افتتاح مثير لبطولة الاتحاد المفتوحة في رأس الخيمة

حمدة تحرز لقب «الفلوريه» وعلياء تنزع بطولة «الايبيه»

سالم القاسمي مع الفائزات في اليوم الأول للمنافسات - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت لاعبة بني حمدة القبيسي بلقب مسابقة سلاح الشيش «الفلوريه»، فيما فازت علياء مال الله لاعبة نادي الشباب بلقب سلاح «الايبيه»، في افتتاح منافسات بطولة الاتحاد للعمومي للمبارزة صباح أمس في صالة وزارة التربية والتعليم برأس الخيمة، والتي تقام برعاية شركة الحصن للغاز، وحضر الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس ادارة الاتحاد ولفيف من متابعي لعبة النبلاء..

وحفل اليوم الأول للبطولة والذي خصص لمسابقتي الفلوريه والايبيه للفتيات بمشاركة 44 لاعبة مثلن أندية الدولة ومراكز التدريب المتخصصة للعبة، حيث حققت لاعبات النادي السماوي ثلاثة ألقاب من مجموع ألقاب المسابقة الأربعة، مع حصول اللاعبة حمدة على لقب مسابقة سلاح الشيش «الفلوريه»، بعد فوزها في المباراة النهائية بنتيجة كبيرة على زميلتها أشواق المصعبي بنتيجة 15/4..

في حين فازت أيضاً زميلتهما شوق حاج بالمركز الثالث والذي تقاسمته مع لاعبة نادي الشباب العربي حصة أحمد، وأما في مسابقة سلاح سيف المبارزة «الايبيه» والتي شارك فيها 26 لاعبة استطاعت علياء مال الله من نادي الشباب، الفوز على أشواق المصعبي لاعبة بني ياس بنتيجة 15/11.

وتستأنف البطولة اليوم بإقامة مسابقات الرجال، حيث ستقام ثلاث مسابقات لاسحة الايبيه والفلوريه والسابر بمشاركة اكثر من 75 لاعباً ومن المتوقع أن تشهد منافسة قوية في جميع المسابقات.

سالم القاسمي يشيد

وعقب انتهاء منافسات اليوم الأول قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والحضور بتكريم اللجنة الفنية والحكام وتتويج اللاعبات الفائزات بالمسابقات، وأكد رئيس الاتحاد أن البطولة حققت العديد من المكتسبات أولها التزام الاتحاد بروزنامته السنوية للبطولات المحلية وثانيها هو تقديم فتياتنا لمستويات رائعة خلال البطولة التي شهدت منافسة رياضية راقية..

وهو ليس بالأمر الغريب على فتاة الإمارات، حيث إن إنجازات فتياتنا الدولية سواء الخليجية أو العربية أو الآسيوية التي تحققت أخيراً هو فخر لنا جميعاً كون فتاة الإمارات دائماً تتطلع إلى القمة وأن الاتحاد حريص على الارتقاء بالمبارزة النسائية وتطويرها للوصول إلى العالمية وهو ما نسعى إليه وفق الخطط والاستراتيجيات التي تم اعتمادها..

والتي نشاهد تحقيق أول أهدافها بالمشاركة الواسعة من فتياتنا بالبطولات المحلية وانتشار اللعبة بين أوساط الفتاة الإماراتية وهي جميعاً من الأمور الإيجابية التي تحققت أخيراً.

ثمار

أعربت حمدة القبيسي لاعبة نادي بني ياس عن سعادتها بالفوز، مؤكدة أن تحقيق الألقاب هو ثمرة جهود متواصلة من الجميع سواء اللاعبة أو الجهاز الفني للنادي أو الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وأشارت إلى أنها تتدرب بجدية لتؤكد أن فتاة الإمارات قادرة على تحقيق الإنجازات، وأكدت سعادتها باجتيازها أيضاً اختبارات الحكام الدوليين.

Email