راشد بن حمدان توج الفائزين بالرموز

سلطان بن حمدان: المهرجان يعكس تلاحم أبناء الخليج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ سلطان بن حمد بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، أن المهرجان الختامي السنوي للهجن في الوثبة بالعاصمة أبوظبي يعبّر عن مدى التلاحم بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، والتواصل والروابط المتينة التي تربط بين أبناء الخليج.

مشيراً إلى أن المهرجان وما يحظى به من سمعة طيبة وكبيرة، لكونه أضخم المهرجانات الختامية وخير ختام للموسم، أصبح محط اهتمام محبي وعشاق رياضة الهجن في المنطقة ككل، بدليل المشاركة المتميزة من ملاك الهجن كافة في دول مجلس التعاون في المهرجان.

وأشاد معاليه بالحضور المكثف من ملاك الهجن في دول مجلس التعاون في المهرجان الختامي السنوي في الوثبة، مثمناً هذا التجمع الخليجي الذي يهدف في المقام الأول إلى تعزيز وتطوير رياضة الهجن في الدولة والمنطقة بالكامل.

مشاركة كبيرة

وقال معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان في تصريحاته، على هامش حضوره منافسات اليوم الثالث من فعاليات مهرجان ختامي الوثبة: «المشاركة الكبيرة في المهرجان الختامي في عاصمة الميادين تعكس المكانة المتميزة التي وصل إليها المهرجان، والحرص على الحضور في هذا المحفل الكبير كل عام، خاصة أن مهرجان هذا العام يشهد مشاركة آلاف المطايا من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

والمهرجان بات خير ختام بفضل دعم ورعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الداعم الأول للمهرجان، ونحن بلا شك لا يسعنا إلا الترحيب بإخوتنا وأشقائنا في الخليج في بلدهم الثاني الإمارات، ونتمنى أن يحالف الجميع التوفيق في تحقيق النجاحات والإنجازات خلال أيام المهرجان، خاصة أن مشاركتهم تؤكد إسهامهم الفعال في تعزيز وإحياء رياضة الهجن التراثية التي حرص الآباء والأجداد على تأصيلها بين كل أبناء المنطقة».

جهود كبيرة

وأشاد معاليه بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة واللجان العاملة في المهرجان، من أجل خروجه في أبهى وأفضل صورة مثلما اعتاد المهرجان على الظهور في كل عام.

وكان معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، قد شهد منافسات الفترة المسائية لسن اللقايا لأبناء القبائل أمس، بحضور الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة طيران الرئاسة، حيث توجت «حلف» لمحمد سالم محمد الوهيبي من سلطنة عمان، بكأس رئيس الدولة للأبكار مفتوح في الشوط الرئيس الأول لسن اللقايا لأبناء القبائل الذي أقيم أمس بالميدان الجنوبي في الوثبة ولمسافة 5 كلم، ضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 2015.

ونالت «حلف» الناموس ورمز أول الأشواط في اللقايا لأبناء القبائل، بعد أن تفوقت على منافسيها، وقطعت مسافة الشوط في 7.33.7 دقائق، لتحصل على كأس والجائزة المالية نصف مليون درهم، وجاءت في المركز الثاني «الجذابة» لعتيق محمد زيتون المهيري، بعد أن أنهت الشوط في 7.35.2 دقائق، لتنال جائزة المركز الثاني، وهي عبارة عن 200 ألف درهم، أما المركز الثالث فذهب إلى «مريفة» لحمد نافع الشدي المنصوري بزمن قدره 7.37.7 دقائق.

الشوط الثاني

وارتفعت درجات الإثارة في الشوط الرئيس الثاني المخصص للجعدان مفتوح في منافسات سن اللقايا، ونجح «هجرس» لخالد سعيد مصبح الكتبي في التحليق بالرمز الثاني «شداد» ونصف مليون درهم، بعد أن حصد ناموس الشوط والمركز الأول، وذلك بعد منافسة قوية وبفارق جزء واحد من الثانية عن «الجذاب» لمبارك محمد زيتون المهيري الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 7.28.2 دقائق.

