ينطلق غداً بجولة استعراضية والمنافسات الرسمية الأحد

112 متسابقاً في رالي أبوظبي الصحراوي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق غداً بالجولة الاستعراضية على حلبة مرسى ياس رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الخامسة والعشرين، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ويستمر حتى 2 إبريل المقبل، ضمن الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات " فيا " والجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية " فيم ".

ويشارك في رالي أبوظبي الصحراوي الذي يحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيسه 112 سائقاً منهم 62 سائقاً في فئة الدراجات النارية و50 سائقاً يتنافسون في فئة السيارات.

وعقدت اللجنة المنظمة للرالي مؤتمراً صحافياً ظهر أمس، بحلبة مرسى ياس للإعلان عن التفاصيل النهائية لانطلاقة الرالي، بحضور الدكتور محمد بن سليم، مؤسس الرالي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، رئيس نادي الإمارات للسيارات، والطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، وسمير شوفان المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط الداعم الأول للرالي، بالإضافة إلى ممثلي الجهات والشركات الراعية، ونخبة من أبطال العالم المشاركين في الرالي هذا العام.

وقال ابن سليم : نوجه جزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ولحكومة أبوظبي، على الدعم الكبير والمتواصل على مر السنين بهدف الارتقاء بالرالي إلى مصاف الراليات العالمية.

مضيفاً: هذا الرالي يعني الكثير بالنسبة لي، ولجميع أعضاء فريق نادي الإمارات للسيارات، ووصوله إلى النسخة الـ 25 أمر يبعث على الفخر ويؤكد أن الرالي أصبح واحداً من أهم الراليات على مستوى العالم، بدليل حرص أبطال الراليات على المشاركة في الحدث كل عام.

من جانبه، قال الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: إن احتفال رالي أبوظبي الصحراوي بيوبيله الفضي، يعتبر حدثاً هاماً لرياضة المحركات الإماراتية بصفة عامة، ونحن سعداء بلعب دور أكبر وأكثر فاعلية في مساندة نادي الإمارات للسيارات لضمان مواصلة الرالي في تحقيق النجاحات وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية.

جولة

من المقرر أن يبدأ الحدث بالجولة الاستعراضية على حلبة مرسى ياس على أن ينطلق الرالي رسمياً بعد غد الأحد، بأولى الجولات الصحراوية الخاصة، ضمن خمس مراحل يتضمنها الرالي، الأولى مرحلة حلبة مرسى ياس لمسافة 262 كم، والثانية مرحلة أدنوك من مدينة زايد بالمنطقة الغربية لمسافة 279 كم، والثالثة مرحلة قصر السراب بصحراء ليوا لمسافة 272 كم، والرابعة مرحلة نيسان لمسافة 258 كم، والمرحلة الأخيرة في الـ 2 إبريل المقبل لمسافة 234 كم.

وتتواصل المشاركة الإماراتية القوية في رالي أبوظبي الصحراوي عبر وجود أكثر من سائق أبرزهم المخضرم يحيى بلهلي والذي يشارك في الرالي للمرة الـ 25 في تاريخه منذ انطلاقته في مطلع تسعينات القرن الماضي، وقال بلهلي في المؤتمر الصحفي : لم أغب يوماً عن رالي أبوظبي الصحراوي الذي يعتبر واحداً من أهم الراليات على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط.

وبالتأكيد نوجه الشكر إلى الدكتور محمد بن سليم مؤسس الرالي، على دعمه واهتمامه المتواصل والذي كان له أكبر الأثر على وضع رالي أبوظبي الصحراوي ضمن الخريطة العالمية لسباقات الراليات، وأطمح بلا شك إلى أن أكون رقماً صعباً في منافسات هذا العام لاسيما وأنني صعدت من قبل عدة مرات إلى منصات التتويج في الرالي.

من جانبه، وجه السائق الإماراتي محمد البلوشي التهنئة إلى الدكتور محمد بن سليم على وصول رالي أبوظبي الصحراوي إلى عامه الخامس والعشرين، مؤكداً أنه يشارك للمرة الرابعة في الرالي ومتفائل بمشاركته الخامسة هذا العام والتي يسعى من خلالها إلى إثبات وجوده والمنافسة بجانب أبرز السائقين على مستوى العالم، وقال: الطريق للوصول لهذه المرحلة لم يكن سهلاً على الإطلاق.

فقد تجاوزت العديد من الصعاب والعقبات من أجل الحصول على دعم كاف للمشاركة في سباقات الراليات، وشرف لي أن أتواجد ضمن أفضل المتسابقين وسأحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة في رالي أبوظبي.

كما توقع فلاديمير فاسيليف الفائز برالي أبوظبي العام الماضي منافسة قوية ومثيرة في السباق هذا الموسم، مؤكداً أنه يأمل المحافظة على لقبه إلا أن الأمر يتطلب جهداً مضاعفاً من أجل المنافسة على اللقب في ظل وجود أبرز سائقي الراليات في العالم.

وقال: بلا شك المشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي تحد صعب لأي سائق، ويتطلب تقنيات خاصة بالإضافة إلى المرونة في التعامل مع الصعوبات الكثيرة التي تواجه السائقين خلال مراحل الرالي المختلفة، وسأحاول بقدر الإمكان المنافسة وبقوة على اللقب.

مكانة

أكد القطري ناصر العطية بطل العالم للراليات سعيه نحو المنافسة وبقوة على إحراز لقب رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الخامسة والعشرين، مشيراً إلى أن هدفه تعزيز المكانة التي وصل إليها في عالم سباقات الراليات بخوضه منافسة أغلب البطولات الموسم الحالي.

وقال: سعيد بالتأكيد بوجودي في دولة الإمارات للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي، وكنت حريصاً للغاية على التواجد في المنافسة هذا العام بعد الفوز برالي داكار الدولي الموسم الماضي، وسأسعى للفوز بالرالي الذي يعد واحداً من أهم الراليات في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

Email