إهداء الإنجاز إلى حمدان بن محمد

دراجات الإمارات تحتفظ بلقب " عربية المضمار"

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت دراجات الإمارات، لقب البطولة العربية السابعة للمضمار التي أختتمت أول من أمس، في مضمار زايد الدولي بالشارقة، بجدارة واستحقاق، وتضمنت البطولة 27 سباقاً متنوعاً لفئات الكبار والشباب والإناث، وجاء فوز نجومنا بالبطولة بعد تألقهم وحصدهم 24 ميدالية ملونة بالتمام والكمال منها 10 ميداليات ذهبية و9 فضيات و5ميداليات برونزية، ليحتفظ منتخبنا باللقب العربي للمرة الثالثة على التوالي..

ويؤكد تطوره ومواصلته مشوار التفوق والإبداع وعزمه على المضي قدماً في مسيرة النجاح، لتحقيق إنجازات أكبر على المستوى الدولي، بعد النجاح اللافت في البطولات الخليجية والعربية والقارية.

وأهدى إتحاد الإمارات للدراجات برئاسة أسامه أحمد الشعفار، الإنجاز الذي حققته منتخبات الكبار والشباب والإناث والمتمثل في الفوز بلقب البطولة العربية السابعة للمضمار للعام الثالث على التوالي إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الراعي والداعم لمنتخبات الدراجات والذي يولي دراجات الإمارات جل الإهتمام، مما أثمر عن الإنطلاقة المتميزة وتحقيق العديد من الإنجازات المشرفة على مختلف المستويات.

المغرب وصيفاً

وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني في لائحة الميداليات بحصده 7 ميداليات ذهبية و9 فضيات و4 ميداليات برونزية فيما جاء المنتخب المصري في المركز الثالث برصيد 7 ميداليات ذهبية وفضية واحدة و4 ميداليات برونزية وحقق منتخب مصر هذه المحصلة بفضل تألق النجمة إبتسام زايد » بسبس « وسيطرتها على سباقات الإناث..

واحتل المنتخب القطري المركز الرابع برصيد 3 ميداليات ذهبية و5 فضيات وواحدة برونزية فيما لم تحقق منتخبات تونس والسعودية والعراق ميداليات ذهبية واحتلت المراكز من الخامس الى السابع، وإجمالاً جاءت البطولة قوية ومثيرة واتسمت بالندية والمنافسة بين العديد من المنتخبات وتعتبر من أفضل البطولات العربية فنياً وتنظيمياً وشهد اليوم الأخير إقامة سباقات السرعة الفرقية والنقاط والأسكراش الأكثر إثارة مما جعل ختام البطولة مسكاً.

ميرزا يحرز ذهبية النقاط

وأكد نجم الإمارات القاري يوسف محمد ميرزا جدارته وتألقه، بعد أن حقق صدارة سباق النقاط برصيد 89 نقطة، ليضيف ميدالية ذهبية جديدة الى الرصيد الذهبي لمنتخبنا، وليؤكد إستحقاقه في صدارة البطولة، وإنه الأحق بلقبها، وجاء في المركز الثاني الدراج القطري أحمد البرديني برصيد 20 نقطة، فيما جاء في المركز الثالث الدراج السعودي سلطان عسيري برصيد 19 نقطة..

وفي سباق الشباب حقق الدراج المغربي الكورجي محسن المركز الأول برصيد 20 نقطة ونال الميدالية الذهبية وتبعه في المركز الثاني مواطنه شكري المهدي فيما جاء دراج الإمارات الواعد أحمد جاسم سيف في المركز الثالث..

وفي سباق النقاط للإناث حققت المصرية إبتسام زايد أحمد المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 20 نقطة وجاءت المغربية الحياي فاطمة في المركز الثاني برصيد 8 نقاط فيما جاءت مواطنتها سكوكدي نادية في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ماجد على قمة الأسكراش

وفي سباقات الأسكراش تربع نجم الإمارات ماجد عبد الرحيم البلوشي على قمة سباق الكبار ونجح بجدارة في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في أول سباق يشارك فيه في البطولة وجاء تفوقه بفضل التكتيك الرائع الذي نفذه بإتقان مع النجم يوسف ميرزا خلال دورات السباق وهو ما أهله للفوز بالسباق ويحقق يوسف ميرزا المركز الثاني والميدالية الفضية..

فيما جاء في المركز الثالث الدراج العراقي علي عبد الخضر ونال الميدالية البرونزية، وفي سباق الشباب حقق الدراج المغربي الكورجي محسن المركز الأول والميدالية الذهبية وتبعه مواطنه شكري المهدي في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية فيما نال الميدالية البرونزية نجم الإمارات الواعد سعيد عبد الله سويدان بعد حصوله على المركز الثالث.

