حصدن 105 ميداليات في انطلاقة المنافسات

29 ذهبية لفتيات الجوجيتسو في بطولة أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ حصاد الميداليات الذهبية التي حققتها فتيات الإمارات في منافسات بطولة الفتيات ضمن فعاليات اليوم الأول لبطولة أبوظبي المفتوحة لصغار الجوجيتسو التي أقيمت أول من أمس بصالة أرينا بنك الخليج الأول، 29 ميدالية ذهبية، كما تم حصد 27 ميدالية فضية، و49 ميدالية برونزية في مختلف المنافسات.

وحضر المنافسات وشهد مراسم التتويج الفائزات، عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد وفهدي علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد ومنصور الظاهري عضو مجلس الإدارة، وعدد كبير من الجماهير الغفيرة التي جاءت لمتابعة الحدث من درجات صالة أرينا بنك الخليج الأول، وشارك في المنافسات 435 لاعبة من 30 جنسية مختلفة.

تألق مريم

وتوجت مريم سالم الكعبي بذهبية وزن 30.5 كجم للحزامين الأبيض والرمادي، وجاءت اليازية اسماعيل البلوشي في المركز الثاني وحلت علياء أحمد الهنائي في المركز الثالث، وفي وزن 34 كجم للحزامين الأبيض والرمادي، جاءت أريام بركات المنهالي في الصدارة.

وفي المركز الثاني جاءت وديمة علي الشامسي، في حين حلت ثالثة فاطمة عبد الله الجنيبي، وأما وزن 38 كجم للحزامين الأبيض والرمادي فقد توجت بلقبه مريم حسن المنصوري، وحلت ثانية ميرا سلطان الكتبي، وفي المركز الثالث جاءت العنود خليفة الكعبي، وفي وزن 42 كجم لمنافسات الأبيض والرمادي توجت نورة سلطان البلوشي بالميدالية الذهبية، وجاءت ميثاء عبد الله العامري في المركز الثاني .

وحلت رغد سالم الحارثي في المركز الثالث، وتوجت ميثاء محمد المنصوري بذهبية وزن 46 كجم للحزامين الأبيض والرمادي، وحلت آمنة علي الشحي في المركز الثاني وجاءت فاطمة فلاح في المركز الثالث، واحتلت نورة حسن المحرمي صدارة وزن 50 كجم للأبيض والرمادي، وحلت روان عبد الله السناني في المركز الثاني وجاءت اليازية صالح المنصوري في المركز الثالث.

وتوجت ميثاء محمد المزروعي بذهبية وزن 54 كجم، واحتلت منة الله محمد المركز الثاني وجاءت ليلى حماد القبيسي في المركز الثالث، واحتلت ميرة مبارك المزروعي صدارة وزن 58 كجم، وحلت ثانية مهرة خليفة الظاهري، وفي المركز الثالث جاءت اشيا هلال.

وزن 62 كجم

وفي وزن 62 كجم توجت علياء محمد الظاهري بالميدالية الذهبية، في حين كانت الفضية من نصيب دانا عبد الله النقبي، وفي وزن فوق 62 كجم جاءت مها مبارك الشيخلي في الصدارة، وحلت فاطمة فواز المنصوري في المركز الثاني.

وكان المركز الثالث من نصيب شرينا راشد، وتوشحت شمة سالم المزروعي بذهبية وزن 34.5 كجم للحزامين الأبيض والرمادي، وحلت ثانية حصة خميس الحوسني، ونالت البرونزية نوف سالم، وفي وزن 38.8 كجم توجت عنود أحمد اليماحي بالميدالية الذهبية.

وذهبت الفضية إلى موزة الشامسي فيما نالت الميدالية البرونزية شوق سليمان، ونالت سيدرا مبارك المنصوري ذهبية وزن 42.5 كجم وحلت شهد فارس في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب شيخة سلطان البلوشي، وتصدرت اليازية عبد العزيز البلوشي منافسات وزن 46.5 كجم.

وجاءت مها الاحبابي في المركز الثاني، في حين حلت مها محمد الغيثي في المركز الثالث، وحصلت فاطمة محمد البلوشي على ذهبية وزن 50.5 كجم، وحلت ثانية واضحة علي المنصوري، وفي المركز الثالث جاءت وديمة أحمد الظاهري.

شوق تتصدر

وفي وزن 54.5 كجم جاءت شوق ناصر الزعابي في الصدارة، وحلت هند خالد عباس في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب ميثاء علي البلوشي، وتوجت ريم عيسى العبيدلي بذهبية ومن 58.5 كجم، ونالت الميدالية الفضية حصة ثاني الشامسي.

اما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب مريم منصوري الحمادي، ونالت عيشع سعيد الحوسني ذهبية وزن 62.5 كجم، وحلت سالمة ناصر الجهوري في المركز الثاني، وثالثة جاءت مريم محمد الشامسي، وفي وزن 66.5 كجم توجت شيما حسين الجنيبي بالميدالية الذهبية، وحلت ثانية هالة صالح، واحتلت المركز الثالث مريم عبد الله الحوسني.

