النصر وصيفاً والوصل ثالثاً «الفرسان»

الأهلي بطل كأس الإمارات لليد بالعلامة الكاملة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الأهلي بطلاً لكأس الإمارات لكرة اليد في نسخته الثانية، بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز 34 / 22 على الشعب في مباراة مسك الختام التي جمعته أول من أمس، في ختام مشوار الفريقين بالبطولة، وتفوق فيها «الفرسان»، بعد مباراة ممتعة خاضها الفريق بلاعبين من الشباب أثبتوا أحقيتهم باللعب مع الكبار، وانطلقت بعدها أفراح الفرسان بصالة الكوماندوز الشعباوي، وارتسمت ابتسامة الفوز على وجوه قيادة اللعبة وجماهيرها ولاعبيها.

قام خالد بن حسين مدير الشؤون الرياضية بالهيئة العامة للشباب والرياضة، يرافقه ماجد سلطان نائب رئيس اتحاد كرة اليد، ومحمد الحمادي وأسامة قرقاش عضوا مجلس إدارة النادي الأهلي، وسعيد مطر عضو مجلس إدارة نادي الشعب، بتقليد فريق الأهلي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة بعد نهاية المباراة، وتكريم النصر صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية، فيما حل الوصل ثالثاً.

مسيرة البطل

خاض الأهلي 8 مباريات في كأس الإمارات لكرة اليد وحقق العلامة الكاملة 24 نقطة من الفوز في جميع المباريات، وتمكن الفريق طوال في مشواره بالبطولة من إحراز 232 هدفاً، ودخل مرماه 180 هدفاً، وتنوع اللعب الهجومي للفريق ما بين الهجوم الخاطف والمنظم، وكانت نسبة التسجيل من الهجوم المنظم، الأكثر وبلغت 86 % من مجموع الأهداف، مقابل 14 % نتاج الهجوم الخاطف وكانت السمة الواضحة هي تسجيل جميع اللاعبين المشاركين، فيما عدا حراس المرمى، والذين كانت لهم الكلمة العليا في التصدي للرميات الجزائية أثناء المباريات.

بينما كانت جهود الإدارة الأهلاوية المتمثلة في عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي، وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، ومحمد الحمادي مدير إدارة الألعاب الجماعية، الأثر الكبير في تحقيق إنجاز رجال اليد، كما كانت هناك جهود خفية لعبها سعود صالح مشرف اليد الحمراء، وثاني يوسف وحسن الماس وعبد العزيز صالح، وهي ما دعمت الفريق في مشواره لتحقيق البطولة.

مكتسبات

لعل من أهم المكتسبات التي تحققت في مشوار البطولة، الدفع ببعض اللاعبين الشباب لاكتساب خبرة المباريات، وهو ما نجح فيه المغربي بوحيدوي المدير الفني للفريق، والذي عمل علي ادماج اللاعبين محمد جمعة ومحمد حلاوة ومحمد يوسف ضمن لاعبي الفريق، وكذلك صقل قدرات كل من احمد ربيع ويوسف بلال، وهما اللذان أصبحا من أعمدة الفريق.

بدوره، رفع احمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلين أسمى آيات التهاني إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، بمناسبة فوز فريق اليد بكأس الإمارات بباكورة بطولات الموسم، مشيداً بالدعم الكبير الذي يلاقيه النادي من قياداته، وتمنى للفريق كل التوفيق في البطولات القادمة لأنه الأجدر بها.

إشادة

فيما أثنى محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي مدير إدارة الألعاب الجماعية، على مستوى فريقه في كأس الإمارات، وأشاد بالجهازين الفني والإداري للفريق، ورفع اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي، والى احمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، مثمناً جهودهما في دعم الألعاب الجماعية بالنادي، واعتبر البطولة فأل خير وبوابة لمزيد من الإنجازات القادمة.

أما أسامة قرقاش عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، فرفع التهاني والتبريكات الى مجلس إدارة النادي وجماهير الفرسان، مشيداً بالبطولة التي حققها جميع اللاعبين بالعلامة الكاملة دون هزيمة، لتكون فاتحة خير للفريق في مشوار الحفاظ على الإنجازات، وأرجع الإنجاز لتضافر جهود الجميع من لاعبين وأجهزة إدارية وفنية وطبية، ومن خلفهم دعم إدارة القلعة الحمراء.

الترتيب

الجدير بالذكر، أنه أقيمت أول من أمس، 3 مباريات في الجولة التاسعة الختامية للمسابقة، ومنها مباراة تتويج الأهلي بغض النظر عن نتيجة مباراته مع الشعب، والتي انتهت بفوز «الفرسان» 34/22، وجمع الأهلي بختامها 24 نقطة تمثل العلامة الكاملة بدون خسارة، وأدار المباراة عبد الله خميس وإسماعيل سالم، وعلى الطاولة شهاب احمد ومحمد جمعة، وراقبها جمال سيف، واستمر الشعب في مركزه الثامن بعد أن جمع 10 نقاط، بفوز وحيد على كلباء وخسارة 7 جولات.

حل النصر وصيفاً برصيد 21 نقطة بفوزه يوم الخميس الماضي، على الشباب 32/27، بعد أن تعادل وخسر مباراة واحدة وفاز ببقية مبارياته، واحتل الشاب المركز الرابع برصيد 18 نقطة من 5 مباريات فوز و3 هزائم، واحتل الوصل المركز الثالث برصيد 19 نقطة، من تعادلين وخسارة و5 مباريات نجح في حصد نقاطها.