تفوق منتخب الشباب

وواصل منتخب الشباب، نجوم المستقبل لدراجات الإمارات تفوقهم في البطولة ونجح الثلاثي الذهبي أحمد جاسم سيف وسعيد عبد الله سويدان وسيف جميل آل علي في تحقيق الميدالية الذهبية الثالثة لمنتخب الإمارات في محصلة اليوم الثالث بفوزهم بالمركز الأول في سباق السرعة الفرقية للشباب متفوقين على المنتخب القطري الذي حل في المركز الثاني ومنتخب السعودية الثالث..

وفي سباق السرعة الفرقية للإناث حقق ثنائي منتخب الإمارات مها سالم وشيخة عيسى جمعة المركز الثاني والميدالية الفضية محققتان بذلك إنجازا رائعا لفتيات الإمارات يؤكد على تطورهن ووصولهن للمستوى الذي يؤهلهن للمنافسة في أقوى البطولات بعد إكتسابهن الخبرة بفضل إهتمام إتحاد الدراجات ولجنة المنتخبات وجهود الجهاز الفني بقيادة المدرب العام عبد الله سويدان والمدربة التونسية سناء المرداسي..

وأما بطولة السباق فقد حققها الفريق المغربي فيما جاء الفريق المصري في المركز الثالث، وحقق المنتخب القطري بطولة سباق السرعة الفرقية للكبار ونال الميدالية الذهبية وجاء منتخب الإمارات في المركز الثاني والمنتخب السعودي في المركز الثالث.

مسك الختام

عقب انتهاء السباقات التي اتسمت بالإثارة والندية وكانت بالفعل مسك ختام البطولة قام الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الإتحاد العربي للدراجات والدكتور محمد وجيه عزام نائب رئيس الإتحاد الدولي وخالد المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ..

وخلفان النعيمي نائب رئيس إتحاد الدراجات وخلفان بن يوخه مدير البطولة وخالد التويجري رئيس الإتحاد السعودي ونسرين درويش رئيس وفد الإمارات وسالم الشحي أمين صندوق الإتحاد العربي وعلي الوالي مستشار رئيس إتحاد الإمارات وطعمة رومي رئيس الوفد العراقي وناصر الكعبي رئيس الوفد القطري بتتويج الفائزين والفائزات.

المدفع: نهنئ أبطالنا وما تحقق نتاج تخطيط وعمل دؤوب

أعرب خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة عن سعادته بالتظاهرة العربية التي استضافها مضمار زايد بالشارقة ورحب بالأشقاء العرب في بلدهم الثاني الإمارات، ونأمل أن يكونوا قضوا وقتا ممتعا بالمشاركة في هذه البطولة وأتقدم بخالص التهاني إلى منتخب الدراجات على تحقيقه اللقب للعام الثالث على التوالي..

وهذا يدل على أن هناك عملا وجهدا كبيرا مبذولا من اتحاد اللعبة، من أجل الحفاظ على القمة التي يحتلها المنتخب الإماراتي عربيا، وكذلك إلى الاتحاد العربي برئاسة الشيخ فيصل القاسمي..

ومجلس إدارة الاتحاد الإماراتي للدراجات برئاسة أسامه أحمد الشعفار على هذا التنظيم الرائع للبطولة، وأضاف أتوجه بتحية إلى جميع الدراجين الإماراتيين وعلى رأسهم النجم يوسف ميرزا الذي تأهل إلى الأولمبياد وأدعو الله أن يوفقه في مهمته الدولية وأن يضيف المزيد من النجاحات له ولرياضة الدراجات الإماراتية.

تخطيط وعمل

وأكد المدفع أن الإنجازات التي تحققت على مستوى الدراجات الإماراتية لم يأت من فراغ بل نتيجة تخطيط وعمل دؤوب بدأه الشيخ فيصل القاسمي في المجلس السابق، وتواصل مع الاتحاد الحالي برئاسة أسامة الشعفار، وكل هذه الجهود رفعت راية الدراجات الإماراتية في المحافل العربية والقارية حتى الوصول إلى أولمبياد البرازيل 2016 ، وأثنى على جهود الأندية المحلية التي تمارس رياضة الدراجات ..

مؤكدا أن الأندية هي الداعم والرافد الأول للعبة ولولا جهود المدربين واللاعبين في الأندية لما نهض المنتخب الوطني ، وأوضح أن وجود مضمار زايد كان سببا مهما في نهضة الدراجات الإماراتية بل والخليجية، حيث أصبح ملتقى جميع الأندية المحلية وكذلك الخليجية والعربية ، كونه المضمار الوحيد في المنطقة، وهذا يعني أن وجود المنشأة يكون له عامل كبير في نشر اللعبة وتطويرها.