وتوج الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، الفائزين برموز اليوم الثالث في المنصة الرئيسة بالميدان الجنوبي في الوثبة.

وأكد الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، في تصريحاته عقب التتويج، أهمية مهرجان الوثبة الختامي، مشيراً إلى أن المهرجان دائماً ما يتميز بالإثارة والندية والتنظيم العالي، وقال: «أعتقد أن الأيام الأولى من المهرجان جاءت خلالها المنافسة قوية للغاية، وشهدت ندية من جميع المشاركين، كما أن الأجواء مميزة للغاية، وهو ما يعبّر عن أهمية المهرجان الختامي، وأنه أفضل ختام للموسم».

الوهيبي: توقعت فوز «حلف» بالكأس

أعرب محمد سالم الوهيبي مالك «حلف» التي توجت بأول رموز اللقايا لأبناء القبائل وحلقت بكأس الأبكار مفتوح، عن سعادته بفوز البكرة بهذا اللقب، وقال: «بالتأكيد، الحصول على كأس رئيس الدولة، حفظه الله، شرف ما يضاهيه أي شرف في المهرجان الختامي السنوي في الوثبة، وقد حلّقت بالناموس عن جدارة واستحقاق، بعد أن قدمت أداء طيباً خلال الشوط الرئيس الأول».

وأضاف: «كنت أتوقع فوز «حلف»، ولذلك شاركت في السباق على الكأس، خاصة أنها حققت العديد من الإنجازات، وحصلت على المركز الثالث في السباق المفتوح لسن اللقايا في المهرجان الختامي في المرموم في دبي أخيراً»، مشيراً إلى أن سعادته لا توصف لحصوله على الكأس الذي يعد الأول له، وبعد أن فاز بسيف الأمير في قطر في ميدان الشحانية هذا العام.

خالد الكتبي: هجرس فاز عن جدارة

أكد خالد سعيد بن مطر الكتبي، مالك القعود «هجرس»، الفائز بشداد وناموس الشوط الرئيس الثاني للجعدان، أن الفوز لم يكن مفاجئاً بالنسبة إليه، خاصة أن «هجرس» تم إعداده بشكل جيد، وقدم مستويات قوية في الفترة الماضية، ولذلك فقد كان أحد المرشحين الأقوياء، مشيراً إلى أن «هجرس» ينحدر من سلالة أصيلة، وينتظره مستقبل واعد.

دعم القيادة

ثمن الشيخ راشد بن حمدان دعم واهتمام القيادات الرشيدة المتواصلة برياضة الهجن، مؤكداً أن هذا الدعم وضع رياضة الهجن في مكانها الطبيعي، بوصفها رياضة مهمة تحظى بكل هذا الكم من المتابعة والاهتمام، كما أشاد بالمشاركة الكبيرة من كل دول الخليج، متمنياً التوفيق للجميع في تحقيق الفوز خلال منافسات المهرجان.

«الهايلة» تحلّق بناموس الأبكار محليات

حلقت «الهايلة» لسالم حمد سهيل المنصوري بكأس الشوط الرئيس الثالث للأبكار محليات لسن اللقايا، بعد أن قدمت أداء ولا أروع، وأثبتت قدراتها العالية لتنال الناموس، وتحصل على الرمز الثالث «كأس» ونصف مليون درهم، بعد أن قطعت مسافة الشوط في 7.32.7 دقائق.

أما في الشوط الرئيس الرابع للجعدان محليات، فقد توج «ملبوس» لمانع سلطان الدرعي بناموس الشوط والرمز «شداد»، إلى جانب الجائزة المالية، وقدرها نصف مليون درهم، في آخر أشواط الرموز للفترة المسائية، وأنهى الشوط في 7.35.9 دقائق، وبفارق ثانية عن «زرياب» لعلي نصيب سعيد الكتبي الذي حل في المركز الثاني، ونال الجائزة 200 ألف درهم، في حين أكد «راحل» لسالم علي راشد اجتبي وجوده، وحلّ في المركز الثالث محققاً زمناً قدره 7.37.9 دقائق. وشهدت منافسات الفترة المسائية لسن اللقايا لأبناء القبائل أمس إقامة 15 شوطاً، منها الأربعة أشواط الرئيسة الأولى التي شهدت تتويج الفائزين بالرموز.

