بطولة «ترايثلون دبي الصحراوي» 13 مارس

إقبال كبير على المشاركة في البطولة-البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم مجلس دبي الرياضي، النسخة الثالثة لبطولة ترايثلون دبي الصحراوي، في مدينة دبي الدولية للقدرة 13 الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. ويستقطب الحدث اهتماماً كبيراً بين أوساط عشاق رياضة القدرة والرياضة الثلاثية (ترايثلون) في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط، وأطلق مجلس دبي الرياضي هذا الحدث المبتكر بالتعاون مع ميدان في إبريل 2014، ويعد مزيجاً فريداً من الرياضات، تشمل على اثنتين من مسابقات الترايثلون التقليدية، الجري والدراجات، إضافة إلى مسابقة ركوب الخيل (القدرة).

ردود الفعل

وأعرب منظمو الحدث عن سعادتهم بردود الفعل الإيجابية من الفرق، ورياضيي الترايثلون، وراكبي خيول القدرة، الذين أشادوا بـبطولة ترايثلون دبي الصحراوي التي تقام في دبي للمرة الثالثة، وأصبحت من رياضات الشرق الأوسط الجديدة.

ويبرز هذا الحدث أهمية الرياضات الثلاث في دبي والمنطقة، ويسلط الضوء على الإبداع والابتكار اللذين ارتبطت بهمــا دبي على الصعيد الدولي.

تسجيل

ويستقطب ترايثلون دبي الصحراوي متنافسين من المنطقة وجميع أنحاء العالم، حيث إن التسجيل مفتوح لجميع الراغبين في المشاركة في فئة الفردي (رجال/ سيدات) أو فئة الفرق، على أن يكون راكبو الخيل مسجلين كراكبي خيول للقدرة، وأن يصطحبوا معهم خيولهم، ويستطيع الرياضيون الراغبون في خوض المنافسة ولكن ليس لديهم فريق، التسجيل في المسابقات التي يرغبون بها وسيعمل المنظمون على ضمهم إلى مشاركين آخرين لتكوين فريق بمستويات مشابهة.

فعاليات

وتتحول مدينة دبي الدولية للقدرة خلال الحدث إلى قرية ترايثلون تزخر بفعاليات ترفيهية متنوعة للعائلات التي تشجع هذا النوع من الرياضات، وسيتاح للجمهور مشاهدة جميع مجريات الحدث الذي يتنافس فيه الرياضيون للفوز بالنسخة الثالثة لبطولة ترايثلون دبي الصحراوي.

برنامج

تنطلق بطولة ترايثلون دبي الصحراوي في السادسة صباحاً، ويستهل برنامج المسابقات بمسابقة الجري لمسافة 5 كم، تليها مسابقة الدراجات لمسافة 50 كم، وتختتم بركوب الخيل للقدرة لمسافة 40 كم في مدينة دبي الدولية للقدرة، التي تبعد عن دبي نحو 40 دقيقة بالسيارة، بجوار منتجع باب الشمس.

Email