الكتبي: سلامة المتسابقين أولوية ونشكر اللجنة المنظمة

الطقس يؤجل سباق جائزة الفجيرة للزوارق السريعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت اللجنة المنظمة لسباق جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات-، الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2015، والتي ينظمها نادي الفجيرة الدولي برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تأجيل السباق الرئيسي الذي كان مقرراً عصر أمس إلى اليوم بسبب الأحوال الجوية وتغير حالة البحر وقت السباق.

وقررت اللجنة المنظمة وبعد دراسة كل الظروف باستفاضة وبالتشاور مع المتسابقين ومديري الفرق المشاركة، تأجيل السباق ليقام في الحادية عشرة من صباح اليوم على مياه بحر العرب، حيث حملت التقارير الخاصة بالأرصاد الجوية توافر كل الفرص لنجاح السباق، في ظل سرعات رياح تتناسب مع الزوارق المشاركة.

وعقدت اللجنة المنظمة بحضور أحمد إبراهيم محمد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وممثلي الاتحاد الدولي للزوارق السريعة - يو إي أم - الجهة الراعية للحدث والمؤسسة العالمية - دبليو بي بي أيه - الجهة المروجة، اجتماعات متلاحقة منذ الصباح لاتخاذ الموقف المناسب والذي يناسب الظروف الحالية.

وشارك في أحد الاجتماعات مديرو الفرق الذين أجرى لهم تصويت علني لتأييد أو عدم تأييد قرار التأجيل، لتأتي الموافقة جماعية رغم اعتراض ثلاثة زوارق في البداية ليتم التأكيد بعدها على مشاركة الجميع في السباق اليوم بداية من الساعة الحادية عشرة صباحاً.

إشادة بالقرار

وأشاد سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه-، بالجهود القائمة من قبل اللجنة المنظمة للحدث في نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وبالتعاون الكبير من قبل الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة والتي تكاتفت جهودها من أجل إنجاح التظاهرة الكبيرة.

وقال إن الأمن والسلامة بالنسبة للمتسابقين المشاركين يأخذ الأولوية دائماً في كل المناسبات، مشيداً بحكمة اتخاذ قرار التأجيل والذي ينصب بالتأكيد في مصلحة الجميع، الأمر الذي يضاعف من فرص نجاح التظاهرة العالمية الكبيرة، مشيداً أيضاً في حديثه بتفهم اللجنة المنظمة والمتسابقين لطبيعة المنافسة في سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- وارتباطها الكبير بحالة البحر واستقراره.

وقال إن بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- تعتبر من أكثر البطولات العالمية في الوقت الراهن، التي تعمل بتأسيس وتثبيت أهداف الأمن والسلامة في السباقات البحرية، وقد مضت بتلك المعاني إلى مراحل متقدمة ومنها إطلاق جائزة خاصة تحمل اسم الرياضي الشامل، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تقدم كل عام في الحفل السنوي للاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو إي أم-.

قرار صائب

قال بطلنا العالمي عارف سيف الزفين قائد زورق فزاع 3، إن قرار اللجنة المنظمة بتأجيل سباق جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2015 كان صائباً ولمصلحة الجميع، حتى يستمتع الجمهور بأجواء أكثر إثارة، مبيناً أن حالة البحر كانت لا تناسب الحدث نظراً لاضطراب البحر وسرعات الرياح المتزايدة.

وهو أمر قد يسبب ما لا يحمد عقباه، ولذلك ومن أجل سلامة جميع المشاركين كان القرار، ونشكر حقيقة جهود اللجنة المنظمة في نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وتعاونها مع الاتحاد الدولي -يو إي آم- والمؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه-، الأمر الذي أدى إلى سرعة القرار والاتفاق بين جميع المشاركين، ما يعد ميزة جديدة تضاف إلى سجل البطولة بأن الجميع على قلب رجل واحد.

وتابع توم تيت عمدة مدينة جولد كوست الأسترالية فعاليات جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- التي جرت طوال الأيام الثلاثة الماضية وقام بتدشين زورق جولد كوست 46 برفقة دونا ماسي ممثلة حكومة كوينزلاند.

لحظات سعيدة

عاش بطلنا عيسي آل علي قائد زورق دبي 7 لحظات سعيدة قبل انطلاق السباق الرئيسي، فقد رزق بطلنا بمولودة جميلة أطلق عليها اسم (مريم) حيث أشاعت في محياه قبل انطلاق السباق الرئيسي يوم أمس رغم القلق الذي ساور الجميع قبل بدء الحدث بسبب حالة الجوية وحالة البحر.

Email