السعودية وقطر والكويت في المقدمة

بنات الإمارات يطاردن صدارة «غولف الخليج»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حافظ منتخب سيدات الإمارات للغولف على مركز الثاني ومطاردة المنتخب الكويتي صاحب الأرض والضيافة، بعد انتهاء منافسات اليوم الثاني لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للغولف التاسعة عشرة للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي تنظمها اللجنة الكويتية للغولف، كما احتفظت منتخبات الكويت للسيدات وقطر للشباب والسعودية للرجال، بالقمة التي تربعت عليها في اليوم الأول للبطولة التي تقام على ملاعب صحارى، تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.

وواصل المنتخب الكويتي تفوقه وتربعه على قمة مسابقة السيدات بمجموع 349 ضربة، فيما جاء المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بـ 368 ضربة، مقابل 454 للمنتخب العماني الذي حل في المركز الثالث. وأكدت الكويتية نور الدوسري تفوقها لليوم الثاني على التوالي بعد أن احتلت الصدارة بمجموعة 85 ضربة، تبعها الإماراتية الدكتورة رباب الحاج ولها 91 ضربة، ثم الكويتية كيم بوقريص في المركز الثالث برصيد 932 ضربة، وهو عدد الضربات نفسه التي حققتها بنت جلدتها فادية العمادي التي جاءت في المركز الرابع، واحتلت تاره المرزوقي المركز الخامس بمجموع 96 ضربة، وزميلتها ريما الحلو المركز السابع بمجموع 102 نقطة.

القبيسي رابعاً

وفي مسابقة الشباب، أبقى المنتخب القطري على تصدره بمجموع 303 ضربات، وجاء المنتخب العماني في مركز الوصافة بـ 310 ضربات، متفوقاً بضربة واحدة على المنتخب الكويتي الذي حل ثالثاً، ثم المنتخب البحريني في المركز الرابع وله 312 ضربة، وجاءت نتائج المنتخب الإماراتي على غير المتوقع فقد تقهقر الفريق من المركز الثالث إلى الخامس وله 322، وأخيراً تذيل المنتخب السعودي بـ 324 ضربة.

وتربع السعودي خالد عطية على قمة المسابقة بمجموعة 67 نقطة، فيما جاء ابن جلدته عثمان الملا وصيفاً وله 68 ضربة، أما البحريني ناصر يعقوب فجاء في المركز الثالث وله 69 ضربة، وحل لاعب منتخبنا عبد الله القبيسي في المركز الرابع بمجموع 73 نقطة.

صراع الرجال

وفي مسابقة الرجال، ظل المنتخب السعودي على القمة بمجموع 428 ضربة، وجاء المنتخب البحريني في المركز الثاني بـ 435 ضربة، فيما تراجع المنتخب القطري إلى المركز الثالث وله 444 ضربة، وتبعه المنتخب الكويتي في المركز الرابع برصيد 475 ضربة، ثم المنتخبين العماني والإماراتي في المركزين الخامس والسادس ولهما 485 و492 ضربة على التوالي.

وحقق الكويتي علي الأنصاري المركز الأول في اليوم الثاني بمجموع 68 ضربة، ثم جاء القطري فيصل رضوان في المركز الثاني وله 69 ضربة، وحل السعودي سعود الشريف في المركز الثالث وله 71 ضربة. واحتل لاعبنا راشد حمود المركز السابع بمجموع 73 ضربة وعبد الله المشرخ 77 ضربة وبالمركز 15 ومن ثم حسن المشرخ بمجموع 83 ضربة وتبعه إسماعيل الشريف 90 ضربة.

يذكر أن أمس الجمعة شهد ختام مسابقتي السيدات والشباب، في حين تختتم منافسات الرجال اليوم السبت، وسوف تقيم اللجنة المنظمة العليا للبطولة حفل الختام في الثالثة عصراً، والذي سيشهد منح الفائزين الميداليات والكؤوس.

تكريم الوفود

من جانب آخر، كرمت اللجنة الكويتية للغولف برئاسة مازن الأنصاري، واللجنة التنظيمية العليا للبطولة التي يترأسها عبد العزيز إبراهيم الملا على هامش حفل العشاء الذي أقيم أول من أمس رؤساء وفود الدول المشاركة وهم الإماراتي خالد مبارك الشامسي، والبحريني عبد الله سعيد الكعبي، والسعودي عبد العزيز محمد الدبلان، والعماني منذر البرواني، والقطري محمد فيصل النعيمي، بالإضافة إلى اللواء ركن علي بن صقر النعيمي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف.

وأعلن الأمين العام للجنة الخليجية للغولف البحريني عبد الله الكعبي، أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة ظهر الخميس الماضي، قد شهد اعتماد إقامة البطولة الثانية للسيدات والثالثة للناشئين تحت 15 سنة في مملكة البحرين، وإقامة بطولة الرجال الـ 20 وبطولة الشباب التاسعة للناشئين تحت 18 سنة في قطر عام 2016.

مركز جيد

أعربت لاعبة منتخب السيدات تارا المرزوقي عن سعادتها بتواجدها لأول مرة بمثل هذه البطولات، منذ أن مارست اللعبة قبل 3 سنوات، وأكدت أن المشاركة ستمنحها الدافع الإيجابي للمشاركات المقبلة بطموحات وآمال أكبر.

Email