سعيد بن مكتوم ومحمد حسن يقتربان من الصدارة

مونديال العين للرماية يختتم اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية والخيرية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تختتم اليوم منافسات بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق، والتي انطلقت في الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري، التي تحتضنها دولة الإمارات على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وتستمر حتى عصر اليوم السبت.

وتشهد البطولة مشاركة قياسية بلغت 431 رامياً ورامية، يمثلون 71 دولة يتنافسون على عشر بطاقات، حجز بها ستة رماة من الرجال وأربع سيدات مقاعدهم وتأهلوا إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل.

منافسات الاسكيت

وكان اليوم الأول من منافسات بطولة الاسكيت قد شهد جوليتين بإجمالي 50 طبقاً، حيث جاءت الصدارة مشتركة بين الروسي شومين واليوناني نيكولاس، بعد أن حققا العلامة الكاملة، أي 50 طبقاً من أصل 50 طبقاً، فيما حقق رصيد 49 طبقاً 17 رامياً، وحقق 17 رامياً رصيد 48 طبقاً بينهم الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ومحمد حسن، بينما حقق سيف بن فطيس 46 طبقاً، وحقق رشيد البلوشي في الام كيو اس 43 طبقاً.

وسوف تستكمل المنافسات اليوم برماية 75 طبقاً، أي ثلاث جولات ليتأهل من بينهم ستة رماة أصحاب أفضل نتيجة، ليلعبوا فيما بينهم جولة التصنيف قبل النهائية لترتيب الرماة الستة، بحيث يلعب الثالث والرابع على الميدالية البرونزية، فيما يلعب الاول والثاني على الميداليتين الذهبية والفضية، بعد أن ضمنا معاً بطاقتي التأهل للأولمبياد.

تنظيم متميز

أشاد المصري مجدي لطفي رئيس اللجنة الفنية لأسلحة الخرطوش، المشرف العام على المنتخبات القومية بجمهورية مصر العربية، بالتميز التنظيمي وارتفاع المستوى الفني لبطولة كأس العالم لرماية الأطباق بالعين.

وقال المسؤول المصري إنه يحرص كل عام على التواجد في البطولات التي ينظمها نادي العين، بل ويشارك في إدارة بعض البطولات، ويلاحظ أن كل بطولة تحفل بالجديد والتميز عن سابقتها، بسبب حسن الميادين وروعة التنظيم وطيب الاستقبال.

ووجه مجدي لطفي التهنئة إلى أسرة رماية الامارات واللجنة المنظمة برئاسة محمد راشد الناصري، ونائبه سيف الشامسي بنجاح البطولة التي حظيت بعشر بطاقات تأهيلية إلى الأولمبياد.

وحول نشاط الاتحاد المصري بعد عودة الحياة الطبيعية للرياضة المصرية قال دينامو رماية الأطباق: لقد تعافت الرياضة المصرية عامة والرماية خاصة، وقمنا أخيراً بتنظيم البطولة الافريقية للرماية على الأطباق الطائرة «المروحية» خلال الفترة من 11 مارس وحتى 15 مارس بمشاركة 16 دولة، وفازت مصر بالمركزين الأول والثاني وقد فزنا بشرف تنظيم دورة الالعاب العربية في العام المقبل 2016، إلى جانب تنظيم بطولة العالم لرماية الأطباق المروحية والبطولة الافريقية للاسبورتنج والكومباك اسبورتنج.

خطة إعداد

وحول حظوظ الرماة المصريين في التأهل وخطط الاتحاد المصري لريودي جانيرو قال لطفي: لقد تأهل رام واحد هو عزمي محيلبة في الاسكيت خلال بطولة العالم بغرناطة الاسبانية نهاية العام الماضي، وقد اعتمدنا خطة إعداد طموحة له، حيث سيشارك في كل البطولات حتى موعد الاولمبياد وهي قبرص وأ ذربيجان وايطاليا والبطولة الافريقية في جنوب أفريفيا خلال عام 2015، علاوة على ما يستجد في 2016، وإلى جانب طموحنا في تأهل أكثر من رام آخر ليلحق به سواء في التراب أو الاسكيت.

زيارة رسمية

حرص السفير الإيطالي لدى الدولة على زيارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وكان في استقباله سيف بن مانع الشامسي مدير نادي العين للرماية نائب رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من أعضاء اللجنة، وأبدى إعجابه الشديد بالمرافق والامكانيات التي يتمتع بها النادي، مشيداً بحسن التنظيم.

وقال الدبلوماسي الإيطالي إن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية خاصة للرياضة والرياضيين، وهذا يعكس الوجه الحضاري والمشرق للدولة، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين في جميع المجالات.

وقد التقى بوفد بلاده المشارك في البطولة، مهنئاً الرماة الذين حازوا على الميداليات والذين حصلوا على بطاقات التأهل للأولمبياد، كما وجه التهنئة إلى أسرة نادي العين وإلى أسرة رماية الإمارات بنجاح البطولة.

6

تأهل 6 رماة على صعيد الأسكيت هم المصري عزمي محيلبة والأميركي هانكوك والفرنسي انتوني والإيطاليان ريكاردو وفالريو والروسي الاكسندر، ولا تزال قائمة المبدعين في انتظار أربعة لرماة وراميات بالمناصفة بين الرجال والسيدات.

Email