حصل الملك الشرقاوي على المركز الخامس بفارق الأهداف عن الجزيرة ولكل منهما 16 نقطة، وكان الشارقة قد أنهى مشواره بالمسابقة بفوزه على اتحاد كلباء 33/25، ليستمر الجزيرة بالمركز السادس، عقب فوزه الصعب على أبناء عمومته العين 31/30، واحتل العين المركز السابع برصيد 12 نقطة من فوزين و 6 هزائم.

لم يتغير موقع المركزين الثامن والأخير التاسع، واصبح ماركة مسجلة يتنافس عليه فريقي الشعب واتحاد كلباء بمعظم مواسم كرة اليد، واحتل الشعب المركز الثامن برصيد 10 نقاط من فوز على كلباء و7 هزائم، بينما لم يتذوق كلباء حلاوة الفوز وخسر جميع مبارياته الثماني في المسابقة وتوقف رصيده عن 8 نقاط.

لوحة الشرف

تضم لوحة الشرف الأهلاوية كلاً من: محمد الحمادي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي، وأسامة قرقاش عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة، وسعود صالح مشرف اللعبة، ونور الدين بوحديوي المدير الفني، وخالد احمد مدرب الفريق، وثاني يوسف الإداري العام للفريق الأول، وحسن الماس إداري الفريق، وعبد العزيز صالح أخصائي العلاج الطبيعي.

والزبير عامل المهمات، وجميع اللاعبين إبراهيم إبراهيم وعلي حسين وعبد الرحمن خميس وحسين زكي وماجد مصطفي وعيسى البناي ووحيد مراد ومحمد جمعة ومحمد يوسف ويوسف بلال واحمد ربيع وعبد الله الشمطري وعبد الله درويش ويعقوب محسن ومرزوق احمد وعبد الرحمن البناي ومنتصر الكندي، والغائب الحاضر عمر احمد.

بوحديوي: بداية إيجابية والوجوه الشابة أهم المكاسب

 

عبر المغربي نور الدين بوحديوي مدرب الأهلي، عن سعادته بالإنجاز الأول لفريقه بالفوز بكأس الإمارات، وقال: «فوز الفريق بأول بطولات الموسم، بداية طيبة، والإنجاز الأبرز إشراك العناصر الشابة ضمن المنظومة الأساسية للفريق وهو ما سعينا إليه في بداية فترة الإعداد، وتوجه بوحديوي بالشكر الى ادارة الفريق، ومساعده خالد احمد، والى الجهاز الإداري والطبي للفريق على جهودهم الكبيرة مع اللاعبين.

عمل

من جانبه، أكد سعود صالح مشرف اليد الحمراء، ان لقب البطولة الأولى لم يأتِ من فراغ، بل جاء نظير عمل وجهد طيلة الفترة السابقة، منوها في الوقت نفسه إلى الدعم الكبير المقدم للفريق من قبل إدارة النادي، وشكر اللاعبين الذين قدموا بطولة رائعة في كافة المباريات التي خاضوها، وقال: «النتائج دليل على إثبات أحقيتنا في زعامة كرة اليد الإماراتية».

فيما عبر المدرب الوطني خالد احمد مساعد مدرب الفريق، عن سروره بالفوز بأول بطولات الموسم، وقال: «أشكر اللاعبين على أدائهم أثناء البطولة، واللاعبين قدموا أداءً رائعاً ونفذوا ما طلب منهم خلال المباريات التي اتسمت بالقوة والندية بين أكثر من فريق، وقال «الفرسان» كلمتهم قبل نهاية البطولة بجولة».

الاستقرار

بدوره، أكد حسن الماس إداري الأبطال، على جهود اللاعبين في البطولة، واعتبر أنها جاءت في الوقت المناسب، لتعطي دفعة معنوية قوية للفريق قبل بدء مباريات الدور الثاني لبطولة الدوري، وثمن جهود لجنة الألعاب الجماعية في تحقيق الاستقرار للفريق.

أما المحترف المصري حسين زكي، فقال: «آمال الفريق لا حدود لها هذا الموسم، ونتمنى مواصلة المشوار في باقي البطولات بنفس القوة والعطاء، في ظل التزام اللاعبين في التدريبات، وبتعليمات الجهاز الفني الذي تعامل مع مباريات البطولة بحرفية عالية».

بينما أشار عيسى البناي مدفعجي الأهلي، إلى أحقية فريقه بالفوز بالبطولة بعد الأداء الجيد في المباريات التي خاضها الفريق في البطولة، وتمنى البناي لفريقه مواصلة النجاح في باقي البطولات، كما ثمن وحيد مراد لاعب الأهلي، جهود الجهاز الفني في تحضير اللاعبين قبل بداية الموسم، والدفع باللاعبين الشباب واكتسابهم خبرة المباريات في هذه البطولة.

في حين، أبدى عبد الله الشمطري نجم الدائرة، سعادته بالأداء المشرف لفريقه في البطولة وتحقيقه للعلامة الكاملة وحسم البطولة قبل نهايتها على الرغم من تنافس 3 فرق عليها، كما بارك الشاب الواعد محمد جمعة، إنجاز البطولة التي حققها الفريق في بداية بطولات الموسم، وشاركه زميله الحارس المتألق عبد الرحمن خميس الفرحة، وتمنى أن تكون البطولة دافعاً قوياً للبطولات المقبلة.

Email