سلطان بن حمدان يشهد منافسات الفترة المسائية

«الوثبة» يحصد الأبكار والفهد يحسم أول الجعدان

سلطان بن حمدان لدى وصوله إلى ميدان فعاليات المهرجان البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أمس، في عاصمة الميادين بالوثبة فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 2015، التي تقام تحت رعاية وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الذي يستمر حتى 29 من شهر أبريل الجاري.

وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن منافسات الفترة المسائية أمس والمخصصة لسن الحقايق لأبناء القبائل لمسافة 4 كلم في الميدان الجنوبي بالوثبة، وشهدت أشواط الفترة المسائية الـ20 إثارة منقطعة النظير وجاءت النتائج متقاربة إلى حد كبير بعد أن تنافست المطايا المشاركة بقوة وقدمت أداء ولا أروع في أول أيام المهرجان.

وتوجت «الوثبة» لسيف حمد راشد النيادي بناموس الشوط الأول والمخصص للأبكار بعد أن سيطرت على السباق وحلت في المركز الأول محققة أفضل زمن وقدره 5.59.5 دقائق، وجاءت في المركز الثاني «اليمامة» لراشد مبارك المنصوري وبفارق ضئيل عن «الوثبة» وأنهت السباق في 6.01.9 دقائق، بينما حلت في المركز الثالث «الشاهينية» لمحمد مبارك سالم العامري محققة زمناً قدره 6.01.8 دقائق.

وشهد الشوط الثاني المخصص للجعدان إثارة حتى خط النهاية ولم يحسم سوى بفارق أجزاء من الثانية بعد أن انتزع «الفهد» لمشلش سعيد الخيارين الهاجري من دولة قطر لقب الشوط محققاً زمناً قدره 6.04.7 دقائق، وجاء خلفه في المركز الثاني «مبعد» لسعيد سالم الدرعي بفارق جزأين من الثانية، وفي المركز الثالث حل «مهلي» لعايض صالح الفهيدي بـ6.05.8 دقائق.

واستطاعت «مهمة» لمهير علي دري المنصوري التتويج بلقب الشوط الثالث المخصص للأبكار، وقطعت السباق في زمن قدره 6.08.9 دقائق، وبفارق نحو الثانية عن صاحبة المركز الثاني «دولة» لمبارك بطحان المنصوري، أما المركز الثالث فكان من نصيب «اليمامة» لمحمد نكد راشد الهاشمي وأنهت السباق في 6.11.2 دقائق.

وحصدت «ميراج» لسيف بن خميس بن سعيد البادي المركز الأول للشوط الرابع، وقطعت السباق في زمن قدره 6.02.7 دقائق، وجاءت في المركز الثاني «حشيم» لعبد الله نايع الشاوي الغفلي بـ6.04.6 دقائق، بينما حلت في المركز الثالث «غازي» لمحمد حليس العويس وبفارق جزأين من الثانية عن المركز الثاني.

إثارة

بلغت الإثارة ذروتها في اليوم الأول مع الشوط الخامس المخصص للأبكار والذي لم يحسم إلا مع خط النهاية بعد أن خطفت «هذبة» لسعود ناصر الشافي من دولة قطر المركز الأول محققة زمنا قدره 6.09.0 دقائق وبفارق جزء من الثانية عن «فتنة» لسهيل مسلم قنزول العامري والتي جاءت في المركز الثاني، وحلت في المركز الثالث «خداعة» لمبارك راشد محمد الخيلي وأنهت الشوط في 6.11.5 دقائق.

أما في الشوط السادس والمخصص للأبكار فقد حسمته «شواهين» لعبد الله الطيرة بسهولة بعد أن سيطرت على السباق في الكيلو متر الأخير وأنهت السباق في 6.07.5 دقائق، أما المركز الثاني فكان من نصيب «متعبة» لراشد سويد المنصوري بـ6.11.3 دقائق، وجاءت في المركز الثالث «الجازي» لناصر علي الغفراني من السعودية وأنهت السباق في 6.13.7 دقائق.