فوز «الريم»

وأسفرت بقية الأشواط التي تنافست فيها المطايا على نيل المركز الأول وجائزته سيارة، عن فوز «الريم» لمبارك سلطان المنصوري بناموس الشوط الخامس للأبكار مهجنات، بينما حلت في المركز الثاني «شديدة» لخليفة الصغير راشد المهيري، أما المركز الثالث فكان من نصيب «كنوز» لسالم عيد دحروي العامري، وتوج «نشوان» لسيف صغير هزيم المنصوري بلقب الشوط السادس للجعدان مهجنات والمركز الأول، وحل خلفه في الترتيب والمركز الثاني «الفارس» لسهيل سالم قناص العامري، في حين جاء «خوف» لمحمد سعيد حليس الزرعي ثالثاً.

واستطاعت «الشاهينية» لصالح حمد سعيد غصنه الفوز بلقب الشوط السابع للأبكار محليات، وجاءت في المركز الثاني «حلف» لراشد غصاب العامري، أما المركز الثالث فحصلت عليه «مراسيل» لمحمد سلطان قران المنصوري، وفي الشوط الثامن للأبكار مهجنات حلّقت «ميرال» لراشد محمد مهير المنصوري بناموس الشوط والمركز الأول، ونالت «نشب» لمطر حمد مبارك المهيري المركز الثاني، وجاءت «وجنة» لعبد الله حمد بن حميدان في المركز الثالث.

الشوط التاسع

وشهد الشوط التاسع للجعدان محليات فوز «هملول» لمحمد مكتوم البادي الحرسوسي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاء «شاهين» لعلي راشد البريص المري، أما المركز الثالث فذهب إلى «ملفت» لبطي علي بنواس الكتبي.

وخطف «مولع» لزاهر بن فايل العويس ناموس ولقب الشوط العاشر المخصص للجعدان مهجنات، وخلفه «سراب» لعبد الله الغفلي ثانياً، وفي المركز الثالث «العالمي» لسالم جابر المري، أما الشوط الحادي عشر للأبكار محليات فكان الموعد مع «الشاهينية» لعبد الله مطر الشامسي في المركز الأول، وحلت «الشاهينية» لسالم سعيد المسافري ثانية، و«الحرة» لمحمد بوظفير العامري ثالثة.

«الجزيرة» تتصدر

وتصدرت «الجزيرة» لمبارك البوسعيد الخيارين من دولة قطر الشوط الثاني عشر للأبكار مهجنات تاركة المركز الثاني لـ«تريف» لعبد الهادي الشهواني، و«مذيار» لمحمد بن سعيد الزرعي في المركز الثالث، وانتزع «رعد» لسيف الغفلي ناموس الشوط الثالث عشر للجعدان محليات، وخلفه «شاهين» لراشد بن سالم بن سعيد.

وفي المركز الثالث «مرموق» لخليل الشامسي، وفي الشوط الرابع عشر للأبكار محليات خطفت «الضبية» لسعيد سالم غصنة العامري المركز الأول في الأمتار الأخيرة، متقدمة على «الهبوب» لحمد جابر الخنزاب، وجاءت «الشاهينية» لخليفة سليم الكتبي في المركز الثالث.

فوز «هملولة»

استطاعت «هملولة» التحليق بناموس الشوط الخامس عشر المخصص للأبكار مهجنات، وجاءت في المركز الثاني «غزل» لمحمد مطر الخيلي، فيما أنهت السباق في المركز الثالث «عسيلة» لجمعة بن جبر المهيري.

Email