حضور مميز وختام ناجح للنسخة الأولى

فرنسا تحصد ذهب دولية فزاع الأولى للقوس والسهم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت فرنسا على الميداليات الذهبية في بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2015 التي اختتمت أمس، وأقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين.

ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، وشهدت مشاركة لافتة من أبرز أبطال العالم في اللعبة.

وسجل المشاركون العالميون نتائج تقارب أرقامهم العالمية، فيما سجل فريق الإمارات نتائج غير مسبوقة، فاقت بكثير تلك المسجلة في أسياد أنشيون 2014 الأخيرة. و

حضر اليوم الختامي ومراسم التتويج كل من سعيد حارب الفلاحي، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وخالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، وثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، وجاسم عبد الله، رئيس بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

تألق فرنسي

وشهدت البطولة تألق لاعبي ولاعبات فرنسا الذين سيطروا على ذهب المنافسات المختلفة، إذ فاز الفريق الفرنسي بالميدالية الذهبية لفئة القوس المنحني للفرق المختلطة، تلاه الفريق الإيراني الذي نال الميدالية الفضية، فيما فاز بالميدالية البرونزية الفريق الأذربيجاني، وفي فئة القوس المنحني سيدات، جاءت الفرنسية بريجيت دوبوك بالمركز الأول، تلتها الإيرانية زهرة نيامتي.

وحلت إينور رستموفا من أذربيجان في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية، وفي فئة القوس المنحني رجال، فاز الإيراني روحام شاهبيور بالميدالية الذهبية، ونال ستيفن جلبرت من فرنسا الميدالية الفضية، وحصل الهندي راجيش دوبسنغ على الميدالية البرونزية، وفي فئة القوس المركب رجال.

فاز الفرنسي فيليب هورنر بالميدالية الذهبية، تلاه مواطنه إيريك بريرا في المركز الثاني، وجاء جيري كليتش من التشيك بالمركز الثالث، ويذكر أن اللاعبة العراقية ورود المرشدي فازت أول من أمس بالميدالية الذهبية عن فئة القوس المركب للسيدات.

تنظيم رائع

وأشادت سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمستوى التنظيم العالي في النسخة الأولى من البطولة، وتقدمت بالشكر والتقدير لرئيس اللجنة المنظمة ثاني جمعة بالرقاد، وجميع الجهات المنظمة والمتعاونة لاستضافة هذه البطولة الدولية، والجهود المبذولة في سبيل أظلاف بطولة دولية تليق بمستوى الدولة المضيفة، «ونهنئ الفائزين بإحراز المراكز الأولى، ونتقدم بالشكر الجزيل لجميع فرسان الإرادة الذين حرصوا على تلبية الدعوة للمشاركة في بطولة فزاع الدولية الأولى للقوس والسهم، فمشاركتهم لإثراء البطولة تعد فوزاً بحد ذاته.

ونحن فخورون بما حققه منتخب دولة الإمارات المشارك بلاعبين فقط، ونتمنى إتاحة الفرص لمنتخبنا للاحتكاك بلاعبين دوليين للرفع من مستوى أدائهم وصقل مهاراتهم مستقبلاً».

ثاني جمعة: شكراً ولي العهد

قال ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة: «نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، وجميع الجهات الحكومية على تعاونها المتواصل، وجهودها الحثيثة التي أثمرت عن تحقيق البطولة لهذا النجاح، وأسهمت في إنجاز البطولة على هذا الشكل الراقي رفيع المستوى، والتنظيم الذي من شأنه تعزيز فرص بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة لتصبح بطولة معتمدة دولياً. ك

ما نشكر رؤساء الوفود وجميع المشاركين في البطولة على تعاونهم، ونأمل بالمزيد من التنسيق وتبادل الخبرات مع الفرق المشاركة والفنيين، بما يرتقي بالبطولة في السنوات المقبلة، ويحقق طموحاتنا بتشكيل منتخب إماراتي واعد للرجال والسيدات».

Email