برعاية حمدان بن محمد

افتتاح دولية كاراتيه الأهلي اليوم

من لقاء الإمارات وإيران في بطولة الأهلي الدولية للكاراتيه - تصوير: عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تفتتح مساء اليوم بطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه في الصالة الحمراء بمشاركة 1280 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخبات وفرق أكثر من 50 دولة من مختلف قارات العالم، جاؤوا إلى دانة الدنيا للوجود في البطولة التي انطلقت مبارياتها أمس بتصفيات ونهائيات الناشئين والأشبال.

ويشتمل حفل الافتتاح اليوم على فقرات متنوعة، منها، وصول راعي الحفل، وعزف السلام الوطني، ودخول طابور عرض المنتخبات والفرق المشاركة في البطولة، وكلمة النادي الأهلي، وعروض الافتتاح، وإقامة نهائي «الكاتا» جماعي، ونهائي ذوي الاحتياجات الخاصة، وتتويج الفائزين، ومن ثم استكمال باقي منافسات اليوم الثاني من البطولة.

3 كؤوس

ويتنافس اللاعبون واللاعبات الـ 1280 المشاركون في البطولة، على 3 كؤوس رئيسة تمثل الجائزة الكبرى للحالمين بها، والتي تمنح للثلاثة الأوائل في لائحة الترتب العام في ختام المنافسات، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 18 ألف دولار، والثاني على 11 ألف دولار، والثالث على 8 آلاف دولار، إضافة إلى الجوائز المالية القيمة التي تمنح للاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في منافسات فردي «الكاتا» و«الكوميتيه».

98 منتخباً

ويتوزع اللاعبون واللاعبات الـ 1280 على 98 منتخباً وفريقاً من 50 دولة، منهم 1124 لاعباً ولاعبة من خارج الدولة، و153 لاعباً ولاعبة يمثلون فريق النادي الأهلي، و3 لاعبين من فريق النصر الإماراتي، يتنافسون طوال 4 أيام للظفر بجوائز البطولة البالغ إجمالي جوائزها المالية 100 ألف دولار.

أكبر عدد

ويقف نجوم فريق النادي الأهلي في طليعة المرشحين لحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات، وبالتالي، الحصول على جائزة المركز الأول في الترتيب العام في ختام البطولة، نظراً للعدد الكبير من النجوم الذين يمثلون الفرسان الحمر في بطولتهم الدولية بنسختها الرابعة لهذا العام، فيما ظهر نجوم مصر وإيران وفرنسا في واجهة الترشيحات بقوة، لما تضمه تلك المنتخبات من نجوم كبار في عالم اللعبة.

نجوم كبار

وتحظى النسخة الرابعة من دولية الأهلي للكاراتيه، بمشاركة نجوم كبار، منهم، الجورجي جوجيتا محترف الفرسان الحمر، وبطل العالم في «الكوميتيه» لوزن تحت 84 كغم، والفرنسية ساندي اسكور يبون بطلة العالم في «الكاتا» لفردي السيدات، والإسبانية ساندرا سانشيز المحترفة في الأهلي، والألماني سمور جونز إلغا وصيف بطل العالم في «الكاتا» فردي، والألماني نوابيتش وصيف بطل العالم في «الكوميتيه» لوزن تحت 75 كغم.

ترشيحات الفوز

وفيما استحوذ الأهلي على قمة ترشيحات الفوز باللقب العام، جاءت مصر أولاً بعدد المشاركين بـ 165 لاعباً ولاعبة، والفرسان الحمر ثانياً بـ 153، والكويت ثالثاً بـ 141، والسعودية رابعاً بـ 112، وإيران خامساً بـ 127، وكازخستان سادساً بـ 43، وروسيا سابعاً بـ 34، والجزائر ثامناً بـ 33، وأوزبكستان تاسعاً بـ 24.

الأب الروحي

وأشاد دعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكاراتيه، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بالدعم اللامحدود الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرياضة الكاراتيه بالدولة، مؤكداً أن سموه هو الأب الروحي لرياضة الكاراتيه، الذي يقف وراء كل النجاحات التي تحققت على كل المستويات.

تطور المستوى

كما أشاد دعيج بجهود مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الله النابودة والأعضاء في دعم كاراتيه الإمارات، وبالحرص على إقامة البطولة سنوياً، ما أسهم في تطور مستوى لاعبي أندية ومنتخبات الدولة.

