أحمد بن حشر يهدي كأس أمير الكويت لقيادة وشعب الإمارات

استقبال وردي لبطل الرماية الذهبي سيف بن فطيس

ت + ت - الحجم الطبيعي

بالورود والتهاني الحارة، استقبل الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم رئيس فريق ناس للرماية، البطل الذهبي سيف بن فطيس لدى وصوله أرض الوطن مساء أول من أمس عن طريق مطار دبي الدولي، قادماً من دولة الكويت الشقيقة، متوجاً بكأس أمير الكويت في مسابقة رماية الأطباق من الأبراج (الاسكيت) مع احتلاله المركز الأول متفوقاً على أكثر من 120 رامياً هم الأبرز على المستوى الخليجي والعربي والقاري، ويضيف للإمارات الميدالية الذهبية الثانية، بعد أن اصطاد قبله نجم منتخبنا الشاب وليد العرياني ذهبية مسابقة «التراب»، في البطولة التي تشهد مشاركة 705 رامين من 65 دولة.

وأهدى الشيخ أحمد بن حشر، ذهبية نجم منتخبنا الوطني سيف بن فطيس إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وأكد أن الرعاية والدعم اللذين يحظى بهما أبناء الإمارات في الرماية وفريق ناس، يقف خلفه وبقوة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، مثمناً الإنجاز الذي حققه البطل بن فطيس وتتويجه بذهبية وكأس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في نسختها الرابعة لرماية الأطباق من الأبراج (الاسكيت).

استقبال مستحق

واستحق بطلنا الذهبي سيف بن فطيس الاستقبال الحافل الذي كان في انتظاره، وسط فرحة غامرة من بطل الإمارات، بعد أن تصدر اليوم الأول للبطولة بتحقيقه 74 طلقة من أصل 75 طلقة، وواصل تصدره في اليوم الثاني والختامي للبطولة بحصوله على 48 طلقة من أصل 50 طلقة، ليعلن عن نفسه بطلاً متوجاً للبطولة، وكان في استقبال بطلنا إلى جانب الشيخ أحمد بن حشر كل من خالد العور مدير أكاديمية ناس للرماية، ونائبه أحمد أكرم، وإسلام الطحاوي سكرتير الأكاديمية، والعديد من المهتمين برياضة الرماية.

استراتيجية ناجحة

وأكد الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم رئيس فريق ناس للرماية، أن نتائج رماتنا وتألقهم في معظم المحافل التي يتواجدون بها، تؤكد أن الرماية الإماراتية تسير في الطريق الصحيح وفق الاستراتيجية والخطط التي وضعت، من قبل الاتحاد ووفقاً دراسة دقيقة للمنتسبين في أكاديمية ناس للرماية، وقال: هذه النتائج نفخر ونعتز بها وتمثل فأل خير وحافزاً لمستقبل أفضل تميزاً وتألقاً في مشاركة لاعبينا بالبطولات المقبلة.

وكشف الشيخ أحمد بن حشر عن البطولات المقبلة وفي مقدمتها بطولة كأس العالم بالمكسيك والمقرر إقامتها في فبراير المقبل والتي تعتبر تأهيلية، رغم أن العديد من اللاعبين الأجانب لن يشاركوا فيها لظروف خاصة لبلدانهم، لكن البعض الآخر حريص على التواجد والمشاركة وفق ظروفهم.

وأضاف: لاعبونا على أهبة الاستعداد والجاهزية الكاملة للمشاركة في البطولة المقبلة، وسيخوضون المنافسات بعزيمة وإصرار لتواصل النجاحات وإضافة المزيد من الإنجازات، معرباً عن ثقته الكبيرة بجميع الرماة في أكاديمية ناس، وهم سيف بن فطيس في منافسات «الاسكيت»، وحمد بن مجرن الرامي في مسابقة «التراب» وخالد الكعبي الرامي في مسابقة «الدبل تراب»، هذا إلى جانب العديد من الرماة يتم إعدادهم للمستقبل لتتواصل مسيرة النجاحات لرماتنا الذين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

ابن فطيس: هدفي أولمبياد البرازيل

أعرب سيف بن فطيس عن تفاؤله الكبير بالتأهل لأولمبياد البرازيل والذي سيقام في مدينة ريودي جانيرو 2016، وخاصة بعد أن حققت 3 ميداليات ذهبية خلال فترة وجيزة كانت الأولى في البطولة الآسيوية بالصين 2014، ومن ثم ذهبية بطولة كأس الشيخ فهد السالم الصباح في بداية هذا الشهر، والحمد لله هذه البطولة الثالثة بمشواري بمضامير الرماية.

