عقد يمتد إلى عامين

دبي التجاري يرعى الأولمبياد المدرسي بـ3 ملايين درهم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرمت اللجنة الأولمبية الوطنية عقد رعاية لبرنامج الأولمبياد المدرسي مع بنك دبي التجاري قدره 3 ملايين درهم لمدة عامين، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار العمل على التعريف بالأهداف المتعددة للبرنامج الطلابي الذي ينطلق للسنة الثالثة على التوالي من أجل الكشف عن المواهب والعناصر المميزة في الرياضات المدرجة بالمشروع، وفتح المجال أمام الرعاة لعقد الشراكات وبحث سبل التعاون في دعم الأنشطة الرياضية والمبادرات المتنوعة التي تقوم بها اللجنة على الصعد كافة.

مشروع نبيل

وقامت شيماء الزرعوني نائب رئيس لجنة التسويق والموارد المالية بتوقيع عقد الرعاية مع فرانس جان بيوركن نائب مدير عام بنك دبي التجاري، الذي يخدم أهداف المشروع النبيل في استقطاب أكبر قدر ممكن من طلاب وطالبات المناطق التعليمية على مستوى الدولة ممن يمتلكون مقومات الرغبة في تطوير الذات من خلال الاستمرارية في رفع الكفاءة الفنية والبدنية، ومن ثم تعزيز مهاراتهم وقدراتهم بالشكل الأمثل.

وشهد توقيع العقد معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي، والفريق (م) محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعبد الله سيف الحثبور عضو مجلس إدارة بنك دبي التجاري، وبيتر بيولتيسم الرئيس التنفيذي للبنك، وعامر محمد مكي رئيس المسؤولية الاجتماعية بالإدارة العامة للبنك.

قاعدة

وأوضح الطرفان أن الغرض من توقيع هذه الاتفاقية هو استهداف تطوير مواهب برنامج الأولمبياد المدرسي، حيث إنه يعد أهم المبادرات الوطنية التي تستقطب المميزين في الألعاب المختلفة عن طريق التنقيب المستمر وإجراء الاختبارات اللازمة التي من شأنها توظيف طاقات اللاعب في الاتجاه الصحيح، والحصول على أفضل النتائج الممكنة، مشيرين إلى القاعدة التي أسسها الأولمبياد المدرسي ستكون لها بالغ الأثر في تزويد المنتخبات الوطنية بعناصر واعدة في المستقبل.

جسور التعاون

من جانبه أكد معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي أن المشروع نجح في التواصل مع الفئات المجتمعية، والتي تعد من أهم أهدافه الموضوعة منذ تدشينه، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي في ضرورة فتح قنوات جديدة مع مختلف الشرائح، ومد جسور التعاون بين الهيئات والمؤسسات المختلفة والتي سيتحقق من خلالها ترجمة الجهود والمساعي لنشر القيم الرياضية السامية، وأهمية ممارسة الرياضة للوقاية من الأمراض والحفاظ على القوام البدني للفرد.

ارتباط وثيق

وتابع العويس أن تفاعل المؤسسات مع برنامج الأولمبياد المدرسي يدل على رقي مكانة الرياضة لدى الجميع وارتباطها الوثيق ببقية القطاعات الأخرى، حيث إن المرحلة التي وصلت إليها مجالات العمل الرياضي على مستوى الدولة بفضل الدعم اللامحدود، الذي توليه لها القيادة الرشيدة والتأكيد الدائم على استثمار الشباب باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

مضاعفة الحظوظ

كما أكد الفريق (م) محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أن ما تم الوصول إليه خلال النسختين الماضيتين من عمر برنامج الأولمبياد المدرسي، من مراحل متقدمة فنياً وتنظيمياً، هو الذي ضاعف من حظوظه لجذب الرعاة من خلال العمل على توسيع رقعة المشاركة بالبرنامج، إلى جانب إدراج العديد من الرياضات التي تحظى باهتمامٍٍ كبير من قبل الطلاب والطالبات، مما كان له مردود إيجابي على زيادة نسبة الإقبال في العرس المدرسي.

دفعة قوية

وأعربت شيماء الزرعوني نائب رئيس لجنة التسويق والموارد المالية باللجنة الأولمبية الوطنية عن ثقتها في أن تكون هذه الخطوة دفعة قوية لمسيرة برنامج الأولمبياد المدرسي، الذي يمضي قدماً نحو الوصول إلى الأهداف المنشودة، مشيرة إلى أنه عاماً تلو الآخر يسجل المشروع نجاحاته بخطى ثابتة نحو تعزيز تطلعاته الطموحة في بناء قاعدة رياضية من طلاب وطالبات المدارس، لا سيما وأنها المصدر الممتلئ بالمواهب دائماً والمورد الذي لا ينفد.

وعبر عبد الله سيف الحثبور عضو مجلس إدارة بنك دبي التجاري عن اعتزازه بهذه الشراكة التي تنبع من الثوابت والأسس التي تسير على دربها المؤسسة، مؤكداً أن التنمية المجتمعية بصفة عامة يعد ضمن أولويات إدارة بنك دبي التجاري. وأضاف الحثبور أن عقد رعاية البنك لمشروع الأولمبياد المدرسي، يأتي استكمالاً لمسيرته الحافلة وشراكته مع العديد من الأحداث الرياضية الكبرى.

تواجد فعال

وقال عامر محمد مكي رئيس المسؤولية الاجتماعية بالإدارة العامة للبنك أن تجربة البنك في رعاية البطولات والاستحقاقات الرياضية المتنوعة، خير دليل على التواجد الفعال لمؤسسة بنك دبي التجاري، والوقوف جنباً إلى جنب مع البرامج والمبادرات الوطنية التي تهدف في المقام الأول إلى خدمة الوطن وازدهاره وإعلاء رايته في شتى المناسبات.

200 مركز

تبلغ عدد مراكز التدريب للنسخة الثالثة من مشروع الأولمبياد المدرسي (2014 – 2015) 200 مركز على مستوى الدولة، ينتسب إليها 3460 طالبا وطالبة طوال فترة الإعداد والتدريب من أجل رفع كفاءتهم الفنية والبدنية، للوصول إلى أفضل النتائج مع انطلاق المرحلة النهائية من عمر البرنامج والتي يخوضها 1820 طالباً وطالبة.

Email