«أطلس 12» وصيفاً و«العديد 30» يحرز المركز الثالث

«مقصص 73» بطل ثانية جولات الشراعية 43 قدماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج القارب «مقصص 73» لمالكه معالي الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبقيادة النوخذة الشاب خالد محمد راشد الرميثي بطلا لسباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم أول من أمس.

وحقق السباق نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا تمثل أولاً في المشاركة القياسية والتي وصلت عند إغلاق باب التسجيل إلى 95 قارباً اصطفت في عمق مياه الخليج ولمسافة تزيد على 14 ميلاً بحرياً بعيداً عن شواطئ دبي، حيث انطلق السباق في ظروف مؤاتية لمثل هذه التظاهرات التراثية البحرية وأبحرت كل القوارب بأمان نحو خط النهاية قبالة شواطئ جميرا.

وعاد المركز الثاني في السباق المثير إلى طاقم القارب «أطلس 12»، لمالكه فرج بن بطي المحيربي مستشار مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث رئيس جمعية الإمارات للغوص وبقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي واستطاع القارب «العديد 30» لمالكه النوخذة المخضرم محمد راشد الرميثي أن ينهي السباق في المركز الثالث للترتيب العام متقدما على القارب هداد 136 لمالكه منصور على الرميثي والذي اكتفى بالمركز الرابع وبقيادة النوخذة على ثاني الرميثي.

فيما حل القارب طوفان 80 لمالكه محمد أحمد جابر وبقيادة النوخذة درويش على المطلعي في المركز الخامس. وحضر المنافسات وقام بإعطاء إشارة البداية وتتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى في منصة الأبطال بالميناء السياحي بعد نهاية السباق عضوا مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خالد بن دسمال ومحمد عبدالله حارب المدير التنفيذي بالوكالة ومشرف عام السباق.

شكر الدوائر والهيئات

وحرصت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية على توجيه الشكر الجزيل لكل المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية والوطنية التي تسهم دوما في إنجاح كل الفعاليات والسباقات البحرية التي ينظمها النادي طوال الموسم.

وقدم مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الشكر الجزيل إلى القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة في قناة دبي الرياضية والشؤون البحرية بمكتب سمو ولي عهد دبي وإدارة اليخوت الأميرية ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وسكاي دايف دبي.

إهداء الفوز

أهدى خالد محمد راشد الرميثي نوخذة القارب مقصص 73 الفوز إلى مالك القارب معالي الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقال الرميثي إن سر الفوز والتألق لقوارب مؤسسة العديد التراثية يعود إلى معلمه ووالده النوخذة المخضرم محمد راشد الرميثي.

Email