تفوق على ألمع النجوم العالميين

بالهلي يتصدر أولى مراحل رالي أبوظبي الصحراوي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق السائق الإماراتي يحيى بالهلي المركز الأول في منافسات اليوم الأول لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، في دورته الـ 25 المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبتنظيم من نادي الإمارات للسيارات، وتفوق بالهلي على ألمع النجوم العالميين المشاركين، مشاركا في الرالي برفقة السائق المساعد خالد الكندي بسيارة من نوع نيسان بيك أب، في مرحلة حلبة مرسى ياس الخاصة الأولى وبفارق 1 دقيقة و54 ثانية عن أقرب منافسيه، الروسي فلاديمير فاسيليف المدافع عن لقب كأس العالم، بطل فئة السيارات في دورة الرالي للعام الماضي.

ترتيب

وحل في المركز الثالث في الجولة السائق البرازيلي رينالدو فاريلا الذي يشارك بسيارة تويوتا هايلوكس، تبعه بطل رالي داكار الدولي القطري ناصر العطية في المركز الرابع، والشيخ خالد القاسمي والألماني إيريك فانلون في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

سيطرة كوما

وفي معركة الدراجات النارية تمكن كوما من جديد من فرض سيطرته في صحراء المنطقة الغربية، التي أصبح على دراية كبيرة فيها، وتمكن من تحقيق صدارة الفئة بفارق 1.21 ثانية عن زميله في الفريق، البريطاني المقيم في دبي، سام سندرلاند.

تألق بالهلي

وتألق بالهلي، الذي شارك في السابق 23 مرة في منافسات السيارات ومرة في الدراجات النارية، في سباقات اليوم الأول بالرغم من الضغوطات التي تعرض لها في القسم الأخير من الجولة، حيث تعرضت سيارته لمشاكل في علبة التروس، التي أعاقت تقدمه بعض الشيء.

مليون درهم

علق بالهلي على أدائه في الجولة بعد وصوله خط النهاية، قائلاً: «أنفقت مليون درهم إماراتي لتحويل سيارتي من سيارة تي1 إلى سيارة تي2 لأنني أريد الفوز بهذا الرالي. السائقون الآخرون يملكون سيارات مصنعية، لكنني أردت أن أؤكد أن الأهم هو السائق وليس السيارة».

وأضاف: «حظيت بيوم جيد ، لكن في الكيلومترات الـ80 الأخيرة تعرضت لمشاكل في ناقل الحركة، وفي بعض الأحيان لا أتمكن من ربط الغيارين الرابع والثالث. سعيد بتمكني من إنهاء الجولة، وسنرى كيف ستسير الأمور يوم غد، وأتمنى التوفيق لي ولبقية السائقين».

سائق محترف

وحول مجريات اليوم الأول، قال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة لرالي أبوظبي الصحراوي: «قدم يحيى بالهلي أداء رائعا، وبرهن من جديد على قدراته وعلى جودة معدنه كسائق محترف ومتميز» وتابع: «من الجيد أن ترى سائقا إماراتيا يقدم مثل هذا الأداء في بطولة عالمية، ولا ننسى أيضا مجهودات الشيخ خالد القاسمي الذي كان يقود بكل ثقة في أول ظهور له في رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان».

وفي فئة الدراجات النارية، قال كوما، الذي هيمن على منافسات اليوم الأول متقدما على المدافع عن اللقب، البرتغالي باولو كونكالفيس، بفارق يزيد على أربع دقائق: «اليوم الأول دائما ما يكون صعباً، لكن الجميع متحمسون وأنا سعيد بشكل خاص على النتيجة التي حققتها».

وعلق سام سندرلاند، الذي قدم أداء رائعا تقدم على إثره من المركز السادس في بدايات الجولة إلى المركز الثاني قائلاً: «بذلت قصارى جهدي للحاق بالدراجات في المقدمة. كان الأمر صعبا لكنني ضغطت بقوة لأصل هنا».

وعلق السائق كونكالفيس، الذي تمكن من الفوز بلقب البطولة العام الماضي في فئة الدراجات النارية، بعد جهود كبيرة في الجولة الأخيرة، على منافسات اليوم الأول قائلاً: «المرحلة كانت صعبة، خاصة وأنني بدأت بسرعة لأكون في المقدمة. فقدت بعض الوقت عندما توقفت لمساعدة أحد السائقين. على كل حال سنخوض يوماً جديداً وعليّ الحفاظ على تركيزي وصفاء ذهني».

تكيف

تمكن الشيخ خالد القاسمي من تقديم أداء مثير في أول مشاركة له في رالي أبوظبي الصحراوي، وأنهى الجولة الأولى في المركز الخامس، مما يشير إلى تأقلمه مع هذا النوع من الراليات بعد أن كان ينافس حصريا في الراليات التقليدية.

Email