«الجودو» يدشن مشاركته في الجائزة الكبرى اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض منتخب الامارات الوطني للجودو ظهر اليوم السبت، أولى مبارياته في بطولة الجائزة الكبرى للجودو، المقامة في مدينة سامسون التركية، والتي افتتحت منافساتها مساء أمس بصاله يسار دوغو التي تسع إلى 7500 متفرج في مدينة سامسون التركية، والتي تعتبر واحدة من موانئ البحر الأسود الكبرى.

 وتختتم منافسات البطولة يوم بعد غد الاثنين بمشاركة 311 لاعبا و 188 لاعبة، من 68 دولة من مختلف دول العالم في مقدمتها الإمارات ومصر وتونس والعراق، وتأتي مشاركة الجودو الإماراتي بأربعة لاعبين في مختلف الأوزان، ضمن برنامج اتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ.

الذي يستعد لتنظيم بطولة آيبيك للغراند سلام «أبوظبي 2015»، التي ترعاها شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الراعي الرئيسي والشريك الاستراتيجي للاتحاد، ومساهمة العديد من الشركات والجهات الوطنية في نوفمبر القادم بقاعة آيبيك بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، والتي تسبقها بطولة مونديال شباب الجودو في سبتمبر المقبل، وبطولة منتخبات الخليج في نهاية أغسطس 2015 .

وتأتي المشاركة الإماراتية في بطولة تركيا اعتبارا من اليوم، من خلال مشاركة اللاعبين فيكتور في وزن 73 كجم، وتوما في وزن 81 كجم، وميشا في وزن 90 كجم، وايفان في وزن تحت 100 كجم، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية رغبة من أبطال العالم، للتأهل والمشاركة في بطولة (أبو ظبي آيبيك الغراند سلام) وجوائزها القيمة، والتي تقام منافساتها السنوية في 5 دول فقط على مستوى العالم، وهي الامارات، اليابان، فرنسا، روسيا، وأذربيجان.

سلامة الوصول

وقد اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، على سلامة البعثة، في اتصال هاتفي أجراه مع ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الامارات للمصارعة والجودو أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو (IJF )، الذي يشارك بجانب رئيس الاتحاد الدولي المجري ماريوس في تكريم رعاة الاتحاد الدولي للجودو.

والذي أشرف أيضا على قرعة البطولة أول من أمس في فندق سيرا في العاصمة التركية، كما اطمأن على استعدادات ابطال الامارات لخوض منافسات بطولة سامسون التركية، ومواصلة النتائج الإيجابية التي ظل يحققها الجودو الاماراتي في كثير من المشاركات.

والذي يستعد لاستضافة مونديال الجودو في نوفمبر المقبل في أبوظبي، لما لتلك الاستضافة من دلالات كثيرة بعد ترفيع تصنيف بطولة أبوظبي للجائزة الكبرى للجودو، التي استضافتها العاصمة أبوظبي عدة مرات بمسمى بطولة الغراند سلام، والتي وجدت الإشادة مجددا للنجاحات التنظيمية والفنية والجماهيرية والإعلامية والأمنية، والتي نالت نجمة الإنجاز من الاتحاد الدولي للجودو، مما يتطلب المحافظة على تلك السمعة الطيبة للرياضة الاماراتية، متمنيا لأبطال الإمارات التوفيق في مشوار بطولة تركيا التي تضم أبرز اللاعبين المصنفين في العالم.

نقاط

 يسعى المشاركون ببطولة الجائزة الكبرى في تركيا، لحصد المزيد من النقاط للتأهل لدورة الالعاب المقبلة في ريو البرازيلية عام 2016، والتي تسبقها بطولة الجائزة الكبرى في تبليسي جورجيا خلال هذا العام 2015.

Email