قيس عمر يتسلم الكأس تقديراً لمثابرته

الأهلي يهدي إنجاز «السلة» إلى حمدان بن محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدت إدارة النادي الأهلي وعلى رأسها عبد الله سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي، الإنجاز الكبير، الذي حققه الفريق الأول لكرة السلة بالفوز بلقب الدوري العام لكرة السلة «دوري الحبتور» إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي، ورفع النابودة أسمى آيات التهاني إلى سموه وإلى أخيه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، مؤكداً دعم سموهما مسيرة الألعاب الجماعية للنادي، وبارك النابودة للاعبين الأبطال وجهازهم الفني والإداري وللجماهير الأهلاوية الوفية، التي ساندت الفريق في مشواره في بطولة الدوري.

ومن جانبه بارك أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي لسمو الشيخ حمدان بن محمد، وأخيه سمو الشيخ مكتوم بن محمد فوز أبطال السلة بدرع الدوري ليثبت الفريق للجميع أنه على قدر الثقة والمسؤولية وأن ما حدث في البطولة الأولى للموسم «للفرسان» ما هو إلا«كبوة جواد».

كما قدم اللواء عبيد سعيد نائب رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس لجنة الألعاب الفردية التهنئة لفريق «الأحلام الأهلاوي»، وثمن عبيد جهود اللاعبين في المباريات النهائية وخبرتهم التي أهلتهم للحفاظ على اللقب أمام منافس شرس وعلى ملعبه ووسط جماهيره.

وحرصت إدارة الأهلي واللاعبين على أن يكون اللاعب قيس عمر الذي تأخر اعتماد تسجيله كثيراً منذ بداية الموسم، هو القائد الذي يستلم الدرع والكأس في منصة التتويج تكريماً وتقديراً له على صبره ومثابرته وعدم تأثره بما حدث، وكان زملاؤه أكثر سعادة بذلك.

مطبات وصعوبات

ومن جهته، تقدم محمد خليفة مشرف عام كرة السلة بالنادي بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي، لما قدماه من دعم للنادي في موضوع تسجيل اللاعب قيس عمر، وقال خليفة: «لم يكن ذلك غريباً على سموهما كونهما داعمين للرياضة والرياضيين، الحمد لله انتهت قضية جواز سفر قيس عمر في وقت مناسب ومهم، والأهلي يفخر بقيس كونه لاعباً في منتخب الإمارات قبل أن يكون لاعب النادي، وكان من المجحف حرمانه من اللعب وهو الذي بدأ مشواره مع الأهلي والمنتخبات الوطنية منذ سنوات طويلة.

وأضاف خليفة: «حرصت إدارة الأهلي والمسؤولون عن كرة السلة وجميع اللاعبين على أن يستلم قيس عمر الدرع والكأس في منصة التتويج تقديراً له ولصبره حتى زالت أسباب غيابه، حيث ظل يواصل تمارينه مع الفريق ولم يتغيب عن تمرين واحد طوال الموسم وظل ملتزماً مع زملائه برغم الحرب النفسية، التي واجهها في عدم تسجيله وشاهدناه في النهائي كان أحد هدافي الفريق.

وتحدث خليفة عن سر تميز فريق السلة في ناديه خلال 4 سنوات على التوالي قائلاً لا توجد أسرار في تميز الأهلي فالمنظومة متكاملة والمحترف شيخ سامب ليس وحده سبب إنجازات الأهلي لأن سامب إذا قدر له اللعب لفريق آخر فلن يكون هو نفسه سامب في الأهلي، الإدارة لم تقصر معنا طوال الموسم، ولا شك في أن خسارة أول لقب في الموسم كان دافعاً لنا للحصول على بقية بطولات الموسم ابتداء من لقب الدوري، الذي احتفظنا به للمرة الرابعة على التوالي والضغوط كانت كثيرة، ولكن عمل إدارة النادي وروح اللاعبين ذللت كل المصاعب».

