«أبوظبي للتعليم» يعلن تفاصيل الحملة التي تهدف تدعيم المنتخبات

«أبطال الغد في المدارس» تتضمن 9 ألعاب أولمبية

كبار الحضور مع براعم المستقبل في حملة «أبطال الغد» - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مجلس أبوظبي للتعليم، عن تفاصيل مشروعه الجديد «أبطال الغد» المقرر إطلاقه في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي في إطار الجهود الرامية إلى ترسيخ الثقافة الرياضية بين أوساط الطلبة وتطوير قاعدة من الرياضيين المتميزين القادرين على دعم المنتخبات الوطنية ونجاحها في الوصول بها للعالمية ورفع علم الدولة في المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس في القاعة الفضية بنادي أبوظبي الرياضي، بحضور الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي..

كما حضر المؤتمر عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية ورؤساء وممثلين عن الاتحادات التسعة المعنية بالمشروع وهي اتحاد كرة القدم واليد والطائرة والسلة وألعاب القوي والسباحة والمبارزة والجوجيتسو والمصارعة والجودو.

وأكدت الدكتورة أمل القبيسي أهمية الحملة الرياضية الجديدة، باعتبارها ركيزة أساسية للوصول بالرياضة المدرسية إلى مستوى جيد من التميز والاحترافية.

وأضافت إن حملة «أبطال الغد» تستهدف بالدرجة الأولى تحويل المدارس إلى بيئة حاضنة للرياضة وبناء جيل جديد يتمتع بالمهارات القيادية والاجتماعية والرياضية واللياقة البدنية التي تؤهله للمساهمة بفعالية في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي ودولة الإمارات على الساحة الدولية.

مبادرة نوعية

وأكدت أمل القبيسي أن حملة أبطال الغد تمثل مبادرة نوعية لدعم الحركة الأولمبية في الدولة ورفد الأندية الرياضية بالمواهب وفق أعلى المقاييس العالمية، كما أن تلك الحملة تحمل أبعاداً تربوية واجتماعية كونها تهدف إلى تعزيز الروابط بين المدارس والطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي..

كما أنها تصب في إطار المبادرات الرامية إلى الاستثمار الأمثل في العنصر البشري الذي يحظى باهتمام واسع في ظل القيادة الحكيمة بدعم وتشجيع الأنشطة والبرامج الرياضية..

وقالت إن أكثر من 50 % من طلبة مجلس أبوظبي للتعليم في المدارس الحكومية سيستفيدون من الدورة الحالية من الحملة التي ستنطلق بـ9 ألعاب أولمبية على أن تتم إضافة المزيد من الألعاب خلال دورة العام المقبل التي ستستهدف طلبة المدارس الخاصة أيضاً.

ركن أساسي

ومن جانبه أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية مبادرة أبطال الغد المدرسية التي ينظمها مجلس أبوظبي للتعليم، لطلبة مدارس أبوظبي..

مبيناً أن الرياضة المدرسية تعد ركنا أساسياً في عمليات التنمية الرياضية ومحوراً هاماً في بناء الهرم الرياضي بشكله السليم الذي يحقق التوافق والتوازن بين العلم والرياضة، وأكد أن مجلس أبوظبي الرياضي منذ تأسيسه يدعم البرامج والمبادرات الرياضية المدرسية، انطلاقا من خططه الاستراتيجية.

يوم مفتوح

كشفت الدكتورة أمل القبيسي عن تنظيم مجلس أبوظبي للتعليم يوماً رياضياً مفتوحاً للطلبة وأولياء أمورهم والمعلمين للتواصل بينهم في أجواء مفعمة بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة، كما أعلنت عن ماراثون مجلس أبوظبي للتعليم الذي ستحتضنه حلبة ياس في 25 أكتوبر المقبل بمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة.

Email