دعم الهيئة

وحول دعم الهيئة للعبة الدراجات ومطالبة الجميع بزيادة الدعم لمواجهة متطلبات ممارسة اللعبة المكلفة ماديا ، قال إن الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية كذلك تبذل جهودا كبيرة من أجل رفع الدعم لهذه الألعاب، وهناك جهود كبيرة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، للمساعدة في تطوير هذه الرياضات من خلال دعم يتناسب والطموحات، وأكد أن الجهود متواصلة من أجل رفع الدعم بما يتماشى والطفرة الكبيرة التي تتحقق في رياضة الدراجات .

 نسرين درويش: منتخب الإناث تطور

أعربت نسرين درويش عضو مجلس إدارة اتحاد الدراجات عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي، مسوؤلة اللجنة النسائية بالاتحاد، عن سعادتها للمستوى الكبير الذي ظهر به منتخب الإمارات للإناث في هذه النسخة من البطولة..

وكذلك منتخبات مصر والمغرب وتونس الذين قدموا مستويات عالية، مايدل على تطور الدراجة النسائية في الوطن العربي، وقالت إن منتخب الإمارات أظهر مستوى جيدا بفضل العمل الذي قامت به المدربة السابقة يسرا السيد التي سلمت الراية إلى سناء المرداسي تحت إشراف المدرب القدير عبد الله سويدان.

 شكر وإشادة

بعد مراسم التتويج ألقى الدكتور محمد وجيه عزام كلمة الإتحاد العربي للدراجات أشاد فيها بحسن التنظيم وقدم الشكر لإدارة إتحاد الإمارات للدراجات ولكافة العاملين وأثنى على الجهود التي بذلت من اجل خروج البطولة بهذا المظهر الرائع والمشرف ..

كما قدم الشكر للوفود المشاركة وحكام البطولة وبوسائل الإعلام التي وضعت البطولة في مصاف البطولات الكبرى لاسيما نقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة من قناة دبي الرياضية ليتابعها الجميع في مختلف دول العالم وأشاد بالروح الرياضية العالية التي ميزت البطولة ومؤكداً أن البطولة تعتبر من أفضل البطولات العربية فنياً وتنظيمياً.

 شكري المهدي: بطولة رائعة

أكد الدراج المغربي شكري المهدي أنه سعيد جداً بالمشاركة في هذه النسخة واستمتع بأجواء الإمارات الرائعة، واللجنة المنظمة أخرجت الفعاليات بأجمل ما يكون، وهذا ساعدنا نحن الدراجين على تقديم أفضل ما لدينا وسط هذه التظاهرة العربية الرياضية.

وقال: تحقيق المركز الثاني أمر جيد بعد منافسات قوية مع منتخبي الإمارات ومصر، وقد حصلت على 6 ميداليات منها 4 ذهبيات و2 فضية في هذه البطولة وهذا معدل جيد بالنسبة لي وإن كنت أطمح في المزيد من الميداليات في النسخ المقبلة.المصدر

ماجد البلوشي سعيد بذهبية "الاسكراش العربية"

أعرب ماجد البلوشي نجم منتخبنا الوطني للدراجات عن سعادته الكبيرة بفوزه بالميدالية الذهبية في سباق الاسكراش للكبار، وقال هذه هي المرة الثانية التي أشارك فيها بالبطولة العربية بعد المشاركة الأولى في الجزائر العام الماضي، وقد حالفني التوفيق في هذه النسخة وكنت أكثر خبرة وجاهزية من مشاركتي الأولى، لذلك وفقت في الحصول على الذهبية..

وقد استفدت كثيرا من تواجدي تحت قيادة المدرب القدير عبد الله سويدان خبير المضمار في العالم العربي، وكذلك من زميلي وقدوتي يوسف ميرزا الذي نعتبره مثلنا الأعلى بأخلاقياته وفنياته ومستواه الرائع، وأوضح أنه كان يتوقع الفوز بهذه الميدالية خاصة أنه كان تنافس مع البطل يوسف ميرزا، الذي تمت مراقبته من جميع المشاركين الذين كانوا يتنافسون معه ، وهذا منحني حرية التحرك والاستفادة من مراقبة ميرزا حتى حققت المركز الأول.

وأوضح أن المنافاسات في هذه النسخة من البطولة كانت قوية وخاصة من المنتخبين المصري والمغربي، وهناك تطور كبير في الدراجات الخليجية على مستوى المنتخب القطري والسعودي، وهذا يؤكد على قوة المنافسات.

وأهدى الإنجاز الذي حققه وزملاؤه في المنتخب إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي كونه الداعم الأول لرياضة الدراجات في الدولة، مؤكدا ان جهود سموه في دعم المنتخب تأتي بثمارها الواضحة في جميع مشاركتنا. المصدر

Email