وأضاف: «فريق الشباب قدم مستوى مميزاً وبذل جهداً كبيراً وكان منافساً صعباً للأهلي».

نجاح

الشاعر: عادلنا رقم الوحدة باللقب الـ31

قال مدير الفريق الأول في سلة الأهلي صلاح الشاعر إن معانقة الأهلي للقب الـ31 بتاريخ كرة السلة، ومعادلته الرقم القياسي، الذي احتكره نادي الوحدة سابقاً، ما هو إلا دليل على العمل الجاد والدؤوب للأجهزة الفنية في القلعة الحمراء على مدار السنوات الطويلة الماضية.

وأضاف قائلاً «الدعم الكبير الذي تحظى به اللعبة من قبل إدارة النادي، كان الأساس في تطوير مستوى اللعبة ليس على صعيد الفريق الأول فحسب، بل يطال جميع المراحل السنية التي تعد الرافد الأول للمواهب واللاعبين في فريق الأهلي».

وعن الاستحقاقات المقبلة قال الشاعر «علينا التفكير ملياً بتوسعة خزائن النادي لاتساع المزيد من الكؤوس والانجازات، إلا أننا سنركز في الوقت ذاته خلال الفترة المقبلة على توفير المناخ المناسب لإعداد الفريق للمنافسة على لقب البطولة الخليجية الشهر المقبل، إذ من حق النادي بعد سلسلة طويلة من الإنجازات المحلية، ومركز وصيف البطولة الخليجية في مناسبتين، حصد أولى ألقابه الخليجية».

اعتراف

شومرز: أصعب موسم لسلة الفرسان

اعترف مدرب فريق الأهلي الألماني بيتر شومرز بصعوبة المهمة في الاحتفاظ بلقب الدوري للعام الرابع، وقال الموسم هو الأصعب لسلة الأهلي "الفرسان" على مدار السنوات الأربع الماضية، والاحتفاظ باللقب لم يكن بالأمر اليسير أمام فريق عنيد بحجم الشباب الذي نجح في تدعيم صفوفه لهذا الموسم.

وأضاف أن الفريق عانى من غياب التشكيلة المثالية طوال الموسم الحالي، لظروف مختلفة، سواء افتقادنا لصالة النادي في العديد من مراحل هذا الموسم لانشغالها بأحداث وبطولات كبرى لألعاب مختلفة، التي كان لها الأثر البالغ في توفير البيئة والمناخ المناسب لمراحل الإعداد، وصولاً لتأخر عودة قيس عمر التي جاءت قبيل الدور النهائي».

موضحاً: «مما لا شك فيه أن قيس عمر من الأسماء المؤثرة في سلة الأهلي، إلا أن عدم وجوده طوال الموسم، وعودته قبيل النهائي، كان يمكن أن يحمل آثاراً سلبية، لعدم وجود الوقت الكافي للتأقلم والعودة للاندماج مع الفريق».

قائمة الأبطال

تضم قائمة الفريق البطل كلاً من محمد الحمادي مدير إدارة الألعاب الجماعية، وأسامة قرقاش نائب رئيس اللجنة ومحمد خليفة مشرف اللعبة وزايد خويدوم الإداري العام، والألماني بيتر شومرز المدير الفني، ومساعديه المنجي بن منصور، وعبد اللطيف عبد الإله، وصلاح الشاعر مدير الفريق وعلي مصطفي أخصائي العلاج الطبيعي، وجيري عامل المهمات، واللاعبين سعيد عتيق، سعيد مبارك، محمد مبارك، موسي خويدوم، عيسي خويدوم، سعيد عاشور، حمد عاشور، قيس عمر، محمد لطيف، اأحمد لطيف، محمد خليفة، بدر سالمين، المحترف السنغالي شيخ سامب.