وحلق «سلهود» لمحمد عبد الله العامري بناموس الشوط السابع المخصص للجعدان واستطاع إحراز المركز الأول منهياً السباق في 6.13.0 دقائق، بينما جاء خلفه في المركز الثاني «مدهش» لماجد حمد مطر المنصوري وقطع مسافة السباق في 6.14.1 دقائق، في حين حل في المركز الثالث «مشعل» لحمد محمد راعي العامري بـ6.14.6 دقائق.

وقدمت «امتياز» لمسلم بخيت ناصر العامري أداء ولا أروع في الشوط الثامن وبسطت نفوذها بالكامل على مجريات الشوط من بدايته وحتى نهايته وبفارق كبير عن بقية المراكز، وحلقت «امتياز» بلقب الشوط محققة زمناً قدره 6.08.6 دقائق، أما المركز الثاني فكان من نصيب «الذيبة» لحزام راشد نديلة في 6.13.5 دقائق، والمركز الثالث ذهب لـ«سليل» لعبيد ناصر سالمين المنصوري في 6.14.0 دقائق.

وانتزعت «حربة» لمحسن آل فطيح اليامي لقب الشوط التاسع بعد منافسة قوية مع «وصايف» لفرج محمد غنام الهاملي التي جاءت في المركز الثاني وبفارق نحو 4 ثوان عن «حربة»، بينما أحرزت المركز الثالث «حربة» لناصر صالح العامري وبفارق 5 ثوان عن صاحبة المركز الأول.

تتويج

كما حسم «الباز» لسعيد مسلم قنزول العامري الشوط العاشر وحل في المركز الأول بعد أن قطع مسافة الشوط في 6.06.3 دقائق تاركاً المركز الثاني لـ«كفو» لمحمد مطر الخيلي والذي أنهى الشوط في 6.09.4 دقائق، أما المركز الثالث فكان من نصيب «عساس» لمطر غانم المنصوري.

وشهد الشوط الحادي عشر المخصص للأبكار تتويج «مياسة» لمبارك جمعة الخيلي، وفي المركز الثاني حلت «ظجة» لمبارك راشد الخيلي، أما المركز الثالث فذهب لـ«غادة» لراشد بخيت القرح، وفي الشوط الثاني عشر أحرزت «غزيرة» لعمر راشد محمد الخيلي ناموس الشوط والمركز الأول، وجاءت «جبارة» لمحمد سيف كلثم الخيلي في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان لـ«الشايبة» لمحمد سعيد هويمل العامري.

وأسفر الشوط الثالث عشر عن فوز «شاهين» لسالم بن علي بن طناف الدرعي بالمركز الأول، ووصل في المركز الثاني «المنهل» لمسلم صالح العامري، بينما حل في المركز الثالث «محتفل» لراشد سالم بخيت اجتبي، وفي الشوط الرابع عشر جاءت المنافسة على أشدها في الأمتار الأخيرة إلا أن «مواري» لأحمد مطر الخيلي حسمت لقب الشوط لصالحها، وجاءت في المركز الثاني «محبة» لعمر راشد الغفلي.

بينما وصلت في المركز الثالث «الشاهينية» لهلال سالمين الخيلي، وشهد الشوط الخامس عشر فوز «الكدرية» لفاضل ظفر راشد الهاجري من دولة الكويت بالمركز الأول، وذهب المركز الثاني لـ«حكمة» لحمد أحمد مطر الخيلي، أما «مياسة» لمحمد سالم علي الدرعي فجاءت في المركز الثالث..

وجاء الصراع ساخناً في الشوط السادس عشر بعدما تمكن «هملول» لسيف فالح راشد الشامسي من انتزاع لقب الشوط متفوقاً على «منصف» لحمد أحمد مطر الخيلي صاحب المركز الثاني، وأحرز المركز الثالث «شاهين» لمحمد سالم الدرعي.

