عبر الصحف والإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي

خطة للتواصل مع جمهور طواف دبي الدولي

سيارات الشرطة تؤمن الطواف خلال النسخة الأولى العام الماضي - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينطلق الأربعاء المقبل، ويستمر لمدة أربعة أيام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وضع خطة متكاملة للتواصل مع جمهور الطواف لضمان انسيابية حركة السير والمرور خلال أيام الطواف الأربعة في مختلف شوارع دبي.

وأوضح حريز المر بن حريز مدير الطواف أن اللجنة المنظمة وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وضعت خريطة للشوارع وحسب التوقيت الزمني لكل منطقة من المناطق التي سيمر بها موكب الطواف الذي يضم الدراجين والسيارات المرافقة لهم..

وحددت الطرق البديلة التي يمكن أن تسهم في انسيابية حركة السير والمرور في مدينة دبي، وقد تم وضع خطة تهدف إلى تمكين سكان إمارة دبي ومستخدمي شوارعها من تفادي الازدحام المؤقت الذي يمكن أن ينتج عن حركة الطواف.

خطة تعريفية

وأكد حريز أن الخطة الموضوعة سيتم إعلانها للجميع عبر الإعلانات في الصحف وعبر التغطية الصحفية اليومية للطواف، كما سيتم الإعلان عن موعد مرور الطواف في كل منطقة من المناطق والتوقيت الزمني الذي سيستغرقه مرور الدراجين والسيارات المرافقة لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الرسائل عبر الهاتف وفي الشوارع..

وكذلك من خلال التطبيق الخاص بالطواف (DUBAI TOUR)، والموقع الإلكتروني للطواف www.dubaitour.com. وأضاف «سيتم بث الرسائل التي تتضمن مواعيد مرور الطواف في الشوارع من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات أيضاً..

كما سيتم توفير البيانات اللازمة عن حركة سير الطواف حسب التوقيتات الزمنية لكل منطقة لدى غرفة عمليات شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، ويمكن لجميع سائق السيارات الاطلاع على حركة السير وتجنب الطرق التي ستشهد ازدحاماً مؤقتاً والوصول إلى هدفهم بانسيابية ومن دون تأخير».

التوقيت الزمني

وكشف مدير الطواف النقاب عن تفاصيل مرور الدرّاجين في اليوم الأول للطواف وهو يوم الأربعاء المقبل، وهي الرسالة التي سيتم بث رسائل مشابهة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي يومياً عن حركة الطواف لكل مرحلة، ففي اليوم الأول ينصح سائقو السيارات بعدم دخول شارع الصفوح من الساعة 11 صباحاً إلى 12 ظهراً لمرور طواف دبي خلال هذه الفترة..

ويصل الطواف شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى جبل علي (الجزء الواقع بين تقاطع الخامس والتاسع) من الساعة 11 صباحاً وحتى الثانية عشرة والنصف ظهراً، يصل الطواف شارع (D53 شارع مطار آل مكتوم) الجزء الواقع بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد ) من 12:30 إلى 1 ظهراً..

ويصل الطواف شارع الأصايل (الجزء الواقع بين شارع مطار آل مكتوم وشارع جبل علي لهباب) من الساعة الواحدة ظهراً ويتواصل لمدة 25 دقيقة، على أن يصل شارع اليلايس من الواحدة والنصف ظهراً ويستمر لمدة عشر دقائق، ثن ينتقل إلى شارع حدائق بوليفارد لمدة 20 دقيقة..

ومنه يتجه إلى شارع جزر الجميرا من الساعة 1:50 –2:05 ظهراً، ثم يصل الطواف شارع تلال الإمارات من 2:05 – 2:10 ظهراً، بعدها يصل الطواف شارع مدينة الإعلام من 2:10 – 2:20 ظهراً، ثم يصل الطواف شارع جميرا من 2:20 ظهراً– 3:30 عصراً.

شكر

وجه حريز المر بن حريز مدير الطواف الشكر للمؤسسات والجهات الحكومية على ما تبذله من جهود لإنجاح النسخة الثانية من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، مشيداً بالتعاون الكبير من قبل المسؤولين في هيئة الطرق والمواصلات في إعداد خريطة إغلاق الطرق وشرطة دبي لوضع خطة تأمين مرور موكب الطواف بانسيابية.

