طالبات «أور أون» و«ند الحمر» تتصدران «قوى بنك دبي التجاري»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت مدرستا «أور أون إنجليش هاي سكول» و«ند الحمر»، منافسات الفتيات في نهائيات النسخة الرابعة لبطولة بنك دبي التجاري لألعاب القوى للناشئين التي انطلقت أمس وتقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها بنك دبي التجاري بدعم من مجلس دبي الرياضي.

ويستضيف منافساتها نادي ضباط شرطة دبي، والتي كانت بدايتها قوية وشهدت منافساتها إثارة وندية بين الطالبات والمدارس، وتصدرت «أور أون إنجليش هاي سكول» منافسات الفتيات لفئتي تحت 16 وتحت 14 عاماً بعد أن جمعت 44 نقطة في الأولى و35 نقطة في الثانية.

فيما تصدرت مدرسة «ند الحمر» منافسات فئة تحت 11 عاماً في البطولة التي شهدت مشاركة قرابة 2200 طالب وطالبة في التصفيات تأهل 610 منهم للمرحلة النهائية للتنافس على القاب البطولة وجوائزها التي يبلغ مجموعها نصف مليون درهم.

وتم صباح أمس تنظيم حفل افتتاح رسمي للنهائيات بحضور عامر محمد مكي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعلي عمر مدير التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ورؤساء فرق العمل المنظمة للبطولة الأولى والأكبر من نوعها المخصصة لألعاب القوى المدرسية.

اهتمام بالقاعدة

وتقدم عامر محمد مكي بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته الكريمة للبطولة، وهي الرعاية التي تؤكد الاهتمام بفئة الناشئين والرياضة المدرسية كونها القاعدة الصحيحة لتطوير الرياضة في الدولة.

وقال «رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للبطولة أشعرتنا بالفخر وزادت من أهمية البطولة ومن حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا كي نكون ننظم حدثا يليق برعاية سموه وبالآمال الموضوعة من أجل تطوير رياضة ألعاب القوى التي يطلق عليها أم الألعاب.

كما أن الرعاية ساهمت في زيادة عدد المدارس الحكومية والخاصة التي تشارك في البطولة وعدد الطلبة من الجنسين، كما ساهمت في ارتفاع المستوى الفني وتحقيق ارقام جيدة جدا في جميع الفئات، وذلك نتيجة استعداد المدارس بشكل جيد للمشاركة في البطولة والفوز بألقابها وجوائزها المالية المميزة التي يخصصها البنك كجزء أساسي من مسؤوليته تجاه المجتمع».

فعاليات

شهدت البطولة تنظيم فعاليات الجري لمسافة 60 مترا لفئة تحت 11 عاما فقط، بالإضافة إلى منافسات الجري لمسافة 400 متر والوثب الطويل ورمي الجلة وسباق التتابع 4 مارت 50 مترا، وفي فئة تحت 14 عاما تضمنت المنافسات: 100 متر جرياً، 400 متر جرياً، الوثب الطويل، رمي الجلة، والتتابع 4 مرات 100 متر.

وأما فئة تحت 16 عاما تشمل 6 منافسات هي: جري لمسافة 100 متر، جري لمسافة 400 متر، جري لمسافة 800 متر، الوثب الطويل، رمي الجلة، وسباق التتابع 4 مرات 100 متر.

Email