القرقاوي: نتمنى ظهور بطل جديد في الكأس

تمنى اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة ظهور بطل جديد في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة المقبلة، بعد الشباب الذي ظفر بأول ألقاب المسوم «كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة» والأهلي بطل دوري الحبتور، وعبر القرقاوي عن سعادته بما قدمه الفريقان الأهلي والشباب في المباراة النهائية، مؤكداً تفوق الأهلي في الناحية الفنية بفضل خبرة لاعبيه الكبار وحالة التجانس الكبيرة المتواجدة بين عناصره.

وهنأ إدارة الأهلي وجماهيره على هذا الانتصار الذي يؤكد أن سلة «الفرسان» تسير بشكل صحيح وقال إن الشباب فريق رائع لكنه وضح تأثره بغياب جاسم عبد الرضا، الذي يعتبر عنصراً مهماً للغاية في قائمة الفريق، وندعو له بالشفاء والعودة إلى أسرة السلة.

وعن مشاركة قيس عمر أوضح القرقاوي: مشاركته سليمة تماماً، حيث إنه كانت تنقصه بعض الأوراق واكتملت وهو لاعب منتخب وتربى وترعرع بين جدران الأهلي والمنتخبات الوطنية، وحالة قيس موجودة في عدد كبير من أنديتنا.

بطل جديد

وقال القرقاوي أتمنى أن نرى في كأس صاحب السمو رئيس الدولة بطلاً جديداً، حيث نجح الشباب في الفوز بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، والأهلي بلقب الدوري، وهذا التنوع بين فرقنا في الفوز بالألقاب أمر صحي جداً، وفي صالح اللعبة.

وأضاف «نفكر في إضافة لاعب أجنبي ولكن أن يكون مقيماً في الدولة، وهم كثيرون متواجدون بالدولة ومستوياتهم رائعة وسوف يفيد ذلك اللعبة».

وتحدث القرقاوي عن الدعم المقدم لاتحاد السلة قائلاً تعبنا من «الشحاته»، من أجل مسيرة اللعبة وهو أمر محزن في الوقت نفسه، ولكن علينا السير في العمل وتأكيد رغبتنا في خدمة السلة، وبصراحة شديدة سوف أتفاجأ إذا تعدلت الميزانية.

عتيق: ختام مشواري في «الخليجية»

أكد سعيد عتيق كابتن الفريق أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية في رحلة الحفاظ على لقب الدوري، وأثبتوا أنهم رجال مواقف وقادرون على الفوز تحت أي ظرف وقال عتيق إن الفريق تنتظره مرحلة مقبلة صعبة في البطولات المقبلة وخاصة البطولة الخليجية التي يتمنى أن تكون خير ختام لمشواره في ملاعب السلة، كما ثمن سعيد جهود مجلس الإدارة بقيادة عبد الله النابودة وجهود المدير التنفيذي للنادي أحمد حماد ومحمد الحمادي مدير الألعاب الجماعية.

 

خويدم: تعرضنا لحرب

تحدث الكابتن زايد خويدم الإداري العام للفريق، الذي حقق الأهلي في عهده لقب الدوري 4 مرات متتالية عن سر النجاح، قائلاً إن الفوز جاء بفضل متابعة الإدارة في النادي والمساعدة الفاعلة لمحمد خليفة المشرف العام للعبة، والأهلي تعرض لحرب من جهات عدة منذ بداية الموسم وواجه مصاعب كثيرة، ولكن كنا جاهزين لذلك ومقتنعين أن الفريق البطل تتم محاربته، والمصاعب كانت كثيرة وموضوع تسجيل قيس عمر واحد منها، وبتوفيق من الله وجهد الإدارة استطعنا إعادة الفريق لمنصة التتويج.

وأضاف خويدم أن قيس لا يختلف اثنان أنه لاعب مؤثر ووجوده مهم وهو يؤثر في منتخب الإمارات فما بالك بفريق الأهلي، سر قوة الأهلي في السنوات الأربع الماضية تتمثل في المنظومة ككل ابتداء من جهد الإدارة مروراً بمدرب على قدر عال من الكفاءة ومحترف أجنبي مميز ولاعبين مواطنين أكثر من مميزين.

Email