اليوم انطلاقة مسابقات البدلة

تنافس شرس في أول أيام «جوجيتسو الشارقة المفتوحة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت عصر أمس بعد افتتاح أنيق فعاليات بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو، والتي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتعاون مع نادي الشارقة الرياضي وبرعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وشرفها بالحضور الشيخ طارق بن فيصل القاسمي.

والشيخ صقر بن عمر بن عبد الله واحمد ناصر الفردان وخالد المدفع والأمير محمد بن فهد بن سعود وأحمد القبيسي أخصائي تسويق أول في شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، بجانب اللجنة المنظمة للبطولة يتقدمهم يوسف البطران مدير البطولة ومحمد حمدان بن جرش وعيسى هلال وفهد علي وأحمد سعيد.

وشهدت انطلاقة مباريات اليوم الأول مشاركة 195 لاعباً من مختلف الدول العالم، يتقدمهم أبطال العالم ونجوم فرق وأندية الإمارات ولاعبي المنتخبات الوطنية، وبعد رفع السلام الوطني لدولة الإمارات تم رفع السلام الوطني لدولة الكويت في إطار مبادرة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، لنقل تحيات قيادة وشعب الإمارات لقيادة وشعب الكويت، بمناسبة حلول الذكرى الوطنية الرابعة والخمسين لاستقلال الكويت وتحريرها.

افتتاح مبسط

وأشاد يوسف البطران مدير البطولة بالحضور والمشاركين من كافة القطاعات والدعم الجماهيري في انطلاقة اليوم الأول الذي وصفه بالمبهر وكان له كبير الأثر في رفع الروح المعنوية للاعبين وإثارة الحماس في كافة الجولات.

وثمن الاهتمام التنظيمي الكبير من قبل نادي الشارقة الذي جهز الصالة قبل وقت كاف من انطلاقة البطولة وهو أيضاً من العوامل التي جعلت الافتتاح يأتي وفق ما هو مخطط له بسيطاً في محتواه أنيقاً في مجمله.

وقال إن المستويات التي ظهر بها الأبطال في اليوم الأول من البطولة والتنافس الشرس في مختلف الفئات يؤكد أن لعبة الجوجيتسو بات لها حضور قوي داخل وخارج الدولة بفضل الجهود الكريمة، والدعم الذي تجده من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجهود الرعاة من مختلف الشركات فهم شركاء في النجاح الذي تحقق في مسابقات اليوم الأول، ونتوقع مزيد من التنافس في مواجهة اليوم فئة البدلة والتي يشارك فيها فرق ومجموعات من السيدات.

دعم إعلامي

وأضاف البطران: يجب أن لا ننسى دور الإعلام والإعلاميين في إبراز رياضة الجوجيتسو، فهم شركاؤنا في النجاح، وأشار إلى أن بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو تعد هي آخر بطولة تأهيلية محلية في موسم ( 2014-2015 ) استعداداً لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل للعام السابع على التوالي.

بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسخ الست السابقة، لخدمة اللعبة في الدولة، وتوفير البيئة التنافسية المناسبة لتطوير اللعبة على المستوى العالمي، وذلك باعتراف الاتحاد الدولي للعبة، مما كان له الأثر في إدراج البطولة على أجندته الشهر الماضي.

إعلان التحدي

أعلنت عدد من فرق التي تضم عناصر مواطنة من الدولة، تحديها الأبطال العالم في مسابقات، ومواجهات اليوم التي ستكون ببدلة ومن الفرق التي أعلنت تحديها فريق نادي الإمارات بقيادة الشيخ صقر بن طالب القاسمي وسامي محمد بن حريز ومحمد البلوشي، وفريق عجمان المكون من الرباعي سلطان علي – فرح بدر أسامة احمد – إسماعيل يعقوب، هذا بجانب مشاركة أبطال من أندية العين والنصر ومنتخبات وفرق من السعودية ودولة قطر.

وهو ما يعطي مسابقة وجولات اليوم زخما تنافسياً ويجعلها محط أنظار الجميع، خصوصا وأن الفرق الوطنية تعتبر هذه البطولة بمثابة إعداد وتأهب للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل المقبل للعام السابع على التوالي وتعتبر منصة عالمية ينتظرها معظم أبطال العالم للمشاركة فيها.

 وحظيت مواجهات اليوم الأول من البطولة بحضور جماهيري كثيف فاق التوقعات، وكان من اهم الأسباب التي جعلت مواجهات اليوم الأول تحفل بالقوة والندية والإثارة حيث انقسم الجمهور بين الفرق المتنافسة خصوصا فرق الدولة، التي حظيت بمساندة قوية من جماهيرها، وكانت الجالية البرازيلية هي الأبرز من بين الجاليات الأخرى التي حضرت بكثافة لدعم لاعبيها.

رياضة جماهيرية

اعتبر محمد بن جرش الحضور الجماهيري الكبير تأكيداً على أن لعبة الجوجيتسو باتت من الرياضات الجماهيرية في الدولة، والتي تحرص الجماهير على متابعة فعالياتها وهو أمر يضع القائمين على أمر اللعبة في تحديات كبيرة لمواصلة هذا التميز. وثمن بن جرش المشاركة الكبيرة من أبطال دول مجلس التعاون الذين توافدوا باكرا للانضمام إلى ركب البطولة.

Email