سعود القاسمي يشهد سباق اليوم الثاني للهجن

تألق »شواهين« و»نخلي« في مهرجان رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صباح أمس، فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الختامي الثالث والعشرين لسباق الهجن العربية الأصيلة في رأس الخيمة، الذي انطلق الأحد الماضي ويتواصل حتى مساء غد، وسط مشاركة كبيرة من أصحاب وملاك الهجن العربية الأصيلة في الدولة والمنطقة، وبحضور جماهيري لافت تابع السباقات والفعاليات الرياضية والتراثية الموازية.

وتابع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بصحبة الشيوخ والشخصيات والمسؤولين والجمهور، سباقات المهرجان الختامي، الذي يقام في ميدان السوان برأس الخيمة، حوالي 18 كيلومترا جنوب غرب مدينة رأس الخيمة، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، باهتمام وحرص كبير.

واشتملت سباقات الفترة الصباحية من اليوم الثاني، المخصصة لـ«الشيوخ»، على 8 أشواط، «حقاقا»، وبلغت مسافة السباق 4 كيلومترات.

وتضمنت الفترة المسائية «شيوخ» 8 أشواط أيضا، «اللقايا»، لمسافة 5 كيلومترات.

وسجلت سباقات الأمس، لليوم الثاني على التوالي، منافسة حامية بين الهجن العربية الأصيلة المشاركة في المهرجان، من مختلف إمارات الدولة ودول المنطقة، فيما غلبت الإثارة والندية على جولات السباق الست عشرة، التي توزعت بالمناصفة على الفترة الصباحية والمسائية، في ظل تحولات وتقلبات بين مواقع المطايا على امتداد مضمار السباق، مع أجواء حماسية شدت اهتمام الجمهور.

حضر فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس نادي مسافي الرياضي الثقافي، والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الختامي، ومحمد سالم مردد، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وحشد من المسؤولين والمعنيين وملاك الهجن وأبناء القبائل والأهالي.

«المسك» بطلة الشوط الأول

وحصدت «المسك»، للشيخ فيصل بن حمد بن جاسم آل ثاني، من قطر، مضمرها سالم عامر راشد المدهوشي، المركز الأول في الشوط الأول (بكار).

وفازت «مناور»، للشيخ فيصل بن حمد بن جاسم آل ثاني، مضمرها سالم عامر راشد المدهوشي، بالمركز الأول في الشوط لثاني (جعدان).

وخطفت «شواهين»، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مضمرها أحمد عبد الله بالطير، الأضواء، بعد أن استأثرت بالمركز الأول في الشوط الثالث (بكار).

وفي الشوط الرابع (جعدان)، تفوقت «نخلي»، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مضمرها على هزيم المسافري، باحتلالها المركز الأول.

وحظيت «غزوة»، للشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مضمرها حمد حمد بيات الرميثي، بالمركز الأول في الشوط الخامس (بكار).

وتصدرت «شاهين»، للشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مضمرها خليفة بيات حمد الرميثي، الشوط السادس (جعدان).

وخطفت «هملولة»، للشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مضمرها خليفة بيات حمد الرميثي، المركز الأول في الشوط السابع (بكار).

»شواهين« تخطف الاضواء

وعززت «شواهين»، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مضمرها أحمد عبد الله بالطير، رصيدها ومكاسبها في المهرجان، بنيلها المركز الأول في الشوط الثامن والأخير (بكار).

جمال القاسمي: تسخير الإمكانيات لضمان النجاح

وأكد الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، بذل كل الجهود وتسخير كافة الإمكانيات لضمان نجاح المهرجان، وتحقيق فعالياته الأهداف المرجوة من ورائها، وتوفير احتياجات ملاك وأصحاب الهجن المشاركة في السباقات وفعاليات المهرجان وتعزيز راحتهم، وعكس صورة مشرقة عن رأس الخيمة، وقدرتها على تنظيم الفعاليات الرياضية والمحافل التراثية المتنوعة، بجانب تقديم نموذج طيب للتراث الوطني والشعبي الإماراتي.

وقال محمد سالم مردد، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة: إن اليومين الأول والثاني من المهرجان شهدا نجاحا لافتا، وهو ثمرة لجهود اللجنة العليا المنظمة وفرق العمل المنبثقة عنها وكافة العاملين تحت مظلة مهرجان رأس الخيمة، إلى جانب الدور الكبير والجهود المخلصة للدوائر والمؤسسات الحكومية وسواها، المتعاونة مع اللجنة العليا المنظمة، مشيرا إلى التطوير النوعي لمرافق ميدان السوان برأس الخيمة وخدماته هذا العام، حرصا على تطوير الحدث التراثي الرياضي السنوي، لافتا إلى تنظيم المهرجان في أجواء طبيعية جميلة وفي ظل طقس معتدل وبيئة طبيعية ساحرة.

Email