الجماهير تطالب بالمزيد من الاهتمام

نواعم «WWE» تحت المجهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعاني بطولات الديفاز الخاصة بمنظمة المصارعة العالمية الترفيهية ( WWE )، من قلة المتابعة الجماهيرية، والسبب يعود إلى تهميش الإدارة لأدوارهن في البطولات، حيث تكتفي العروض الأسبوعية بإقامة نزال واحد قصير، بينما تنحصر الصراعات الكبرى على اللقب في العروض الشهرية للمنظمة.

وكانت بطولة الديفاز الخاصة بالمصارعات في المنظمة قد انطلقت العام 2008، ومنذ ذلك التاريخ والبطلات يحصلن على فرصة اقتناص هذا اللقب، بالإضافة إلى الظهور في العروض الأسبوعية للمنظمة.

صرخة السيدات

وكانت الجماهير في الأشهر الماضية، قد طالبت إدارة المنظمة وعلى رأسها فينس مكمان رئيس مجلس الإدارة، بالاهتمام أكثر ببطولات السيدات، وذلك عبر إطلاق هاشتاغ #GiveDivasAChance أي «اعطوا الفرصة لنجمات الديفاز».

إلا أن فينس مكمان لم يعر أية أهمية لهذه المطالب، مكتفياً برد بسيط على الجماهير قائلاً «لقد سمعنا مطالبكم، فقط واصلوا المتابعة».

وعلى الرغم من تبوؤ سيتفاني مكمان، لعدد من المناصب المرموقة في منظمة والدها، إلا إلى أن هناك عدداً من الاتهامات التي تلمح لها بعض المصارعات، من عدم الاهتمام بهن أكثر، وطغيان طوفان المصارعة الرجالية عليهن.

نقطة تحول

ولكن يبدو أن حملة «امنحوا الديفاز فرصة»، جاءت بنتائج إيجابية على المصارعات في WWE، حيث ذكرت مصادر مقرّبة من الاتحاد أن تلك الحملة دوت صفارات الإنذار لدى المسؤولين على الوضع الحالي «غير المقبول» جماهيرياً، وأن الكثير من التغييرات قادمة على قسم السيدات قريباً.

حيث أعاد المسؤولون دراسة الوضع الحالي لقسم السيدات وأدركوا على أهمية إعادة البريق المفقود للقسم، وأنه يجب تغيير الطريقة التي يتم تقديم السيدات بها في WWE، لتعيد الجماهير إلى العصر الذهبي لقسم السيدات عندما كانت تمثله مصارعات مميزات أمثال تريش ستراتوس وليتا وبيث فينيكس وعدد آخر من السيدات.

مشاكسات البطلات

وعلى الرغم من نية المسؤولين، وضع خارطة طريق جديدة لبطلات المنظمة، إلا انهن استمررن في مشاكساتهن عبر انتقاد المنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعية، ولعل أشهر الانتقادات جاءت من النجمة المعتزلة اي جي لي، عندما ردت على تغريدة ستيفاني مكمان التي شكرت فيها الممثلة باتريشيا أركيت، الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، على حديثها عن ضرورة المساواة بين الرجال والنساء، حيث ذكرتها النجمة المعتزلة بأن المصارعات لا يمتلكن حقوقاً مساوية لهن في المنظمة، مما تسبب بأزمة كبيرة في المنظمة، استدعت تدخل فينس مكمان لحل القضية.

فقدان اللمعان

وكان الأسبوع الماضي، قد حمل خبر مفاجئ، تمثل باعتزال اي جي لي لعالم المصارعة الحرة، لأسباب غير معروفة حتى الآن، حيث تنوعت الإشاعات بين انتظار خبر سعيد لها ولزوجها النجم المشاكس سي أم بانك، ومحاولة الابتعاد عن القضية التي رفعها طبيب المنظمة على زوجها، وما قد يحدثه الموضوع من تأثيرات سلبية على البطلة.

وجاءت تلميحات التوأمين نيكي وبري بيلا باحتمال عدم تجديد عقدهما مع المنظمة، لكي يزيد الطين بلة على مستقبل قسم السيدات في المنظمة.

وسائل

استخدمت المنظمة، عدداً من الوسائل الجديدة للترويج أكثر للبطلاتها، عبر برنامج تلفزيون الواقع «توتال ديفاز» والذي يعرض على قنواتها، بالإضافة إلى قناة «أي» الترفيهية.

وأعلنت WWE رسمياً من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن انتاجها لموسم جديد من برنامج تلفزيون الواقع، والذي سيبدأ بعرض موسمه الجديد اعتباراً من السابع من شهر يوليو المقبل.

وتعمدت المنظمة ترك الكثير من النهايات المفتوحة في الموسم الثالث للبرنامج الذي انتهى مؤخراً، ولم ترد الكثير من التفاصيل حول أسماء المصارعات اللاتي سيشاركن في الموسم الجديد، إلّا أنه من المتوقع عدم حدوث تغييرات جوهرية.

Email