وحلقت «صوغة» لحمد أحمد مطر الخيلي بناموس الشوط السابع عشر، وحلت في المركز الثاني «صواب» لسلطان سعيد النعيمي، والمركز الثالث ذهب لـ«الياسية» لحمد محسن الفلاحي، واستطاع «سلهود» لمحمد مظفر راشد الهاجري من دولة الكويت إنهاء السباق في المركز الأول تاركاً المركز الثاني لـ«نجد» لمحمد سعيد سليم الكتبي..

في حين حل «شاهين» لعبد الله الطير العامري في المركز الثالث، وانتهى الشوط التاسع عشر للأبكار بفوز «فخر» لسالم قريع بالروس العامري بالمركز الأول متقدمة على «صواديف» لمحمد محسن نديلة المري التي جاءت ثانية وعلى «العين» لمحسن حمد الفلاحي التي حلت في المركز الثالث.

6

6 سيارات خصصتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان للفائزين في أول 6 أشواط في الفترة المسائية المخصصة لسن الحقايق أبكار وجعدان، بينما تنافس بقية المشاركين في بقية الأشواط سواء الصباحية أو المسائية على نيل الجوائز المالية المخصصة والتي بدأت بـ20 ألف درهم.

«العالمي» ينتزع ناموس شوط الحقايق

تواصلت الإثارة في أول أيام المهرجان مع الشوط الأخير والختامي في منافسات سن الحقايق، إذ تمكن «العالمي» لخليفة البريص المري من انتزاع ناموس الشوط وتفوق على «مرموق» لمظفر محمد مصلح الأحبابي في الأمتار الأخيرة، في حين جاء في المركز الثالث «مهاوش» لعبد الله راشد الشامسي.

وحصد أصحاب الناموس والمركز الأول في الأشواط الستة الأولى في الفترة المسائية على الجائزة المخصصة وهي عبارة عن سيارة فاخرة، بينما حصل بقية الفائزين في الأشواط التالية على جوائز مالية.

أسرع زمن لنوادر والوثبة

سجلت «نوادر» لأحمد عبيد راشد بن صندل أسرع زمن على الإطلاق في منافسات سن الحقايق التي أقيمت أمس، إذ حققت زمناً قياسياً في الشوط الأول الذي نالت لقبه وقدره 5:57:1 دقائق، أما في منافسات الفترة المسائية فكانت «الوثبة» لسيف راشد النيادي والتي أحرزت لقب الشوط الأول للأبكار على موعد مع أسرع زمن في الفترة المسائية.

ويبدو أن المهرجان الختامي السنوي للهجن في الوثبة سوف يحقق أرقاماً جديدة في ظل المنافسة القوية ومشاركة أقوى المطايا في المنافسات كافة، ومن المتوقع أن تحقق المطايا أزمنة أفضل مع شوطي الرموز اليوم في سن الحقايق.

المضمر سعيد المهيري: تتويج الوثبة أسعدني

عبر سعيد حمد المهيري مضمر البكرة «الوثبة» لمالكها سيف حمد راشد النيادي عن سعادته بالفوز في أول أشواط الفترة المسائية والتي جاءت قوية كما المتوقع، وقال إن «الوثبة» جاءت على قدر توقعاته خاصة في الثلث الأخير من عمر السباق، مؤكداً أن «الوثبة» قدمت سباقاً قوياً وبعد مرور الكيلو الأول زادت من سرعتها واستطاعت السيطرة على السباق حتى تمكنت من إنهائه في المركز الأول، مشيراً إلى أن «الوثبة» من سلالة معروفة وأصيلة.

وتوقع المهيري أن تواصل البكرة «الوثبة» أداءها المميز في المهرجان الختامي للهجن في بقية المنافسات برغم أن حرارة الطقس إلا أن الأشواط كافة شهدت إثارة وندية من جميع المطايا المشاركة، وأشاد المهيري بالتسهيلات التي تقدمها اللجنة المنظمة لكل الملاك والمضمرين من أجل توفير كل عوامل النجاح خلال المهرجان الحالي.

Email