وإن شاء الله القادم سيكون على المنوال نفسه بتوفيق من المولى عز وجل وبرعاية قيادتنا الرشيدة وبدعم بلا حدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وأضاف: هذه الإنجازات يقف وراءها بقوة ويعود الفضل فيها إلى مدربي وملهمي بل مثلي الأعلى الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم بطلنا الأولمبي بخبراته العالية وتاريخه الناصع بهذه الرياضة.

الكعبي والشامسي يصطادان ذهبية وفضية «الدبل تراب»

توج نجم منتخبنا الوطني خالد الكعبي بكأس بطولة أمير الكويت الرابعة، والميدالية في رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة (الدبل تراب) بعد إحرازه المركز الأول في البطولة على حساب زميله سيف مانع الشامسي الذي نال الفضية بعد أن وصلا سوياً للمباراة الختامية التي كانت إماراتية خالصة، وهو حدث غير مسبوق، يمثل مسك الختام لنجومنا في البطولة، وحصل الرامي الكويتي سعد المطيري على الميدالية البرونزية.

ولعل ما يثلج الصدور النهائي الرائع والمستوى المتميز الذي ظهر عليه رماة الإمارات في مباراة تعد لوحة فنية بارعة وتعد نتائج هذه البطولة سابقة جديدة منذ انطلاقتها قبل أربع سنوات، حيث إن رماة الإمارات أحرزوا ذهبية المسابقات الثلاث «التراب والدبل تراب والاسكيت»، إلى جانب فضية الدبل تراب، وهي نتائج باهرة في ظل مشاركة 526 رامياً ورامية يمثلون أكبر دول العالم قوة في مجال رماية الأطباق.

مشوار ناجح

وكان خالد الكعبي قد حقق في الدور التمهيدي 135 طبقاً (28 و26 و27 و28 و26) طبقاً، وتأهل بعد أن حل قي الترتيب العام وحقق سيف مانع الشامسي 134 طبقاً (28 و29 و25 و28 و24) طبقاً، ودخل مع الرامي الكويتي جراح الشمري والمجري رولاند في شوت أوف «الطلقات الذهبية» ليتأهل سيف الشامسي والمجري رولاند إلى النهائيات إلى جانب الرماة الأربعة الذين سبق لهم التأهل بعد الجولة الخامسة وهم الكويتي سعيد المطيري 139 طبقاً ومواطنه أحمد العفاسي 138 طبقاً والمالطي ويليام 135 ونجم منتخبنا الوطني خالد الكعبي 135 طبقاً.

وأما نتائج باقي رماتنا فقد حقق الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم 133طبقاً (26 و24 و28 و28 و27) طبقاً، وحرمه طبق واحد عن النهائيات وحقق يحيى المهيري 130 طبقاً (25 و25 و28 و26 و26) طبقاً، وحقق أحمد ضاحي 119 طبقاً (24 و23 و28 و22 و22) طبقاً، وحقق محمد ضاحي 115 طبقاً (24 و23 و 28 و25 و25) طبقاً.

إهداء الإنجاز

وأهدى الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية الإنجاز الذي تحقق إلى القيادة الرشيدة، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تقديراً للدعم القوي والمستمر من سموه لرماة الإمارات عامة ولرماة الأطباق خاصة، مما أسهم في تحقيق إنجازات رائعة.

وقال جمعة بن دلموك: نهنئ رياضيينا أصحاب هذه الإنجازات ونهنئ أنفسنا بما حققه رماتنا في بداية الموسم ونعتبر ذلك فألاً حسناً لرياضة الإمارات، وأضاف إن هذه الإنجازات تذكرنا بفوزنا في دورة الألعاب العربية بالدوحة وبعدها فوزنا في بطولة آسيا وتأهلنا إلى أولمبياد لندن وما أشبه الليلة بالبارحة.

الكمالي يهنئ

ومن جانبه وجه المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية التهنئة إلى الشيخ جمعة بن دلموك رئيس فريق فزاع للرماية وإلى الرامي خالد الكعبي الحائز على الميدالية الذهبية في رماية الدبل تراب وإلى الرامي سيف مانع الشامسي الفائز بالميدالية الفضية في المسابقة نفسها، وحرص أيضاً على إجراء اتصال هاتفي من استراليا بكل من خالد الكعبي وسيف الشامسي لتهنئتهما على هذا الإنجاز الكبير.

وقال المستشار الكمالي إن ما تحقق في بداية رحلة التأهل للأولمبياد، إنما يؤكد موهبة رماتنا ويبرهن على أن رماية الإمارات كانت ولا تزال هي منجم الإنجازات لرياضة الإمارات مما يبعث على الاعتزاز ويدعونا إلى التفاؤل.

Email