وأكد دعيج على أن البطولة فرصة مثالية لاحتكاك لاعبينا بمشاهير اللعبة في العالم، لا سيما وهى تحفل بمشاركة كبيرة من اللاعبين الأبطال العالميين من بلدان متقدمة في اللعبة، ما يتيح الفرصة للاعبي الأمارات لصقل مستوياتهم، بما يخدم المنتخبات الوطنية، من خلال انضمام العناصر الموهوبة لصفوفها، معرباً عن أمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في البطولة.

حضور دولي

يتوقع أن يشهد حفل افتتاح بطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه في الصالة الحمراء اليوم، حضوراً كبيراً من داخل وخارج الإمارات، لكوكبة من القيادات الرياضية الدولية، منهم الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ونوابه الثلاثة من القارة الأفريقية، ونائباه في القارة الآسيوية، إضافة إلى نخبة كبيرة من المدعوين، وحشود من محبي لعبة الكاراتيه.

محمد عباس: جاهزون لإقامة حفل افتتاح غير مسبوق

كشف محمد عباس مدير بطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه، النقاب عن أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة جاهزة تماماً لإقامة حفل افتتاح غير مسبوق مساء اليوم، منوهاً باكتمال جميع الاستعدادات الخاصة بالحفل، من حيث برنامج وتجهيزات استقبال كبار الزوار والجمهور.

وأشار عباس إلى أن تلك الجاهزية، تسهم في إنجاح البطولة، وبما يليق بحجم الرعاية الكريمة للبطولة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، والتي تمثل قوة دفع لكل العاملين في التنظيم لأداء مهامهم بنجاح.

فقرات مبهرة

وشدد عباس على أن حفل الافتتاح اليوم، يتضمن الكثير من الفقرات المبهرة، منها استثمار «k»، والذي يمثل الحرف الأول من اسم الكاراتيه باللغة الإنجليزية، وإنزاله من أعلى، ليلتقي بالحلقات الأولمبية الخمس المعروفة، قبل أن يدخل في فضاء اليابان، في إشارة إلى حلم أبناء لعبة الكاراتيه في الوجود بدورات الألعاب الأولمبية.

نجوم «الكاتا»

ولفت عباس إلى أن حفل الافتتاح يشتمل على عروض «كاتا» مشوقة، يقدمها كوكبة من نجوم العالم، إضافة إلى رقصة «اليولة» الشــعبية، ولمحــات من التراث البحري الإماراتي، وعروض اللاعبين الصغار، منوهاً بأن زمن الحفل بكامل فقراته لا يتعدى الـ 120 دقيقة.

سعادة كبيرة

وأضاف عباس قائلاً: سعادتنا كبيرة بمستوى المشاركة الكبيرة من كل أنحاء العالم، وما يثلج صدورنا، أن الوفود المشاركة شعرت لحظة وصولها إلى مطار دبي الدولي، بالحفاوة وكرم الضيافة التي تميز دولتنا الغالية، وما يسعدنا أيضاً، مستوى الزيادة في نسبة المشاركين العام تلو الآخر، وهذا كله نتيجة طبيعية للتنظيم الجيد الذي يميز البطولة.

مستوى جيد

وتابع عباس قائلاً: مستوى منافسات اليوم الأول كان جيداً من الناحية الفنية، ومن المؤكد أن البطولة ستشهد مقابل زيادة عدد المشاركين، تطوراً أكثر في المستوى في الأيام الباقية، ونأمل بمستويات أفضل في الأيام التالية وفي المنافسات الأخرى، مع أمنياتنا للجميع بالتوفيق في المنافسات، والارتقاء بالمستوى الفني بصورة عامة.

برنامج اليوم الثاني

يتضمن برنامج اليوم الثاني لبطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه، التي يقام حفل افتتاحها الرسمي مساء اليوم في الصالة الحمراء بدبي، مباريات مسابقتي «الكاتا» و«الكوميتيه» للرجال والسيدات ولمختلف الفئات العمرية.

والتي تقام من الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساء، حيث يتوقع ارتفاع وتيرة المنافسة مع دخول البطولة محطة الزج بالنجوم الكبار، لا سيما في صفوف فريق الأهلي المرشح الأوفر حظاً لمعانقة اللقب العام.

تعاون وتنسيق

تقام بطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه التي تفتتح مساء اليوم وانطلقت منافساتها أمس في الصالة الحمراء بدبي، بتعاون وتنسيق تامين بين اتحاد التايكواندو والكاراتيه والنادي، منذ نسختها الأولى في العام 2012، ما أسهم كثيراً في بلوغ البطولة مراتب مرموقة رغم عمرها القصير، حيث أصبحت ملتقى نجوم العالم من مختلف القارات، بدلالة الأعداد الغفيرة والنوعية الراقية من اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة.

 

Email