انطلاقة قوية لـ«تأهيلية» دولية فزاع للبوتشيا

الجزيري يسجل أول انتصار إماراتي بأربع نقاط

لاعبنا أحمد الجزيري في إحدى محاولاته الناجحة خلال المنافسات التأهيلية - تصوير جابر عابدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق أحمد عيسى الجزيري الانتصار الإماراتي الأول، في الجولات التأهيلية لبطولة فزّاع الدولية الثانية للبوتشيا - دبي 2015، التي انطلقت منافساتها صباح أول من أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين..

ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، وتتواصل حتى يوم الأربعاء المقبل بمشاركة عربية ودولية مميزة.

وجاء فوز نجمنا الجزيري بعدما حقق 4 نقاط متفوقاً على نظيره الكويتي أحمد إسماعيل الذي سجل نقطتين، وذلك في إطار منافسات الفئة الرابعة، ليؤكد الجزيري مساعيه للمنافسة على إحدى البطاقات التأهيلية للأدوار النهائية، علماً أن الفئة الرابعة تضم لاعبين ممن لديهم ضعف حركي شديد لجميع الأطراف الأربعة، إلى جانب ضعف السيطرة على الجذع ويمكن أن تثبت لديهم براعة كافية لرمي الكرة بالملعب، ولاعبو هذه الفئة غير مؤهلين للحصول على المساعدة.

نتائج وتفوق

وشهدت الأدوار التأهيلية، تفوق التايلاندي باتايا تاتونج على لاعبنا عمر ضريب بفارق 23 نقطة وذلك في إطار منافسات الفئة الأولى، كما شهدت الفئة نفسها فوز العراقي محمد فهد على لاعب المنتخب الإماراتي صلاح العليلي بنتيجة 5-2..

وتفوق العراقي محمد فضل على الكويتي فهد محمد بنتيجة 10-3، وفي إطار الفئة نفسها، تغلب الماليزي لين كيت على البرتغالي بيرناردو لوبيز بنتيجة 4-2، علماً أن الفئة الأولى تضم الرياضيين ممن يرمون الكرة باليد أو بالقدم، حيث يتنافسون مع مساعد الذي يبقى خارج اللعب مربع المنافس، لضمان ثبات أو تعديل كرسي اللعب وإعطاء الكرة للاعب عند الطلب.

وعلى صعيد الفئة الثانية تغلبت الماليزية لي هونج على اللاعبة الإماراتية رانيا راشد بفارق 17 نقطة، وتفوق التونسي منور ديخي على لاعب المنتخب الإماراتي سالم الكعبي بفارق 13 نقطة، وحقق الكويتي محمد البامضي الفوز على القطري محمد عبدو بنتيجة 3-2، وفي الفئة نفسها، تغلب البرتغالي أبيليو فالينتا على البحريني مجتبى محمد بنتيجة 23 دون مقابل، علماً أن الفئة الثانية تضم الرياضيين الذين يرمون الكرة باليد، ولا يحق لهم الحصول على المساعدة.

اجتماع فني

وكانت اللجنة المنظمة عقدت الاجتماع الفني مساء أمس، وسط تفاعل كبير من الفرق المشاركة، حيث تشهد البطولة تواجد 51 لاعباً ولاعبة من 9 دول، هي: تايلاند، العراق، ماليزيا، البرتغال، قطر، البحرين، تونس، الكويت، بالإضافة إلى دولة الإمارات..

وتم خلال الاجتماع بحث كل الجوانب الفنية المرتبطة بالمنافسات، وتحديد البرنامج النهائي للبطولة، حيث تتواصل الأدوار التمهيدية على فترتين صباحية ومسائية خلال اليومين المقبلين، على أن يقام الدور النهائي يوم الأربعاء المقبل، ويعقبه تتويج الفائزين في كل فئة.

وعبر ماجد العصيمي، مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، عن رضاه بالمستوى القوي الذي انطلقت عليه المنافسات، وقال عكست المنافسات حجم الاستعدادات، وجدية سعي الدول المشاركة للصعود على منصات التتويج، وهو الأمر الذي يجعل المسؤولية مضاعفة علينا لتقديم الأفضل لهم، وتسخير كل الطاقات في سبيل منح هذه الفئة الفرصة للإبداع وإبراز قدراتهم الرياضية وتعزيز اندماجهم بالمجتمع، تأكيداً على تواجدهم كفئة مهمة تساهم بالإنجازات الرياضية.

دعوة

وجه العصيمي، الدعوة للمشاركين لقضاء أجمل الأوقات في رحاب دولة الإمارات، والاستمتاع بالمرافق التي تتميز بها المدينة التي توفر كل المرافق الصديقة لذوي الإعاقة، متمنياً لهم أن يعودوا بأجمل الذكريات إلى بلادهم ويكسبوا المزيد من الأصدقاء من مختلف دول العالم خلال تواجدهم هنا.

Email