر الترتيب العام لفئة جالس ستوك مبتدئين الكويتي عبد العزيز النجدي برصيد 244 نقطة، يليه السعودي طارق بخاري برصيد 187 نقطة في المركز الثاني، ثم الكويتي بدر الخلفان في المركز الثالث برصيد 151 نقطة، بينما يأتي في المركز الرابع بطلنا سعود يوسف خوري برصيد 135 نقطة.

معانقة اللقب

ويسعى بطلنا العالمي جابر محمد سيف الفلاسي إلى معانقة لقب فئة واقف محدود اكسبرت من جديد، ويملك بطلنا 228 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر المتسابق الكويتي نواف محمد فهد الفرحان، والذي يتصدر الترتيب العام برصيد 236 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثالث الكويتي محمد ناصر الفرحان والذي يملك 226 نقطة.

ويحتل الكويتي عبد الله الفاضل الصدارة في منافسات فئة جالس ستوك اكسبرت برصيد 272 نقطة، متقدما على السعودي هشام بخش صاحب المركز الثاني برصيد 240 نقطة، بينما يحتل الكويتي حمد الدلالي المركز الثالث برصيد 238 نقطة.

ويتطلع بطلنا علي اللنجاوي إلى تحسين مركزه والتقدم في لائحة الترتيب العام، بعد ظهوره القوي في الجولتين الرابعة والخامسة وحصوله على المركز الأول ثم الرابع، علما أن اللنجاوي هو المتسابق الإماراتي الذي ينافس في هذه الفئة.

صدارة فرنسية

وينفرد الفرنسي كامونت لودوفيك بصدارة منافسات واقف محترفين -جي بي برصيد 293 نقطة، يليه في المركز الثاني الأميركي اليكس كيم برصيد 168 نقطة، ثم بطلنا المر محمد بن حريز في المركز الثالث برصيد 161 نقطة، ويملك فرصة كبيرة لإحراز مركز الوصيف في الترتيب العام، بعد تألقه في الجولة الماضية في ابوظبي وحصوله على المركز الأول.

وينافس أبطال هذه الفئة نجوم الإمارات وهم خليفة بالسلاح والذي يجمع المشاركة في فئتين للمحترفين في سابقة نادرة، وسيف محمد سيف الفلاسي وعمر عبد الله راشد والذي عاد للمشاركة بقوة في هذه الفئة بعد فترة غياب.

وعلى صعيد المنافسة في فئة واقف ناشئين يتقدم الجميع المتسابق عبد الله عبد الرحمن الحمادي برصيد 257 نقطة، يليه في المركز الثاني سلطان عيسى الحمادي برصيد 241 نقطة، ثم سلمان العوضي في المركز الثالث برصيد 240 نقطة.

ويحتل المتسابق سيف عمر بن حريز المركز الرابع برصيد 211 نقطة، ثم خليفة البلوشي في المركز الخامس برصيد 188 نقطة، ويأتي بطلنا حميد خالد المطروشي في المركز السادس برصيد 183 نقطة. كما شهدت منافسات الفئة مشاركة المتسابق الكويتي شاهين إبراهيم في الجولة الماضية

الترتيب العام

ويعتلي الكويتي محمد بوربيع صدارة الترتيب العام في منافسات جالس محترفين -جي بي بالعلامة الكاملة برصيد 300 نقطة، متقدما على بطلنا خليفة خالد بالسلاح صاحب المركز الثاني برصيد 245 نقطة، ثم الكويتي يوسف العبد الرزاق صاحب المركز الثالث برصيد 235 نقطة، فيما يأتي بطلنا محمد ناصر المنصوري في المركز الرابع برصيد 166 نقطة، ثم الكويتي خالد بوربيع في المركز الخامس برصيد165 نقطة، وبطلنا محمد محسن في المركز السادس برصيد 164 نقطة.

 ويتصدر بطلنا راشد علي صالح الملا منافسات فئة الحركات الاستعراضية برصيد 293 نقطة، متقدما بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه السعودي سامر الشهيب الثاني برصيد 267 نقطة ومواطنيه عبد الرحمن ناضرة الثالث برصيد 245 نقطة وهاني سامي الرابع برصيد 43 نقطة

نقل الحدث

أكمل فريق العمل في قناة المشاهير كافة التجهيزات لبث السباق، بتوجيهات راشد أميري المدير العام لقنوات دبي الرياضية وعبد الخالق الخميس مدير العمليات وعيسى حتاوي المشرف العام وفيصل درويش من الإنتاج والمخرج المتميز سلطان عرفة فيما سيتولى التعليق المعلق المتميز عبد الله سويدان.

Email