واختتمت منافسات الحزامين الأبيض والرمادي بوزن فوق 66 كجم التي شهدت تتويج شمة أحمد المحرمي بالميدالية الذهبية وهوزة جمعة بالميدالية الفضية وفاطمة صالح البريكي بالبرونزية.

أحزمة الناشئات

وفي منافسات الحزام الاصفر للناشئات جاءت ميثاء سعيد في المركز الأول، وحلت ثانية لطيفة علي الشامسي، وفي الفئة الثانية لمنافسات الحزام الأصفر للناشئات أيضا جاءت مهرة صالح الهنائي في المركز الأول، وحلت وديمة سعيد اليافعي في المركز الثاني وحلت العنود سيف المزروعي ثالثة.

وفي وزن فوق 60 كجم للحزام الأصفر توجت بالميدالية الذهبية دلال سالم المنصوري. وأما وزن 46 كجم للحزامين الأبيض والأزرق فجاءت شمة سلطان الكعبي في المقدمة، وحلت ثانية شيخة مبارك الكتبي، واحتلت المركز الثالث ميثاء محسن.

وفي وزن 51 كجم للفئة نفسها توجت ميثاء فرحان الفلاحي بالمركز الأول، وحلت شوق مسلم المزروعي في المركز الثاني وثالثة جاءت ريم الشامسي. وأما وزن 54 كجم فجاءت مها صالح الهنائي في المركز الأول، وجاءت اليازية خلفان في المركز الثاني وجاءت مريم حماد المقبالي في المركز الثالث.

تايلي بطلة الختام

اختتمت المنافسات بوزن 66 كجم للحزامين الأبيض والأزرق، حيث توجت تايلي أيف بالذهبية وحلت سارة عبد الله الجابري في المركز الثاني، وثالثة جاءت مريم خليفة مبارك.

ميثاء عبدالله: الإنجاز حافز لمزيد من الذهب

أكدت اللاعبة ميثاء عبد الله الحائزة على الميدالية الذهبية في وزن 54 كجم أن فوزها بالذهبية كان صعبا وذلك لمشاركة لاعبات جدد في وزنها وبالتالي كانت مستوياتهن غامضة ولكنها حاولت أن تكون ندا لهن

وبالفعل نجحت وحققت الفوز في مبارياتها لتفوز بالميدالية الذهبية في وزنها، وقالت ميثاء مثل ما قالت زميلتها سارة بأنها سعيدة وتفخر لممارستها رياضة الجوجيتسو لتأكيد قوة إرادة الفتاة الإماراتية وقدرتها على إثبات وجودها في جميع المجالات.

ولذلك فهي حريصة على المواظبة في التدريبات والمشاركة في البطولات لترفع من مستوياتها بهدف تحقيق طموحاتها والتي ترتكز على تمثيل الدولة في البطولات العالمية وتحقيق ميداليات ذهبية ترفع بها علم الدولة خفاقا في المحافل الدولية.

وأكدت ميثاء أن رياضة الجوجيتسو، رياضة ممتعة ولكنها تحتاج للذكاء ومواصلة التدريبات للتفوق فيها وتحقيق البطولات والألقاب، واختتمت مشيدة باتحاد الجوجيتسو من خلال حرص المسؤولين في الاتحاد على توفير المناخ المناسب لهن.

سارة القبيسي: فوز جاء بصعوبة لقوة المنافسة

أعربت اللاعبة سارة القبيسي الحائزة على الميدالية الذهبية في وزن 64 كجم عن سعادتها بالفوز وأكدت أنه لم يكن سهلا ولم يتحقق بسهولة بل تحقق بصعوبة كبيرة نظرا لقوة المنافسة وارتفاع مستوى اللاعبات المشاركات في نفس الوزن، وأكدت أنه بالإصرار والعزيمة تحقق الفوز في المباريات التي لعبتها لتصل للمباراة النهائية.

وتفوز على منافستها وتفوز بالذهبية، وقالت إن وجود والدها ووالدتها وحضورهم البطولة كان حافزا قويا لها وعاملا مشجعا ساهم في رفع معنوياتها وكان حافزا قويا لها في المباريات، وأكدت سارة أنها فخورة لممارستها رياضة الجوجيتسو التي أكسبتها الثقة بالنفس والاعتماد على الذات .

كما أنها أتاحت لها الفرصة للتعرف على صديقات كثيرات وشاركت في بطولات عديدة محليا ودوليا وأكدت أن طموحها أن تواصل تألقها وتحقق المزيد من الميداليات الذهبية هي وزميلاتها في البطولات الدولية لتشريف دولة الإمارات العربية المتحدة، واختتمت موجهة الشكر لاتحاد الجوجيتسو وكل من يقدم العون لها ولزميلاتها.

Email