في طريق التأهل إلى أولمبياد البرازيل 2016

رماة فزاع يشاركون في كأس أمير الكويت

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك فريق فزاع للرماية في بطولة كأس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للرماية والتي تشمل كافة الأسلحة وانطلقت منافساتها أمس وتستمر حتى 31 يناير الجاري بالمجمع الأولمبي للرماية بالكويت بمشاركة نخبة من أقوى رماة العالم والقارة الآسيوية.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى في خطة إعداد رماة الفريق الذين سيمثلون الإمارات ضمن المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة والمؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل .

وتضم بعثة فريق فزاع للرماية 15 رامياً هم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع سيف الشامسي وظاهر حمد عبد الله العرياني ومحمد حسن علي أحمد وعبد الله محمد علي بوهليبة ويحيى سهيل سالم المهيري واحمد عبد الله ضاحي السويدي ومشعل ابراهيم البناي وأحمد بوهيبة ووليد أحمد حمد نهيل العرياني.

وسهيل حمد علي بوهليبة ومحمد عبد الحميد أحمد أهلي وعبد الله ابراهيم علي مراد ومجرن سلطان بن الشيخ مجرن وأحمد يحيى الحمادي، فيما اعتذر محمد حسن بسبب وفاة والده، كما تضم البعثة كلا من لؤي حسن النعيم مديراً والمدربين روفائيل محمد وماركو كونتي.

إعداد جيد

أعرب الشيخ جمعة بن دلموك رئيس الفريق عن أمله في أن تكون البطولة الحالية بالكويت والمشاركة بعدها في الجائزة الكبرى بقبرص خير إعداد لرماتنا المنضمين الى صفوف المنتخب الوطني سعيا للتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، ووجه الشكر والعرفان الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته الكريمة ودعمه للفريق حتى يصل الى افضل أداء وأكثر تميزا وصولا الى الهدف الأسمى وهو التمثيل المشرف لرفع اسم وعلم دولتنا الغالية خفاقا في جميع المحافل الرياضية.

خطة طموحة

وتأتي المشاركة الحالية في باكورة خطة نشاط طموحة هذا العام تتضمن المشاركة في أربع بطولات كأس عالم، وبطولة آسيا وجميعها مؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2016 بالبرازيل، وتبدأ من الكويت.

ثم مشاركة الفريق في بطولة الجائزة الكبرى بقبرص خلال الفترة من 5 - 15 فبراير المقبل للاستقرار على الرماة الذين سيشاركون ضمن التشكيل الذي سيمثلنا في المشاركة الهامة وهي بطولة كأس العالم والمزمع إقامتها في المكسيك من 28 فبراير وحتى 10 مارس المقبل والمؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية.

ثم المشاركة في بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق، وهي البطولة الثانية المؤهلة الى الأولمبياد، والتي يحتضنها نادي العين للفروسية والرماية والغولف والتي ستقام خلال الفترة من 19 - 29 مارس المقبل، كما يشارك الفريق في بطولة كأس العالم بقبرص من 24 أبريل إلى 5 مايو المقبلين، ثم بطولة العالم في اذربيجان خلال الفترة من 6 - 16 أغسطس وكل هذا البطولات مؤهلة أيضاً الى الأولمبياد.

مشاركات

فريق فزاع للرماية سيكون على موعد مع المشاركة ضمن صفوف منتخبنا الوطني في بطولة العالم للرماية بلوناتو بإيطاليا خلال الفترة 9 - 19 سبتمبر المقبل .

وتختتم المشاركات هذا العام بالمشاركة في بطولة آسيا للرماية على الأطباق والمؤهلة لرماة القارة الى الألعاب الأولمبية والتي من المقرر أن تحتضنها دولة الكويت خلال الفترة من 1 - 12 نوفمبر، ويذكر أن الفريق سيشارك في بطولة فزاع إيطاليا للرماية والتي تقام للعام الثاني على التوالي بمدينة تودي الإيطالية والتي تسبق المشاركة في بطولة العالم بلوناتو.

Email