الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق الدورة الـ 25

جولة استعراضية تدشن رالي أبوظبي اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، تنطلق النسخة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان بعد ظهر اليوم، بجولة استعراضية خاصة تقام على ارض حلبة مرسى ياس.

ولأول مرة في تاريخها، تستضيف الحلبة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي الجولة الاستعراضية، التي تبدأ تمام الساعة 3:00 عصرا، بمشاركة حشد من نخبة سائقي السيارات وسيارات البقي والدراجات النارية ودراجات الكوادز، والذين يغادرون العاصمة صباح يوم السبت لخوض غمار الجولة الاستعراضية الأولى للبطولة المؤلفة من خمس جولات في صحراء المنطقة الغربية.

وأصبحت حلبة مرسى أشبه بخلية نحل لا تهدأ نظرا لقيام الفريق المنظم للرالي أمس، بعمليات الفحص الرسمي للسيارات والدراجات والتي بلغ عددها 50 سيارة و61 دراجة، مما يسطر النمو الكبير الذي شهده الرالي في الحجم والنوعية.

أبرز النجوم

ومن بين أبرز النجوم المشاركين في البطولة، حامل لقب كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، الروسي فلاديمير فاسيليف، والقطري ناصر العطية - بطل رالي داكار لهذا العام، والدرّاج الإسباني مارك كوما حامل لقب كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية «فيم»، والذي يتطلع لإحراز لقب رالي أبوظبي الصحراوي للمرة الثامنة، والبولندي رافال سونيك، الذي يدافع عن عرش الكوادز.

 ويشكل رالي ابوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات «فيا» والجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية «فيم».

السيارة الرسمية

وللعام 12 على التوالي يتم تسمية سيارة نيسان باترول، الملقبة بـ «بطل جميع دروب الحياة»، بالسيارة الرسمية للرالي، وقد لعبت السيارة دورا كبيرا في تمكين فريق التخطيط من تحديد مراحل الرالي الخمس، الجولات التي تأخذ مكانا في واحدة من أقسى التضاريس الصحراوية في العالم.

وتضم قائمة الشركاء والداعمين الاستراتيجيين للفعالية كلا من، ديوان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية، بلدية المنطقة الغربية، بلدية أبوظبي، القوات المسلحة لدولة الإمارات، شرطة أبوظبي، الإسعاف الوطني، نيسان، حلبة مرسى ياس، أدنوك، طيران أبوظبي، مياه العين المعدنية، مركز إدارة النفايات-أبوظبي، فندقي روتانا وسينترو – جزيرة ياس، منتجع قصر السراب – أنانتارا، إكسبلورر وموانئ دبي العالمية.

30

شهدت النسخة الأولى للرالي الذي أطلقه محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، عام 1991، مشاركة حوالي 30 سيارة من مختلف أنحاء الدولة والمنطقة.

Email