سيطرن على المراكز الثلاثة الأولى وحصدن بطاقتي الأولمبياد

سيدات إيطاليا بطلات «الاسكيت» في مونديال الرماية

الإيطاليات بطلات «الاسكيت» ومدربهم سعداء بالتتويج والتأهل إلى الأولمبياد -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتكرت النجمات الإيطاليات، الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية، لرماية «الاسكيت» وبطاقتي التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، بعد الفوز الساحق لهن في بطولة كأس العالم للرماية المقامة في مدينة العين، ولم تجد راميات إيطاليا صعوبة في الفوز، خاصة العملاقة ديانا ساكوزي التي فرضت سيطرتها على مجريات البطولة، وحصدت الميدالية الذهبية وبطاقة التأهل للأولمبياد، بعد تفوقها في النهائي على مواطنتها كيرا كينزو، التي حجزت معها مقعداً في الأولمبياد، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب مواطنتهما اسبادا كاتوسيكا التي تغلبت على الأسترالية كلوز لورا.

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية والخيرية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتشهد مشاركة قياسية بلغت 431 رامياً ورامية يمثلون 71 دولة يتنافسون على عشر بطاقات مؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

الأمل قائم

وعلى صعيد بطولة الاسكيت فقد كان الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ومحمد حسن قد أنهيا الجولتين الاولى والثانية برصيد 48 طبقاً من أصل 50 طبقاً وحقق سيف خليفة بن فطيس 46 طبقاً وحقق رشيد البلوشي 43 طبقا فيما يستكمل رماة الاسكيت الجولات الخمس المصيرية برماية ثلاث جولات بإجمالي 75 طبقاً في جميع المحطات وبرغم قوة المنافسة والابتعاد النسبي عن الصدارة إلا أن الرماية لا تعرف المستحيل وقد يسقط عدد من المتصدرين لتتاح الفرصة لرماتنا، ولم لا؟

دعم ونجاح

أكد سيف بن مانع الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة عضو مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف مدير نادي الرماية أن دعم سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والغولف وراء النجاحات التي حققها النادي عامة وبطولة كأس العالم للرماية على الأطباق بصفة خاصة، وقال: إن سموه وجه بتسخير كافة الامكانيات وتوفير كل متطلبات النجاح لهذه التظاهرة العالمية لنعكس الوجه الحضاري لدولتنا الغالية وحتى يعود الجميع إلى بلدانهم بذكريات طيبة عن دولة الإمارات.

وأشار إلى أن البطولة الحالية تعد من أفضل وأضخم البطولات في العالم كماً وكيفاً وبشهادة الاتحاد الدولي ورؤساء الوفود والرماة أنفسهم فمن الناحية التنظيمية لا يوجد أي تأخير في التوقيتات وخلت من المشاكل التقنية والفنية كما تم توفير استراحات الرماة على أحسن مستوى والمطاعم والمرافق في أبهى صورة.

مستوى ممتاز

وعن المستوى الفني قال الشامسي: المستوى الفني بشكل عام ممتاز ولا يوجد أي غبار عليه وكنا نتمنى أن يحقق رماة الإمارات نتائج طيبة، لكن قدر الله وما شاء فعل. وأضاف: النجاحات لن تشكل عبئاً علينا في المرات المقبلة، ولن تصعب من مهمتنا في المستقبل بل العكس البطولات المقبلة اقل عدداً وبالتالي ستكون عملية التنظيم أكثر سهولة. وأشار الى أن تضافر جميع الجهود ضاعف من النجاحات، حيث قدم كل من الاتحاد الدولي للرماية واتحاد الإمارات للرماية دعماً كبيراً من أجل إنجاح هذا الحدث العالمي.

كما قدم مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي دعما مؤثراً، الى جانب جهود كل من القيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة دبي وشركة مطارات أبوظبي الراعي الماسي وبنك الاتحاد الوطني الراعي الذهبي والشرقية للسيارات الناقل الرسمي وأواسيس ليفينغ الراعي الاعلامي، كما ساهم في الرعاية عدد من المؤسسات الوطنية والعالمية في مقدمتها ماتاريلي للمكائن الخاصة بميادين الرماية وشركة كوكاكولا وسيوس معتمد النتائج الرسمية. أما المنظمون فهم الأمان للسياحة والسفر واتحاد الإمارات للرماية ونادي العين للفروسية والرماية والغولف.

عينات فحص المنشطات إلى برشلونة

أكد الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية للمنشطات في الإمارات أن اللجنة قامت بدورها على أكمل وجه سواء بالنسبة للرماة الرجال أو السيدات وسوف يتم إرسال ما بين 23 إلى 25 عينة إلى معمل فحص برشلونة لتعود النتائج خلال أسبوعين إلى إدارة النتائج بالاتحاد الدولي، ونوه د. الهاشمي بأنه في حالة ظهور أي «خروج عن النص» فإن الاتحاد الدولي للعبة يحقق مع اللاعب أو يكلف الاتحاد المحلي بالتحقيق معه قبل اتخاذ أي عقوبة في حقه، وذكر أن اللجنة تضم ستة أشخاص نصفهم من النساء جميعهم لديهم رخصة دولية ومدربون على أعلى مستوى ولديهم مهارات وخبرة في هذا المجال.

Email