اللجنة الفنية تعلن قائمة البداية للدراجين والمراحل الأربعة

أعلن محمد محراب رئيس اللجة الفنية للطواف عن اعتماد قائمة البداية للدراجين المشاركين في النسخة الثانية، التي تضم اثنين من الدراجين لكل فريق من الفرق الـ16 المشاركة في الطواف..

وأوضح رئيس اللجنة الفنية للطواف أن النسخة الثانية ستشهد مشاركة نخبة دراجي العالم بقيادة الايطالي فينشينزو نيبالي بطل طواف فرنسا الدولي في نسخته الأخيرة، الذي سيقود فريقه استانانا برو الكازاخستاني مع زميله لاريس بوم للمنافسة على لقب الطواف، بجانب عدد كبير من الأسماء البارزة في عالم الدراجات، من بينهم الدراج الانجليزي الشهير مارك كافنديش..

وزميله توني مارتن من فريق كويك ستيب البلجيكي، وبطل العالم والمصنف الأول في العام الماضي اليخاندرو فالفردي وزميله ادريانو مالوري من فريق موفي ستار الإسباني.

قائمة البداية

وتضم مجموعة الدراجين الذين تم الإعلان عن أسمائهم ضمن قائمة البداية ثنائي فريق لا مونديال الفرنسي جوهان فانسوميرين وجان باكيلانت، والدراجين انريكو باتجالين وستيفانو بيرازي من فريق ياردياني الايطالي، وريك زابيل وفيليب جلبرت من فريق بي أم ريسينج الأميركي، والدراجين تريفيو سيميد وجريجا بولي من فريق سبلاندي بولكوايس البولندي..

وسيقود الصيني سو جانج والإيطالي فيبو بوزاتو فريق لامبري مريدا الإيطالي، وجون دينكولب ولوكا مزجيك فريق جيانت الألماني، واليكساندر بورسيف وجاكويم رودريغوز فريق كاتوشا الروسي، وبن سويفت وجرينت ثوماس فريق سكاي الإنجليزي، ويبدأ فريق نوفو نورديسك الأميركي بالثنائي مارتن فيرسكور وجافيير ماكياس.

التمثيل الإماراتي

وقال محراب إنه سيمثل الإمارات فريقان هما منتخبنا الوطني للدراجات الذي يقوده بدر محمد أحمد الحمادي ومحمد يوسف أحمد، وفريق سكاي دايف بقيادة فرانشيسكو مانسيبو وفلاديمير جوزيف، فيما يمثل روبرت كسلوفيسكي ومايكل فالجرين فريق تنكوف ساكسو الروسي، وماركو كانولا وجانيز براجكوفيتش فريق يونايتد هيلث كير الأميركي.

مراحل الطواف

وكشف محمد محراب رئيس اللجنة الفنية للطواف تفاصيل المراحل الأربع للطواف الذي سينطلق من ويعود إلى قرية البداية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى (مرحلة ويستن) 145 كيلو متراً تبدأ من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتنتهي في بيت الاتحاد، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية المعروفة بمرحلة النخلة 187 كيلو متراً..

وتبدأ أيضاً من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتصل إلى فندق اتلانتس بنخلة جميرا، وأما المرحلة الثالثة هي مرحلة واحة دبي للسيليكون و هي الأطول بين مراحل الطواف إذ تبلغ 205 كيلو مترات وتنطلق من قرية البداية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وصولاً إلى المنطقة الجبلية في حتا..

ويختتم الطواف بالمرحلة الرابعة (مرحلة البرج) البالغة مسافتها 123 كيلو متراً التي تبدأ أيضاً من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي و تنتهي في منطقة برج خليفة.

ترقية عالمية

شهدت النسخة الثانية ترقية طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية إلى المستوى العالمي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، وطبقا لذلك تمت زيادة المسافة بنسبة 60% لتصل إلى 660 كيلو متراً سيقطعها المتسابقون خلال الأيام الأربعة سعياً للتويج بلقب الطواف الذي تمت ترقيته إلى المستوى العالمي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى.

Email