الفرسان يحتفظون باللقب للمرة الثانية على التوالي

يد الأهلي تقبض على كأس الإمارات قبل الختام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قبض فرسان اليد الأهلاوية على كأس الإمارات لكرة اليد باكورة مسابقات الموسم 2014/2015، قبل الجولة الأخيرة من المسابقة، إثر فوزهم أول من أمس على فريق الشباب بنتيجة 30/25 في المباراة التي شهدت وقائعها صالة الوصل بزعبيل، ومثلت «ديربي» من العيار الثقيل لمنطقة ديرة بين القطبين الأحمر والأخضر، ليؤكد الفرسان علو كعبهم.

ويحتفظوا باللقب للموسم الثاني على التوالي، بعد أن جمعوا العلامة الكاملة، 21 نقطة، وما زالت هناك جولة أخيرة، لكنها لن تؤثر في حسم الأهلي البطولة، وتنطلق أفراح الفرسان في الصالة الصفراء، علماً بأن اللقاء شهد أحداثاً مؤسفة من الفريقين، حيث تبادلا الاشتباك وتبادل الكلمات غير اللائقة، نتيجة الحساسية المفرطة في مواجهات الديربي، وكادت الأمور أن تتأزم ويحدث ما لا يحمد عقباه، لولا تدخل الحكماء.

تفوق أحمر

وسيطرت الكتيبة الأهلاوية بقيادة المغربي بوحيدوي على مجريات اللقاء منذ الدقيقة 8 من الشوط الأول، الذي شهد التعادل الأخير للفريقين 2/2، وبعدها يصول ويجول أبناء القلعة الحمراء عن طريق وحيد مراد رجل المباراة (8 أهداف)، ومعه المحترف المصري حسين زكي 6 أهداف، والبناي 6 أهداف، وينهون الشوط الأول لصالحهم 16/10.

وجاء الشوط الثاني ليكشر الشباب عن أنيابه في بدايته، ويقلل الأخضر الفارق إلى 4 أهداف، عن طريق نجمه أحمدي (8 أهداف)، إلا أن لاعب الأهلي الشمطري ومحمد جمعة يعودان بفريقهما مرة أخرى ويوسعان الفارق إلى 7 أهداف، 23/16 عند الدقيقة 10 من الشوط، ويحافظ الفرسان على الفارق 6 بفضل تألق حارس مرماهم عبد الرحمن خميس وعلي حسين، الذي تصدى لأكثر من ضربة جزاء.

وينجح الأهلي في حسم المباراة بفارق 5 أهداف، لتكون مباراة الجولة الأخيرة مع الشعب ما هي إلا تحصيل حاصل، بعد الاستحواذ على البطولة.

شد وتوتر

ولم تخلُ المباراة من الشد والتوتر، وبنفس الوقت لم يتوان حكمي المباراة عمر الزبير ومحمد ناصر من رفع البطاقة الحمراء للاعب الشباب وليد إبراهيم، ومن ثم الاحتكاك القوي بين لاعب الشباب محمد حسن ومحترف الأهلي حسين زكي.

ليرفع الطاقم التحكيمي البطاقة الحمراء الثانية بوجه محترف الأهلي حسين زكي، ليخرج من الصالة والتوتر وعدم الرضا على القرار، رغم اشتباك اللاعبين بأرض الملعب، والتي مثلت الشرارة الأولى بين الفريقين.

وشهدت المباراة بعد نهايتها أحداثاً مؤسفة، عندما عاد سيناريو الهجوم بين اللاعبين حسين ومحمد أثناء خروج لاعبي الشباب من الصالة، ويدفع معظم لاعبي الفريقين للمشاركة في الاشتباك، والبقية لمحاولة فض الاشتباك، والذي استعمل خلاله العديد من وسائل الضرب، ولكن تدخل العقلاء والشرطة في الوقت المناسب منع تفاقم المشكلة.

سحب البطاقات

قام حكام المباراة محمد ناصر وعمر الزبير والمراقب جمال سيف، بسحب بطاقة اللاعبين محمد حسن من الشباب، وحسين زكي محترف الأهلي، لعرض الأمر على لجنة المسابقات بالاتحاد، الذي غاب معظم أعضائه عن حضور المباراة.

وحضر جانب من بداية المباراة ماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد، بينما كان بالمقصورة كل من سالم نصيب رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد، بجانب كل من محمد الحمادي وأسامة قرقاش أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، ونبيل عبد الكريم رئيس الألعاب الجماعية بنادي الوصل، وعبد الله حسن رئيس لجنة الألعاب بنادي الشباب، وسعود صالح مشرف اليد الحمراء.

Email